المحتوى الرئيسى

قطر ستترشح لاستضافة الالعاب الاولمبية ولكن ليس بالضرورة لعام 2024

01/27 12:17

اعلن الامين العام للجنه الاولمبيه القطريه الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني اليوم الاثنين ان بلاده ستترشح لاستضافه الالعاب الاولمبية ولكن الاماره الغنيه بالبترول لم تحدد حتي الان اي دوره ستتقدم بطلبها لتنظيمها.

وقآل الشيخ سعود في مؤتمر صحافي بلوسيل: "اعتقد بان السؤال ليس هو معرفه ما اذا كانت قطر ستترشح، ولكن متي ستقرر قطر الترشح".

واضاف "لم نقرر حتي الان اذا كنا سنترشح لاستضافه اولمبياد 2024، ولكن سيكون هناك طلب للترشيح. اريد القول لنسخ 2024، 2028 او 2032".

وفي معرض سؤال حول ما اذا كان الترشح "محتوم"، رد الشيخ سعود "تماما".

وبعد حصولها علي شرف استضافه نهائيات كأس العالم لكرة القدم عام 2022، تامل قطر في الحصول علي شرف تنظيم اكبر تظاهره رياضيه في العالم.

وينوي الشيخ سعود الاعتماد علي الخبره التي ستكتبها البلاد في السنوات المقبله من تنظيم الاحداث الرياضيه الكبري: بطوله العالم للسباحه في ديسمبر الماضي، وبطوله العالم لكره اليد المقامه حاليا في الدوحه ومونديال 2019 في العاب القوي.

واضاف "كل هذا يعني ان قطر تفي بوعودها" في اشاره الي مونديال كره اليد الذي يختتم الاحد المقبل في العاصمه الدوحه.

وستتخذ قطر قرار الترشح لاستضافه اولمبياد 2024 قبل سبتمبر المقبل حيث الموعد النهائي لتقديم طلبات الترشيح والذي حددته اللجنه الأولمبيه الدوليه في 15 منه.

وسيصطدم قرار قطر باستضافه اولمبياد 2024 بمبدا التناوب الذي تعتمده اللجنه الاولمبيه الدوليه منذ 1952. وتستضيف طوكيو اولمبياد 2020.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل