المحتوى الرئيسى

صور| المعقولي .. مغربي قتلته الفتنة

01/24 09:47

اخيرا يرقد جثمان المهاجر المغربي بفرنسا، محمد المعقولي، في صمت بعد ان قتله متطرف فرنسي منذ ايام وهو يصيح "انا ربك، انا اسلامك".

المعقولي دفن بمسقط راسه في إقليم مكناس، اذ لم يتجاوز الموكب الجنائزي 50 شخصا، اغلبهم من افراد عائلته واصدقائه وجيرانه في فرنسا.

في تشييع جنازه المهاجر، لم يحضر اي ممثل عن السلطات المحليه، كما لم يحضر اي ممثل عن الحكومه او وزاره الجاليه، ما اثار استياء اهل الضحيه.

ارمله الضحيه، ناديه المعقولي، روت في تصريحات لموقع "هسبرس" تفاصيل مقتل زوجها قائله: "هجم علينا الفرنسي المسمي توما كومبي، ودخل المنزل بعد تكسير الباب بطريقه وحشيه، حوالي الواحده ليلا يوم 14 يناير الجاري، حاملا سكين في يده، ونظرات الشر تملا عينيه".

واضافت: "نظر الجاني الي زوجي وهو يصرخ انا ربك، انا اسلامك، ويشتم الاسلام، ويقول ان الاسلام غير موجود، فوجه ضربه غادره بالسكين اصابت زوجي علي مستوي العنق، واخري علي مستوي الاضلاع، و15 ضربه موزعه علي جميع انحاء الجسم".

واوضحت ناديه المعقولي ان زوجها كان يؤدي ليله الجريمه صلاه النافلتين، الشفع والوتر، دقائق قليله قبل هجوم الجاني علي المنزل"، مشيره الي ان القاتل عمد الي بتر اصبع السبابه لزوجها باسنانه اثناء تشهده لحظه الاحتضار.

وتروي الارمله بان القاتل، 28 عاما، يتمتع بكامل قواه العقليه، وكان يعادي الدين الاسلامي، وهو ابن مُشغل زوجها الذي كان يسال دوما عنه، ولا يجلس لتناول الطعام الا اذا كان موجودا، من فرط العلاقه الطيبه التي كانت تجمعهما"

واردفت الارمله، في حديثها مع "هسبريس"، ان رغم كونها لا تحمل رخصه قياده السيارات، الا انها من هول الصدمه قادت سياره زوجها متوجهه الي مقر الشرطه، اذ كانت حافيه القدمين، ويداها ملطختان بالدماء".

وتفاجات ارمله المهاجر المغربي من رده فعل الشرطه الفرنسيه، وذكرت انها اخطرت الشرطه بالحادث، "كانت الصدمه اعمق عندما طلب مني رجل امن تسليمه بطاقه الهويه، فخاطبته "هل من ياتي عندكم حافي القدمين، ويداه ملطختان بالدم، سيفكر في حمل بطاقه الهويه".

ويذكر ان حادثه قتل المهاجر المغربي في منطقه "فولكلوز" جنوب فرنسا، بعدما تلقي 17 طعنه سكين بمختلف اطراف جسده، اردته قتيلا علي الفور، اتت اياما بعد الهجوم الارهابي الذي استهدف مقر جريده "شارلي ايبدو"، واسفر عن مقتل خمسه صحفيين وشرطيين.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل