المحتوى الرئيسى

بالصور- الكنغارو يُقصي الأبيض ويبلغ النهائي

01/27 15:07

بلغ منتخب استراليا نهائي كاس امم اسيا لكره القدم بعد تخطيه منتخب الامارات بالفوز عليه 2-0 في مباراه نصف نهائي البطوله التي جرت اليوم الثلاثاء في مدينه نيوكاسل الأستراليّه.

وضرب اصحاب الارض موعداً في النهائي يوم 31 كانون الثاني/ يناير مع كوريا الجنوبية الفائزه علي العراق يوم امس الاثنين بالنتيجه ذاتها. اما المنتخب الاماراتي فسيلعب مباراه تحديد المركز الثالث مع شقيقه العراقي يوم 30 من الشهر عينه.

واستطاع الكنغر الاسترالي تسجيل هدفين مبكرين عن طريق ترينت ساينسبري 3 وجيسون ديفيدسون 14 ساهما كثيراً بانجاز المهمه.

بالفيديو - "الابيض" ينشد التحليق الي النهائي

لي جيونغ-هيوب النجم الصاعد في سماء كوريا الجنوبيه

كاس امم اسيا : العراق 0 - 2 كوريا الجنوبيه

وكانت بدايه اُستراليا صاروخيه اذ افتتحت التسجيل منذ الدقيقه 3 عبر ستاينسبوري الذي ارتقي عالياً اثر ركله ركنيه من ماسيمو لوونغو وحول الكره براسه في شباك ماجد ناصر، مفتتحاً رصيده التهديفي مع منتخب بلاده بافضل طريقه ممكنه.

هدف مبكر جداً لاصحاب الارض

وكان الابيض قريبٌ جداً من اطلاق المباراه من نقطه الصفر مجدداً عندما مرر عمر عبد الرحمن الكره علي الجهه اليمني لعبد العزيز الصنقور المندفع من الخلف، فتقدم بها الاخير قبل ان يعكسها لاحمد خليل الذي تلقفها مباشره لكن الحظ عانده بعدما ارتدت تسديدته من القائم الايسر لمرمي مات راين (10).

وجاء الرد الاسترالي قاسياً اذ عزز اصحاب الضيافه تقدمهم بهدف ثان عبر ديفيدسون الذي افتتح ايضاً سجله التهديفي الدولي اثر عرضيه من روبن كروز احدثت معمعمه في المنطقه بعد محاولتين فاشلتين من تيم كايهل وماثيو ليكي قبل ان تسقط الكره امام لوونغو الذي انقض عليها وحضرها لمدافع وست بروميتش البيون الانكليزي الذي اودعها علي يمين الحارس الاماراتي (14).

وحاول رجال مهدي علي تدارك الموقف قبل فوات الاوان لكن التنظيم الدفاعي لاستراليا حرمهم من الوصول الي مرمي راين خصوصاً في ظل الضغط والرقابه اللصيقه علي عمر عبد الرحمن من ميليغان والقائد ميلي جديناك، فيما بدا احمد خليل اللاعب الوحيد القادر علي زعزعه الدفاع الاسترالي بفضل قوته البدنيه لكنه افتقد الي اللمسه الاخيره وكانت تسديداته ضعيفه احداها في الدقيقه 36 من خارج المنطقه لم يجد راين صعوبه في التعامل معها.

وبقي الوضع علي حاله حتي نهايه الشوط الاول وفي بدايه الثاني اجري علي تبديله الاول بادخال اسماعيل الحمادي بدلاً من محمد عبد الرحمن (46) علي امل ان يمنحه لاعب وسط الاهلي الدفع اللازم في خط الوسط من اجل الانطلاق نحو المرمي الاُسترالي الذي كاد ان يهتز من كره صاروخيه اطلقها احمد خليل من خارج المنطقه لكن محاوله مهاجم الاهلي مرت قريبه من القائم الايسر (51).

وواصل المنتخب الاماراتي افضليته وسط تراجع واضح في اداء الاُستراليين لكنه لم يستثمر هذه الافضليه ما دفع علي الي الزج بمهاجم الوصل سعيد الكثيري بدلاً من احمد خليل (66)، فيما لجا نظيره بوستيكوغلو الي تومي يوريتش بدلاً من كايهل الذي لم يقدم شيئاً يذكر (67).

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل