المحتوى الرئيسى

مواهب من ذهب «6».. سردار أزمون | المصري اليوم

01/25 17:58

يعتبر واحدًا من المواهب الاسيويه الشابه المنتظر نبوغها في اوروبا مستقبلاً ويلعب ضمن نادي روبين كازان الروسي، الذي قام بالحصول علي الموهبه الايرانيه من شباب نادي سيباهان أصفهان، لما اظهره من قدرات كبيره.

هو سردار ازمون، المهاجم الايراني صاحب الـ20 عامًا، انضم الي كازان في يناير 2013، قادمًا من شباب نادي اصفهان الايراني، وسريعًا تم تصعيده الي الفريق الاول للنادي الروسي، ليلعب معه منذ انضمامه وحتي الان 32 مباراه، محرزًا 7 اهداف، كما صنع لزملائه اربعه اهداف.

بجانب لعبه مع المنتخب الايراني الاول، حيث شارك في ثماني مباريات دوليه احرز خلالها اربعه اهداف.

ويمتلك ازمون من المهاره والسرعه ما جعلت الجميع يطلق عليه لقب «ميسي ايران»، لتشابه اداء اللاعب مع النجم الارجنتيني الكبير، وتوقعات بتطور «ازمون» لمستوي يقترب من واحد من افضل لاعبي كره القدم في التاريخ.

ويلعب «ازمون» كمهاجم رئيسي او كمهاجم وهمي يميل للناحيه اليمني، مستغلًا سرعته التي يستخدمها لاستغلال المساحات، ومهارته سواء في المساحات الضيقه او الواسعه، التي تساعده في المرور من مدافعي الخصم بسهوله، وفتح الطريق امامه وامام زملائه الي المرمي.

ويتفوق «ازمون» في الكرات العاليه، مستغلاً طوله الذي يصل الي 183 سم، وقدرته علي القفز عاليًا، بفضل لياقته البدنيه العاليه، ولا يخشي «ازمون» التسديد علي المرمي، خصوصًا من المسافات البعيده، مستغلًا قدمًا يمني قويه، يعاب عليها انها لا تعرف المرمي كثيرًا، وهي المشكله التي يعاني منها اللاعب حتي الان.

ويفضل ازمون استخدام كعبه سواء في التمرير او في المرور من الخصم، ليعطي لمسه جماليه للكره، اضافه الي جماعيه اداء اللاعب الايراني الشاب.

وارتبط «ازمون» الصيف الماضي بنادي أرسنال الانجليزي، بجانب اهتمام من العديد من الانديه الانجليزيه، ابرزها توتنهام وليفربول بجانب ميلان الايطالي ودورتموند الالماني، الساعين للظفر بخدمات الموهبه الايرانيه الشابه.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل