المحتوى الرئيسى

منتدى التنافسية يبحث فرص نجاح الابتكار والتقنية

01/26 20:37

القطاع الحكومي محور نقاش اولي جلسات منتدي التنافسيه

الرياض: اكد محمد السويل رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية ان المملكه -من خلال المدينه- شرعت في بناء مجتمع المعرفه منذ اكثر من سبع سنوات.

جاء ذلك خلال جلسه (عصر الاكتشافات.. كيف يمكن ان نوفر افضل فرص النجاح للابتكار والتقنيه؟) ضمن جلسات منتدي التنافسيه الدولي الثامن الذي انطلقت فعالياته اليوم في فندق فورسيزونز بمدينة الرياض، والتي ادارها الصحفي والمذيع العالمي نيك جاونج، وشارك فيها -اضافه الي محمد السويل- كل من: دنكان ميتشل نائب الرئيس لمنطقة الشرق الاوسط وافريقيا وروسيا ودول الكومنولث في شركه سيسكو للانظمه، وعلي فرماوي نائب رئيس شركة مايكروسوفت ورئيس مايكروسوفت في الشرق الاوسط وافريقيا، وكريستوفر سورنسن رئيس الشراكات الاستراتيجيه العالميه في مدينه (مصدر)، اميت جارج اختصاصي دعم الاعمال المبتكره في وادي السليكون بشركه سامسونج ومؤسس مؤسسه (ستارت اب).

وابدي السويل اعتزازه بما وصلت اليه المملكه في المجال التقني قائلاً: "اليوم ننافس الكثير من الدول، سواء علي مستوي المنطقه او العالم، ونعتبر من اسرع الدول في العالم دخولاً لمجال التقنيه والنشر، خصوصاً في نطاق المطبوعات العلميه، ومن صور ذلك تصنيف مجله (نيتشر) السعوديه ضمن افضل خمس دول في العالم العام الماضي، في التقدم التقني والعلمي، بل سنتفوق علي ايران وعدد من دول المنطقه خلال الفتره المقبله.  ولا شك ان حاضنات التقنيه تساعد الشباب السعوديين بدرجه كبيره".

واضاف: "تطورنا بشكل كبير في المجال التقني، وهناك زياده كبيره في التعاون الدولي والمشاركه مع المنظمات العلميه العالميه، لتحسين المستوي وتسويق الابتكارات، وزياده دعم الشباب في رياده الاعمال والحاضنات. 

من جهته اشاد دنكان ميتشل نائب الرئيس لمنطقه الشرق الاوسط وافريقيا وروسيا ودول الكومنولث في شركه سيسكو للانظمه، بالتطورات المتسارعه التي تشهدها السعوديه، مضيفاً: "السعوديه تسير بشكل كبير نحو التقدم والتطور، وشباب المملكه واعدون، ولا شك ان الجيل الجديد محظوظ باهتمام بلادهم بالعلم والتقنيه. وحول تجربه شركه (مايكروسوفت) في هذا الصدد اشار المهندس علي فرماوي نائب رئيس شركه مايكروسوفت ورئيس مايكروسوفت في الشرق الاوسط وافريقيا الي ان الشركه "دعمت الكثير من الشركات والجهات في المملكه في مجال التقنيه"، مبينا ان "المملكه لديها جامعات مميزه وشباب طامحون الي تحسين المستوي والدخول في مجالات رياده الاعمال؛ لذلك يجب صنع جيل متقدم علمياً، والرهان في ذلك علي تشجيع الشباب علي المزيد من الابتكار. كما يجب في هذا الاطار الاهتمام اكثر بتوفير المزيد من الفرص للشباب ومساندتهم حال الفشل واستيعابهم، اضافه الي دعم الشراكه بين القطاعين العام والخاص، بحيث تكون الحكومه مشاركاً للقطاع الخاص وليست منافساً له، كما يجب الاستفاده من التجارب العالميه الناجحه في مجال التقنيه". 

شاركه الراي كريستوفر سورنسن رئيس الشراكات الاستراتيجيه العالميه في مدينه (مصدر)، الذي اشاد بالمبادرات والتوجه السعودي نحو الاهتمام بالتقنيه، ودعم مدينه الملك عبدالعزيز للتقنيه للشباب في رياده الاعمال وتطوير الحاضنات، مطالباً باتاحه المزيد من الفرص للشباب السعوديين من خريجي الجامعات الاوروبيه والامريكيه، ودعم المنشات الصغيره والمتوسطه والاستفاده من تجارب الدول المتقدمة.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل