المحتوى الرئيسى

زعزوع: عام 2015 سيشهد طفرة سياحية

01/26 12:56

كتب - مصطفي المنشاوي :

التقي وزير السياحه هشام زعزوع، مع اليو دي روبو رئيس وزراء بلجيكا السابق، و Tommy Lekberg حاكم ولايه Hainaut البلجيكيه والوفد المرافق لهما، وذلك بمطار القاهره في اطار زياره استغرقت ساعات قبل توجه الوفد للاقصر لزياره المناطق الاثريه والسياحيه .

وتباحث الاطراف خلال اللقاء سبل دعم التعاون المشترك بين البلدين واليات العمل نحو جذب المزيد من السياحه الوافده من بلجيكا.

واشار زعزوع الي ان السياحه المصريه في طريقها للتعافي، مؤكداً ان شهر فبراير القادم يشهد اطلاق 5 رحلات من اهم مدن صينيه الي مصر، كما يشهد اول اسبوع في فبراير ايضاً اطلاق حمله مصر قريبه التي تستهدف السوق العربي، لافتا الي ان عام 2015 سيشهد طفره سياحيه .

وشدد الوزير علي استتباب مستويات الامن في الاقصر واسوان بالاضافه الي الاماكن الشاطئيه خاصه بعد بوادر الاستقرار السياسي، مؤكدا انه لا يمكن ان يقوم بالترويج لاماكن غير امنه مطالباً الوفد بنقل الصوره الحقيقه لما يحدث في مصر حتي يتسني استعاده حركه السياحه الوافده الي مصر الي معدلاتها الطبيعيه .

و قال زعزوع ان زياره الرؤساء والشخصيات العامه والسياسيه البارزه لمصر بهدف السياحه من شانه ان يبث رسائل طمانه ويعزز من فرص ايضاح الصوره الحقيقه لامن وامان المقصد السياحي المصري هذا فضلا عن دور تلك الزيارات في الترويج السياحي لمصر، لافتا الي استثمار تلك الزياره في الترويج للسياحه وزياده التدفقات السياحيه القادمه من بلجيكا وغيرها من الدول الاوربيه الاخري .

ومن جانبه قال رئيس وزراء بلجيكا السابق ان زيارته الي مصر زياره سياحيه ليس لها علاقه بالسياسه ، لافتا الي انه لم يزر مصر منذ 12 عاما، معربا عن سعادته بان تكون وجهته السياحيه مصر بحضارتها القديمه واثارها الخالده حيث تعد مقصد مفضل للسائح البلجيكي ، مشيراً الي مصر امنه وليس كما تروج لها بعض وسائل الاعلام .

تتضمن اجنده زياره الوفد البلجيكي معابد الاقصر وعدد من المقابر بوادي الملوك والملكات ، كما تشمل زياره منطقه اهرامات الجيزه .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل