المحتوى الرئيسى

صباحك أوروبي.. الريال ينافس لضم هاشم.. "الفئران" تهاجم ترافورد و"الميرور" تبرز تصريحات مو حول صلاح

01/24 08:27

صباحك اوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يالاكوره الكرام ابرز العناوين التي جاءت في صدر كبري الصحف الاوروبيه سواء الانجليزيه او الايطاليه او الاسبانيه او الالمانيه.

كريستيانو باق لمده 10 سنوات اخري

اكد وكيل اعمال كريستيانو رونالدو ان الاخير باقٍ لمده (10) سنوات اخري مع ريال مدريد ، في اشاره مباشره الي رغبته في انهاء مسيرته في النادي.

وتوج كريستيانو رونالدو مؤخراً في جائزة الكرة الذهبية للعام الثاني علي التوالي وذلك بعد فوزه في عام (2014) باربعه القاب مع نادي ريال مدريد ، بما في ذلك دوري أبطال أوروبا.

وقال خورخي مينديز : “انا علي يقين من ان رونالدو سوف يعتزل في ريال مدريد في سن (38) ، (39) او (40 عاماً) ، كريستيانو افضل مثال ممكن للاطفال وغيرهم وهو يقدم لنا كل يوم مفاجاه .

وتاتي هذه التصريحات بعد يومين فقط علي التصريح الذي ادلي به كريستيانو رونالدو علي نيته في انهاء مسيرته الاحترافيه في الدوري البرازيلي.

انش يرفض رحيل ايارميندي الان

قال كارلو انشيلوتي ان ريال مدريد لا يعتزم التخلي عن لاعب الوسط اسير يارامندي خلال فتره الانتقالات الشتويه في يناير حيث يبقي لاعبا مهما في تشكيله بطل اوروبا.

وانضم يارامندي البالغ من العمر 24 عاما من ريال سوسيداد مقابل 30 مليون يورو  في يوليو 2013 كبديل طويل المدي لتشابي الونسو لكن حتي رغم رحيل الونسو اخفق يارامندي في ضمان مكانه في التشكيله الاساسيه.

واثار الوصول الوشيك للاعب الوسط الدفاعي الاخر البرازيلي لوكاس سيلفا تكهنات بان يارامندي علي اعتاب الرحيل حيث ذكرت تقارير ان اتلتيك ببلباو وارسنال الانجليزي عبرا عن رغبتيهما في التعاقد معه.

وايلغ انشيلوتي مؤتمرا صحفيا قبل مواجهه مضيفه قرطبه اليوم  "لا نفكر في التخلي عنه حاليا.

وتابع المدرب الايطالي "لم يلعب يارامندي كثيرا مؤخرا لكن هذا الامر لا ينال من الثقه التي وضعناها فيه واهميته للفريق.

واستطرد "للحصول علي فريق متكامل فانك تحتاج الي عناصر جاهزه وتتمتع بالاحترافيه خلال كل جلسات التدريب ويارامندي احد هؤلاء اللاعبين وتابع "اذا احتجته فسوف ادفع به لاني اثق فيه كثيرا في مركز لاعب الوسط الدفاعي واحد اللاعبين الذين تفوقوا علي يارامندي في الاختيارات هو ايسكو الذي تالق منذ حصوله علي فرصه اكبر للعب بسبب اصابه لوكا مودريتش .

و اضاف انشيلوتي ان ايسكو يعاني من اجهاد بالعضلات ولن يشارك في مباراه قرطبه وان يارامندي او سامي خضيره قد يعوضانه في التشكيله الاساسيه.

بعد اودجارد الموهبه هاشم في الطريق للريال

ذكرت تقارير صحفيه اسبانيه ان مانشستر يونايتد دخل في منافسه مع ريال مدريد للتعاقد مع لاعب ميلان الايطالي هاشم مستور الذي يعتبر من ابرز المواهب في اوروبا خلال الوقت الحالي.

وقالت اذاعه “كادينا كوبي” ان ريال مدريد يخطط للتوقيع مع اللاعب الايطالي المغربي الشاب هاشم مستور بعد التعاقد مؤخراً مع اللاعب البلجيكي الشاب مارتن اوديجارد.

ويلقب هاشم مستور الذي يبلغ من العمر (16 عاماً) باسم ليونيل ميسي او كريستيانو رونالدو الجديد بسبب المهارات الكبيره التي يتمتع بها وللنظره الثاقبه في العمليات الهجوميه.

ومن المحتمل ان تتنافس العديد من الانديه الاوروبيه الكبري للحصول علي اللاعب هاشم مستور بما في ذلك مانشستر يونايتد الذي قد ينفق ببذخ خلال الانتقالات الصيفيه المقبله.

وتفيد التقارير ان ريال مدريد قد دفع (23) مليون يورو وراتب اسبوعي قدره (80) الف يورو للتعاقد مع مارتن اوديجارد ، وهو رقم ان يمكن ان يقدمه النادي للتوقيع مع هاشم مستور.

قائمه شبه مكتمله للبارسا في التشي

كشف لويس انريكي عن قائمته النهائيه للمباراه ضد التشي في الدوري الاسباني التي ستقام مساء اليوم ٍ السبت علي ملعب مانويل مارتينيز فاليرو.

وقرر لويس انريكي استبعاد حارس المرمي جوردي ماسيب ولاعب خط الوسط ايفان راكيتيتش الذي لعب المباراتين الماضيتين ضد ديبورتيفو لاكورونيا في الدوري الاسباني ، وامام أتلتيكو مدريد في كاس اسبانيا.

وسيغيب لاعب خط الوسط عن هذه المباراه بقرار فني بسبب عمليه التناوب ، في حين ان البرازيلي دوجلاس سيغيب هو الاخر عن هذه المباراه رفقه المدافع جيريمي ماتيو  بسبب الاصابه. بينما ضمت الثلاثي الهجوم ام اس ان اي ميسي نيمار و سواريز .

اجواء حماسيه يعيشها لاعبو برشلونه في الاونه الاخيره، فتحقيق الفوز امام اتلتيكو مدريد في ذهاب دور الثمانيه لكاس ملك اسبانيا جعلهم يستعيدون الثقه في انفسهم لانهاء هذا الموسم بتحقيق الالقاب ويبدو ان الازمه التي عاشها الفريق في الاسابيع الاخيره اصبحت من الماضي.

و من جديد يشعر لاعبو فريق برشلونه انهم بامكانهم تحقيق الالقاب الثلاثه: "الدوري الاسباني، دوري ابطال اوروبا وكاس الملك"، ويريدون اعاده ما حققوه خلال موسم 2008-2009 مع بيب جوارديولا علي مقاعد البدلاء.

ولقد تغيرت الاوضاع مؤخراً في غرفه خلع ملابس برشلونه، اللاعبون يريدون نسيان المشاكل التي عاني منها الفريق في الاسابيع الاخيره بعد الجدل القائم حول ليو ميسي، وبنفسه الارجنتيني قاد ثوره ليكون جميع مكونات الفريق متحدين علي الاقل حتي 30 يونيو، اذ ان ميسي سئم من عدم تحقيق الالقاب.

وجميع اللاعبين يدركون بانهم يمرون في الوقت  الحالي بافضل فتره لهم من الناحيه البدنيه، والفوز امام الروخي بلانكوس كان احد المفاتيح في هذه الثوره، وقد استعاد لاعبون امثال الفيس، بيكيه، بوسكيتس وانييستا افضل مستوياتهم وظهروا بشكل افضل بدنياً.

وقد وجد اخيراً لويس انريكي تشكيلته الاساسيه في الوقت المناسب، فالفريق حاليا قوي من الناحيه البدنيه واللاعبون يشعرون بالراحه والامان علي ارضيه الملعب ، والدليل علي ذلك هو الصلابه الدفاعيه التي يظهرها زملاء ليو ميسي، برشلونه اكثر اماناً في الخط الخلفي وايضا الخط الهجومي بدا يظهر فعاليته ويتبقي فقط بان يستعيد لويس سواريز حسه التهديفي.

من مصادرنا  داخل النادي نؤكد ان الفريق استعاد الابتسامه، والايمان والطموح، والاجواء اصبحت هادئه نوعاً ما والجميع يريد الاستمرار علي هذا الحال، وحالياً كل التركيز ينصب علي مباراه الاربعاء المقبل في اياب كاس الملك امام اتلتيكو مدريد والتي قد تكون نقطه تحول هذا الموسم وانه ليس هناك مجال للفشل فيها.

ويعتبر رجال لويس انريكي انهم في حاله تخطي رجال دييجو سيميوني، فان اللقب سيكون تقريباً من نصيبهم، اذ يعتقدون ان المنافسين الذين لا زالوا في  كاس الملك هم علي بعد مسافات بعيده للغايه عنهم .

اللاعبون يريدون القتال علي الدوري الاسباني حتي النهايه، والمباراه امام ديبورتيفو لا كورونيا اظهرت نواياهم في تحقيق الليجا وهم مستعدون لكي لا يفقدوا العديد من النقاط في مرحله الاياب، والهدف واضح هو الضغط علي ريال مدريد ومحاوله التغلب عليهم في مباراه الاياب بالدوري علي الكامب نو، وهم مقتنعون ان رجال كارلو انشيلوتي سيفقدون نقاط وانهم سيستغلون ذلك.

انريكي غير قلق علي سواريز

قال لويس انريكي امس ان برشلونه لا يشعر بالقلق من قله اهداف لويس سواريز خلال الاشهر الاولي له في اسبانيا وعبر عن ثقته في ان مهاجم اوروجواي سيستعيد لمسته التهديفيه قريبا.

وخاض سواريز المنضم من ليفربول قبل انطلاق الموسم الجاري عشر مباريات في الدوري الاسباني منذ انتهاء ايقاف لعضه احد المنافسين في نهايه اكتوبر  الماضي لكنه سجل هدفين فقط.

بيد ان عودته في دوري الأبطال كانت افضل حالا حيث هز الشباك مرتين في ثلاث مشاركات كما احرز هدفا في مباراه واحده خاضها في كاس ملك اسبانيا بينما قدم اربع تمريرات حاسمه ايضا في الدوري الاسباني وواحده في ارفع مسابقه للانديه في اوروبا وواحده اخري في الكاس المحليه.

وكان سواريز نال لقب هداف الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي لكنه اهدر الكثير من الفرص هذا الموسم ابرزها تسديده فوق العارضه وهو علي بعد امتار قليله من المرمي في مباراه علي ارض برشلونه في دور الثمانيه لكاس ملك اسبانيا الاربعاء امام اتليتيكو مدريد.

وقال لويس انريكي قبل مباراه في الدوري الاسباني امام مضيفه ايلتشي غدا السبت انه يثق في قدره سواريز علي العوده الي التسجيل بشكل منتظم مؤكدا ان اللاعب البالغ من العمر 27 عاما قدم خدمات جليله للفريق من خلال تحركاته الواعيه بدون كره وعودته للدفاع.

وابلغ مدرب برشلونه مؤتمرا صحفيا "هذه ظروف يمر بها كل المهاجمين."وتابع لاعب وسط برشلونه واسبانيا السابق "لكنه يقدم الكثير للفريق." واستطرد "الامر يتعلق بالتاقلم. لا توجد وصفه سحريه. يندمج بشكل رائع مع الفريق ولا نشعر بالقلق حيال ذلك."

هل يكون راموس الضحيه الجديده لطموحات بيريز الماليه؟

الحياه تظلم احياناً، بالذات ان تعلق الامر باجور اللاعبين في عالم كره القدم، فتشاهد لاعب يقاتل ويفعل كل شيء لخدمه فريقه والدفاع عن النادي الذي ينتمي له من ثم يذهب التعزيز المادي والمعنوي الي لاعبين اخرين بلا تاريخ وما زالوا لم يقدموا اي شيء في عالم اللعبه.

سيرجيو راموس القائد الثاني في المدريد مثال حي وواقعي لهذا الامر.

الصخره الاسبانيه ربما يكون الضحيه الجديده للسياسه التي اتبعها فلورنتينو بيريز مع بعض اللاعبين في النادي  والحديث هنا يدور عن انخيل دي ماريا ومسعود اوزيل.

ريال مدريد  فقد اعلن المدريد  قبيل يومين عن التعاقد مع الموهبه النرويجيه مارتين اوديجارد والبالغ من العمر 16 عام فقط ومنحه اجرا سنويا  كبيرا  يتفوق به علي عدد كبيرمن لاعبي الفريق الاول، ورغم القدرات الكبيره التي يملكها اللاعب الا ان الارقام التي تم الكشف عنها فيما يخص اجره السنوي تعد كبيره جداً .

واختلفت الاراء والتقارير حول الاجر الذي يتقاضاه اوديجارد مع المدريد، فمنهم من قال انه يحصل علي 80 الف يورو اسبوعيا اي ما يقارب اربعه ملايين .

ونصف سنوياً، بينما بينت تقارير اخري ان اللاعب يجني 2.5 ونصف مليون يورو سنوياً، ولو اخدنا الرقم الاخير وهو الاقل بين جميع الانباء فسنجد ان المراهق النرويجي يتحصل علي اجر قريب مما يتقاضاه ايسكو ويقل بقليل عما يحصل عليه راموس.

ريبري يتكلم مجددا عن الكره الذهبيه

تحدث فرانك ريبيري مره اخري عن جائزه الكره الذهبيه التي فشل بالحصول عليها في العام الماضي ، حيث اكد ان الامر يصبح مفروغاً منه في حال تواجد ليونيل ميسي او كريستيانو رونالدو بين قائمه المرشحين.

وفشل الجناح الفرنسي بالحصول علي جائزه الكره الذهبيه في عام (2013) رغم حصوله علي الثلاثيه التاريخيه مع بايرن ميونيخ ، فيما يعتقد ان فشل مانويل نيوير بالتتويج بها مؤخراً يعكس نظريته حول ان هذه الجائزه مسيسه عن جداره.

وقال فرانك ريبيري : “كنت مستاء حقاً لعدم الفوز بها في العام الماضي ولكن هذا الامر يحدث في كل عام تقريباً ، انا لا اعرف ما هو الشيء الذي يجب القيام به للفوز بالجائزه ، حتي الفوز في كاس العالم لا يبدو كافياً ، ماذا يمكنك ان تفعل ؟؟”.

وتابع : “في عام (2006) توج فابيو كانافارو في بطوله كاس العالم وفاز بالكره الذهبيه رغم انه مدافع ، ولكن في السنتين او الثلاث سنوات الماضيه.

فقد كان مانويل نيوير افضل حارس مرمي في العالم وقد حصل علي القاب كبيره مع بايرن ميونيخ”.

وانفجر فرانك ريبيري بسبب عدم فوز مانويل نوير بالكره الذهبيه واضاف : “مانويل نوير كان الافضل في مونديل البرازيل وافضل حارس مرمي واصبح بطلاً للعالم ، ومن الواضح ان ذلك لم يكن كافياً لكي يتوج بالكره الذهبيه ، هذه الجائزه مسيسه بالنسبه لي ولا تذهب للاعب الصحيح ، كل لاعب يجب ان يعرف ان تواجد رونالدو وميسي هناك يعني انه سيحصل علي المركز الثالث”.

رومينجيه يرفض الحديث عن عقد بيب الان

اكد كارل هاينز رومينيجه، ، انه يسعي للابقاء علي بيب جوارديولا،  لفتره اطول، الا ان مفاوضاته مع الاسباني من اجل التمديد لن تبدا في الفتره الحاليه.

ويرتبط جوارديولا مع البايرن بعقدٍ ينتهي في يونيو 2016، وتتواجد الكثير من الانديه الاوروبيه الكبيره التي تتابع مدرب برشلونه الاسبق وعلي راسهم مانشستر سيتي الذي تاكد اهتمامه في اكثر من مره بمدرب بطل البوندسليجا.

وبحسب ما اشار الي الرئيس التنفيذي لبايرن ميونيخ في تصريحات للصحافه، فانه يسعي لتجديد تعاقد جوارديولا، ولكن ليس الان، فقد قال "لن اعرض عليه او اطلب منه التجديد في الشهور المقبله، لن نفعل شيئًا قبل الصيف، سوف نتكلم معه في النصف الثاني من 2015."

كما تابع "بمقدروه البقاء لفتره طويله هنا اذا ما اراد، بيب ليس في حاجه الي عقدٍ لخمس سنوات ومشروع طويل الامد حتي نعرف قدراته، نحن نثق به هنا في البايرن وعلي استعداد للابقاء عليه لاطول فتره ممكنه."

دي خيا قد يرحل عن اولد ترافورد يوما ما ؟

رفض وكيل الاعمال خورخي مينديز استبعاد انتقال حارس المرمي ديفيد دي خيا الي نادي ريال مدريد من مان يونايتد في يوم من الايام.

وينتهي عقد حارس المرمي الاسباني مع مان يونايتد في نهايه الموسم المقبل ، فيما تشير بعض التقارير الي امكانيه اجراء صفقه تبادل مع جاريث بايل.

وقال وكيل اعمال دي خيا في حفل اقيم الخميس : “انتقال ديفيد دي خيا الي ريال مدريد ؟؟ ، لا اعرف ما يخبئه المستقبل لان الحياه  تتغير كل خمس دقائق”.

وتابع : “كل ما اعرفه هو ان في كره القدم لا شيء مستحيل ، علي اي حال ، دي خيا الان لاعب في مانشستر يونايتد وهو لا يزال يحترم عقده مع  النادي”.

لامب قد يغيب عن لقاء البلوز

تلقي مانويل بيليجريني انباء غير ساره قبل مواجهه القمه ضد تشيلسي في الدوري الممتاز، بخصوص امكانيه غياب فرانك لامبارد بسبب الاصابه.

ويعاني لامبارد من الاصابه في اوتار الركبه تعرض لها اثناء مباراه فريقه الوديه ضد هامبورج الالماني في ابو ظبي.

وكشف بيليجريني عن تفاصيل تلك الاصابه التي تعرض لها نجمه واصر علي اكمال المباراه قبل ان يعاني مجدداً ويضطر للخروج من المباراه.

وتعتبر مواجهه تشيلسي والسيتي مصيريه، حيث يتصدر تشيلسي الدوري بفارق 5 نقاط عن وصيفه السيتي في جدول الترتيب.

مو ربما يسمح لشورله بالرحيل لكن صلاح لا  

اكد جوزيه مورينيو ان النادي ينتظر “عرضاً استثنائياً” من اجل اقناعه ببيع اللاعب اندريه شورله في فتره الانتقالات الشتويه ، فيما كشف عن مشاركته بجانب محمد صلاح ضد نادي برادفورد في كاس انجلترا  اليوم

ورفض مورينيو مناقشه التقارير التي تحدثت عن رغبته في التوقيع مع الجناح الكولومبي خوان كوادرادو لاعب فيورنتينا في شهر يناير ، مشيراً الي انه ليس في عجله من امره بخصوص التعاقدات او بيع اي لاعب من فريقه.

وقال المدرب البرتغالي في مؤتمر صحفي: “نحن نريد بقاء شورله في تشيلسي ، المساله لا تتعلق باننا نريده او لا نريده ، المبدا هو بحصول النادي علي عرض استثنائي ونادٍ يكون بمثابه التحدي الجديد بالنسبه اليه ، نحن لا نريد بيع لاعبينا”.

وتابع بالقول  : “تشيلسي لم يتحرك في سوق الانتقالات وانا كذلك ، رغبتنا هي بالحفاظ علي نفس تشكيله الفريق وهو الامر الذي يؤكد سعادتي مع هؤلاء اللاعبين ، نحن سعداء بالعمل الذي نقوم ولا نريد المشاركه في فتره الانتقالات الشتويه”.

وحول المباراه ضد برادفورد واضاف : “محمد صلاح سيلعب بجانب شورله الذي لم يشارك ضد سوانزي او ليفربول بسبب المرض ، كل ما يمكنني قوله  

هو انني بحاجه الي الجميع وانا اثق بهم ، ولكني لا استطيع تحديد نفس التشكيله في كل مباراه ولكن صلاح وشورله من بين اللاعبين الذين اعول عليهم”.

اولد ترافورد تحت هجوم "الفئران"

يتعرض الملعب الرسمي لفريق مانشستر يونايتد "اولد ترافورد" والملقب بـ (مسرح الاحلام) لانتشار القوارض والفئران التي تتسبب بافساد ارضيه الملعب، وتهاجم مكاتب العاملين في الملعب الشهير.

ووفقا لمصادرنا ، فان نادي مان يونايتد يسعي للتخلص من هذه الافه التي باتت تنتشر بكثره في ملعبه الرسمي العريق ويشاهدها الزوار، بل ان الامر سبق وان ظهر خلال مباريات الفريق امام ارسنال في موسم 2013، ووست هام في الموسم 2010، وبيرتون في عام 2006.

وفي احدي من مباريات الديربي مع مان سيتي؛ كان واضحا ان الفئران تغزو الملعب واستمرت الظاهره بالتزايد، ويعاني الملعب من انتشار الفئران بشكل كبير في ارضيته بسبب مجري مائي قريب تنتشر فيه الفئران وبقيه الحشرات غير المرغوبه.

و هناك انديه اخري سبق وان عانت من ذات المشكله مثل استون فيلا وسوانزي سيتي وبيرمينجهام وستوك سيتي، في الوقت الذي كان فيه النادي الانجليزي اتفق مع شركه متخصصه بالنظافه ستقوم برصد الفئران الشارده، والتعامل مع المشكله الموجوده في المدرجات الشماليه والجنوبيه في الملعب.

رايولا ينوي منافسه بلاتر لرئاسه الفيفا !

اكد مينو رايولا وكيل ماريو بالوتيلي انه سوف يرشح نفسه علي كرسي الرئاسه للاتحاد الدولي الفيفا  المقرره في منتصف العام.

واعلن مينو رايولا الجمعه انه سوف يتحدي جوزيف بلاتر علي قياده الفيفا وقال : “لقد سئمت من فكره اعاده انتخاب بلاتر وقد قررت دخول الانتخابات”.

وفي حال نجاحه بالانتخابات قال  : “هل ساكون المسؤول عن الفيفا ؟؟ ، نعم ، انا حقاً اريد ان اضع نفسي في الامام واعتقد ان خوض الانتخابات يمكن ان يكون افضل حل”.

وتابع بقوله : “ساكون مثل ثور في متجر صيني في بدايه الامر ولكن انا علي استعداد للتعلم ، هل تريدون ديكتاتور علي راس الفيفا او العيش في دوله ديمقراطيه ؟؟”.

ويحتاج مينو رايولا الي دعم خمسه اتحادات كرويه ليصبح مرشحاً رسمياً ، في حين انه سينافس جوزيف بلاتر ، جيروم شامبين والامير علي بن الحسين في حال نجح بذلك”.

اقترب البيرتو جيلاردينو لاعب فريق جوانزو الصيني من العوده مره اخري الي الكالشيو خلال فتره الانتقالات الشتويه الحاليه عبر بوابه فيورنتينا الذي اصبح قاب قوسين او ادني من ضم اللاعب رسمياً علي سبيل الاعاره.

واشارت مصادرنا  الي ان الفيولا  انهي اتفاقه بالفعل مع النادي الصيني واصبح في المراحل النهائيه من الاتفاق مع المهاجم الايطالي قبل توقيع العقود والاعلان عن الصفقه بشكل رسمي.

ومن المتوقع ان ينهي اللاعب اجراءات الكشف الطبي غداً الا انه علي الارجح لن يتمكن من انهاء اجراءات التسجيل في قائمه الفريق قبل لقاء روما الاحد القادم.

يذكر ان جيلاردينو كان قد لعب خلال الفتره من عام 2008 الي 2012 ضمن صفوف فيورنتينا وشارك في 118 لقاء سجل خلالهم 48 هدفاً.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل