المحتوى الرئيسى

تدريبات بدنية في وقت قصير تمنحك نتائج طويلة الأمد

01/25 20:22

ليست التمارين بطول الوقت ولكن بالكثافه التدريبيه والوزن والمقاومه وحدها كفيله بتحقيق النتيجه المطلوبه، فيجب من الان تناسي التمارين التي تضيع 60 دقيقه من الوقت، فيكفي 20 دقيقة من التمارين بجد وتركيز تساعد علي زياده الانتاجيه اليوميه والطاقه نحو اللياقة البدنية.

وتتميز التمارين القصيره، باحتياجها لعشرين دقيقه فقط بالاعتماد علي تمارين الكثافه التدريبيه التي تدفع الجسم لتحرير مزيد من الهرمونات، والتمثيل الغذائي مع حرق سعرات حرارية، وزياده التمثيل الغذائي.

وفيما يلي مجموعه من التمارين القصيره التي تحقق نتائج جيده علي المستوي البدني، وتعتمد تلك التمارين علي تدريبات دائريه لمده 30 ثانيه، ثم راحه لمده 30 ثانيه، بتكرار 4 مجموعات لمده 20 دقيقه، ومن تلك التمارين.

1) تمارين بيربي الدائريه: بعد الانتهاء من تمارين البيربي ، يمكنك القيام بتمارين القفز علي الهواء والدوران ربع دائره، ويمكنك جعله اسهل للتخلي عن القفز والمشي الي الدور الرابع لجعلها اكثر تحديًا وصعوبه.

2) تمارين الانتقال السريع: يعتمد علي الاندفاع والقفز في الهواء مع تبديل الساقين، والتكرر باسرع ما يمكن، ويمكنك التخلي عن القفز والطعنات بالتناوب، ويمكنك تشبيك يديك الي الخلف كالسجين.

3) تمارين الرجل العنكبوت: وهي تمارين تعتمد علي سحب الركبه، كما تذهب الي الاسفل، مع تمديد الساق بدلا من الاضطرار الي الضغط علي الركبه.

4) التمارين الجانبيه: وهي تمارين تستمر لمده 30 ثانيه، وهي تعتمد علي القدمين، وبقاء الجذع عمودي، والاستناد بالكوع علي الارض، ورفع القدم في الجانب الاخر لاعلي بتكرار اكثر من مره.

5)  تمارين التزلج السريعه: حيث تندفع علي ساق واحده مع القفز الي الجانب المعاكس، والتبديل بين الجانبين، ولجعل التمارين اكثر تحديًا، يمكنك لمس اليد اليسري علي الارض.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل