المحتوى الرئيسى

صباحك أوروبي.. سيميوني يعترف بتفوق برشلونة.. ومشاجرة بين كوستا وهيندرسون

01/23 09:04

صباحك اوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يالاكوره الكرام ابرز العناوين التي جاءت في صدر كبري الصحف الاوروبيه سواء الانجليزيه او الايطاليه او الاسبانيه او الالمانيه.

بضم اوديجارد هل اعلن الريال رسميا وفاه " لافابريكا " ؟

اعلن نادي ريال مدريد التعاقد مع اللاعب النرويجي الشاب مارتين اوديجارد علي الرغم من ان عمره لا يتعدي 16 عاما في صفقه بلغت قيمتها مليونان و800 الف يورو ليتفوق علي باقي الانديه الاوروبيه الكبري التي كانت تسعي للتعاقد مع الموهبه الصاعده ومن ضمنها علي سبيل المثال بايرن ميونخ الألماني ومانشستر سيتي الانجليزي.

وربما تحمل الصفقه في طياتها ما هو اكثر من مجرد التعاقد مع لاعب اجمعت اغلب الاراء علي انه سيصبح من ضمن نجوم المستقبل بسبب موهبته الفطريه التي اهلته ليشارك مع ثلاثه منتخبات (تحت 17 سنه وتحت 21 سنه والمنتخب الاول) في 2014.

يدرك اغلب المتابعين ان برشلونه دائما ما يتفوق علي ريال مدريد فيما يتعلق باعداد المواهب الصاعده وتصديرها للفريق الاول، وان كان هذا الامر شهد تراجعا بسيطا في الفتره الاخيره، عن طريق اكاديميه (لاماسيا) ولكن في الناحيه الاخري يختلف الامر عند ابناء العاصمه حيث تعد اكاديميه (لافابريكا) الخاصه بالنادي شحيحه الانتاج.

تضمنت صفقه ضم اللاعب الشاب التعاقد مع والده هانز اريك اوديجارد اللاعب المحترف السابق، والذي كان يشغل حتي فتره قريبه منصب المدير الرياضي لنادي ميوندالين النرويجي، ليعمل كمدرب في قطاع الناشئين.. فما السر وراء ذلك؟

الحقيقه ان المستوي الذي وصل اليه اوديجارد وجعل اغلب عمالقه الانديه الاوروبيه تتهافت عليه، حتي تمكن فلورنتينو بيريز من حسم الامر، يعود في الاساس للاساليب التدريبيه الفريده التي اتبعها والده معه ويقول والد اللاعب في تصريحات لاحدي القنوات النرويجيه حول الاسلوب الذي اتبعه في تدريب اوديجارد "انه لم يتدرب ابدا بدون كره، اهم شيء في النهايه دائما يكون اللمسه الاخيره"، مشيرا الي ان العوامل التي ساهمت في صقل موهبته "التدريب لوقت طويل وبشكل جيد وفي الطريق الصحيح.

افكار والد اللاعب التدريبيه مع نجله لم تتوقف عند هذا، فبخلاف انشاء ملعب مصغر من العشب الصناعي بجوار منزله لاجراء التدريبات، عمل علي تطوير عده محاور في طريقه اللعب تتعلق بـ"لمس الكره والهروب من الضغط وتحسين رؤيه الملعب وسرعه رد الفعل.

اصابه بيبي اصعب من المتصور

اشارت مصادرنا ان بيبي مدافع فريق ريال مدريد قد يغيب عن الملاعب لحوالي شهر بعد الاصابه التي عاني منها في مباراه اياب كاس الملك امام اتلتيكو مدريد وعلي اثرها غادر ارض الملعب قبل نصف ساعه من نهايه اللقاء.

الاصابه التي عاني منها بيبي في الضلوع تعتبر مؤلمه للغايه، ولذلك فان الخدمات الطبيه لريال مدريد حذره للغايه مع هذه الاصابه،

واللاعب قد يضطر ليبتعد عن الملاعب لمده شهر وليس اسبوعين كما ذكر في الايام الاخيره.

وحسب ما علمت به من مصادرنا، ان بيبي يخلد حالياً للراحه ويتلقي علاج مع مضاد للالتهابات وذلك لتحمل الالم بشكل افضل، وتعتبر اصابه الضلوع حساسه والتعافي منها بطيئ للغايه.

ووفقاً لما اكدوه اشخاص مقربون من بيبي ، فان البرتغالي بمجرد ان يتحرك او يلمس المنطقه المتضرره فانه يشعر بالم شديد للغايه، في اشاره الي صعوبه الاصابه.

وبيبي يتعافي حالياً من اصابته وفي حاله تعافيه كلياً سيبدا بالعوده للتدريبات بشكل تدريجي وذلك تفادياً لان يحصل علي كدمه في المنطقه.

المتضرر اذ سيؤخر عودته، ويهدف المدافع البرتغالي بان يكون متاحاً لمدربه كارلو انشيلوتي ضد شالكه 04 الالماني في دور ال 16 من دوري ابطال اوروبا في الثامن عشر من فبراير.

بارتوميو وانريكي يدافعان عن سواريز

دافع جوزيب ماريا بارتوميو و لويس انريكي عن لويس سواريز رغم ابتعاده عن التهديف في الفتره الماضيه، كما اكد ان اللاعب يحظي بتعاطف ومسانده الجماهير.

وفاز برشلونه علي منافسه اتلتيكو مدريد بهدف نظيف في مباراه الذهاب لدور الثمانيه من بطوله كاس ملك اسبانيا، وهي المباراه التي ظل فيها سواريز غير قادر علي تسجيل الاهداف بالاضافه الي حصوله فيها علي بطاقه صفراء بسبب الاعتراض.

ورغم ذلك، دافع بارتوميو عن اداء اللاعب الاوروجواياني خلال لقائه مع شبكه "كنال بلوس" التلفزيونيه، وقال: "توقعاتنا كبيره بالنسبه له فهو لاعب رائع .. انه يتمتع بتعاطف ومسانده الجماهير".

وعن رايه في المباراه، قال بارتوميو: "لقد شاهدت مباراه حماسيه للغايه بين فريقين كبيرين".

واضاف: "التاهل لم يحسم بعد .. كل الاحتمالات قائمه".

واختتم بارتوميو حديثه مدافعا عن العمل الذي يقوم به المدير الفني لفريقه، وقال: "احترم كثيرا العمل الذي يقوم به لويس انريكي .. هو من يملك القرار ويتمتع بثقتنا كامله".

كما اكد لويس انريكي علي ان سواريز تفاعل بقوه مع نسق برشلونه و استطاع الاندماج باسرع مما يتصوره احد.

وزير الرياضه الاسباني يصرح حول ازمه برشلونه

تحدث كاردينال وزير الرياضه حول العقوبه المفروضه علي برشلونه من قبل الفيفا بايقاف التعاقدات حتي يناير 2016 حيث لم يبرئ ساحه برشلونه من الاتهام.

فقد قال كاردينال ” لا اعتقد ان برشلونه كان لا يعلم انه يتخطي القوانين وينتهك القواعد في تعاقداته مع القصر , فهذا امر مشكوك فيه حيث كان من الواضح للغايه ان ماحدث هو انتهاك للقوانين وعدم التزام بها من قبل برشلونه “.

هذا ويفكر برشلونه في العديد من الحلول لتجاوز ازمه منعه من التعاقدات خاصه بعد تاكيد الحكم من قبل المحكمه الرياضيه في الفتره الماضيه.

سيميوني يعترف لرويترز بتفوق برشلونه

جاءت المسيره القويه لبرشلونه في المباريات الاخيره لتساعده علي وضع متاعبه خارج الملعب جانبا وهو ما يرجح ان الفريق ربما تحرك الي الامام في الوقت المناسب من الموسم.

وحقق برشلونه انتصاره الخامس علي التوالي في كافه المسابقات التي يشارك فيها منذ هزيمته 1-صفر في سوسيداد في الدوري يوم الرابع من يناير بعد تغلبه علي ضيفه اتليتيكو مدريد بنفس النتيجه في ذهاب دور الثمانيه بكاس ملك اسبانيا الاربعاء.

وخلال هذه الفتره تغلب برشلونه علي اتليتيكو مرتين من بينها انتصار في الدوري وهو ما فشل فيه الفريق في ست مواجهات مع منافسه بكافه المسابقات الموسم الماضي.

كما فاز برشلونه 9-صفر في مجموع مباراتي دور السته عشر بكاس الملك علي ايلتشي، وجاءت هذه السلسله من الانتصارات المتتاليه بعد تقارير اعلاميه عن خلاف بين المهاجم الارجنتيني لوينيل ميسي والمدرب لويس انريكي.

وبدا علي ميسي عدم السعاده من خطط لويس انريكي الذي تولي مسؤوليه الفريق بنهايه الموسم الماضي لكن المهاجم الارجنتيني نفي رغبته في الرحيل عن النادي الذي نشا فيه.ومهما تكن حقيقه الوضع، فان هذا لم يؤثر علي اداء ميسي في ارض الملعب ليسجل هدف الفوز لبرشلونه في الدقائق الاخيره امام اتليتيكو بعدما هز مرمي ديبورتيفو لاكورونيا ثلاث مرات في الدوري مطلع الاسبوع الحالي.

كما اعترف دييجو سيميوني مدرب اتليتيكو بطل الدوري بانه منبهر باداء برشلونه في الفتره الاخيره.وقال المدرب و القائد السابق للارجنتين في مؤتمر صحفي "تطور برشلونه كثيرا في اخر مباراتين معنا." واضاف "وفوق كل هذا فانه يضغط بشده في نصف ملعب المنافس. كانت نقطه تفوق برشلونه هي عدم السماح لنا بتمرير الكره."

وربما يكون من اسباب تالق برشلونه استقرار لويس انريكي علي تشكيله الفريق بعد تغييرات عديده في الصفوف من مباراه الي اخري. وقال لويس انريكي للصحفيين "كانت نتيجه ايجابيه للغايه لكن لا اضمن النتائج المستقبليه مطلقا."

واضاف مدرب برشلونه الذي يحل ضيفا علي اتليتيكو في لقاء الاياب الاسبوع القادم "منافسنا لا يزال يملك الكثير لقوله ومن المفترض ان تكون مباراه ممتعه بين فريقين يتطلعان للفوز."

اعلنت رابطه الدوري الالماني ان الانديه المشاركه في البوندسليجا حققت ارباحا قياسيه في الموسم الماضي، وذلك للعام العاشر علي التوالي.واوضحت الرابطه ان انديه بوندسليجا حققت ايرادات بلغت 45ر2 مليار يورو (85ر2 مليار دولار) خلال موسم 2013/2014 بزياده بنسبه 9ر12 % عن الموسم السابق لها.

واشارت الرابطه ايضا الي ان 13 ناديا من اجمالي 18 فريقا يلعبون في البوندسليجا حققت ارباحا في الموسم الماضي، وبصفه عامه فان 24 ناديا من مجموع 36 ناديا بالبوندسليجا بقسميه الاول والثاني حققت ارباحا في ميزانياتها بعد اقتطاع الضرائب.

وصرح كريستيان سيفرت الرئيس التنفيذي للرابطه "نحن نتطلق للمزيد في المستقبل، والتوقعات مازالت تتسم بالتفاؤل فيما يتعلق باستمرار النمو الاقتصادي للدوري الالماني دون توقف".

واوضح سيفرت ان ايرادات الموسم المقبل سوف تتعدي حاجز الـ 5ر2 مليار يورو للمره الاولي في تاريخ البوندسليجا .

منظومه كويمان الهولنديه مستمره في ساوثهامبتون

قال رونالد كويمان في مؤتمر صحفي انه سيستمر في البحث في هولندا عن عناصر جديده لتعزيز صفوف فريقه.

وبالفعل اثمر قرار مدرب ساوثهامبتون بالتعاقد مع مواطنه ايليرو ايليا علي سبيل الاعاره من فيردر بريمن الالماني بعد ان احرز هدفين لفريقه في مرمي نيوكاسل يونايتد مطلع الاسبوع الحالي ليحافظ ساوثامبتون علي موقعه في المركز الثالث بين فرق دوري انجلترا الممتاز العشرين.

ويقول كويمان انه ربما يضيف مزيدا من اللاعبين الهولنديين للفريق.

واضاف : "وضعت عيني علي عده لاعبين شبان. لكن ليس الان بل في الموسم المقبل." و اكمل "تتضمن فلسفه النادي العمل مع اللاعبين الشبان وهناك بعض اللاعبين الشبان الجيدين في هولندا. انهم يجيدون اللغه وبوسعهم التكيف سريعا في الدوري الممتاز."

واوضح كويمان ايضا "لدينا مدرسه رائعه في هولندا للاعبين الشبان الا انهم في بعض الاحيان يتركون هولندا سريعا جدا لانهم بحاجه الي مزيد من الخبره. لكننا نملك ما يكفي من الخبره في هولندا والمهم انهم يعرفون الطريقه التي احب اللعب بها مع الفريق."

وسيشارك ايليا في مباراه ساوثهامبتون في الدور الرابع لكاس انجلترا امام كريستال بالاس غدا رغم ان كومان ربما يفكر في اراحه عدد من لاعبيه من اجل الحفاظ علي فرص الفريق في التاهل لدوري ابطال اوروبا.

وقال كومان "بالطبع الدوري الممتاز هو البطوله الاهم لكني اؤمن بالفوز. هذا هو افضل دواء. انا سعيد لعدم وجود كثير من اللاعبين في فريقي بما يسمح باجراء تغييرات علي التشكيله."

اضاف "سنشارك باقوي تشكيله ممكنه. امضينا عطله خلال بعض ايام الاسبوع الحالي واستعاد اللاعبون طاقاتهم.. ونتمني استمرار النتائج الطيبه بعد ان حققنا نتائج جيده في مباريات صعبه في الاسبوع الماضي."

كشفت وسائل الاعلام عن اندلاع عراك بين مهاجم تشيلسي دييجو كوستا ولاعب خط وسط ليفربول جوردان هندرسون في مباراه الذهاب من الدورنصف النهائي من كاس رابطه المحترفين.

وحدثت في مباراه يوم الثلاثاء الماضي بعض المشاحنات بين اللاعبين علي ارض الملعب ، قبل ان تتطور الامور الي اكثر من ذلك في النفق المؤدي الي غرفه خلع الملابس كما قالت مصادر في وسائل الاعلام الانجليزيه.

واندلع عراك بين جوردان هندرسون ودييجو كوستا بسبب تعمد الاخير الضرب دون كره ، وذلك في النفق المؤدي الي غرف خلع الملابس حيث بدات المشاحنات من خلال تراشق الكلام قبل ان تتطور الي معركه بالايدي.

ورفض جوزيه مورينيو ترشيح تشيلسي للوصول الي المباراه النهائيه التي ستقام علي ملعب ويمبلي بعد التعادل 1/1 ضد ليفربول ، مؤكداً ان فريق مدرب بريندان رودجرزقادر ايضاً علي التاهل الي النهائي.

فينجر يريد ابرا من ملياديرات فرنسا القطريين

كشفت مصادر صحفيه عن وجود رغبه قويه من جانب ارسين فينجر للظفر بخدمات المهاجم المخضرم زلاتان ابراهيموفيتش نجم المنتخب السويدي.

المصادر اشارت الي ان اداره النادي الباريسي قد تتخلي عن خدمات نجمها العملاق الذي لم يحسم مستقلبه بعد في النادي، حيث ينتهي تعاقده في الصيف المقبل.

ارسنال بحسب المصادر سيسعي للمنافسه علي ضم العملاق صاحب 33 عامًا، لتدعيم الخط الهجومي بمهاجم يستطيع خطف الاهداف.

وكانت تقارير اشارت الي نيه اداره النادي التخلي عن احد النجمين زلاتان او الدولي الاوروجوياني ادينسون كافاني، وهو ما جعل العديد من الانديه تنتظر الخطوه المقبله.

ذكرت مصادر صحفيه ان نادي ليفربول يفكر في التعاقد مع المهاجم بويان كريكيتش لاعب ستوك سيتي ومنتخب اسبانيا.

اداره ليفربول تامل في التعاقد مع اللاعب ولكي يكون صفقه الفريق الجديده، خصوصا وان الفريق يبحث عن تدعيم صفوفه بافضل شكل ممكن في الوقت القادم.

ويقدم بويان اداءا جيدا مع ناديه، ولهذا يعتبر مطلوبا في العديد من الانديه الاوروبيه، وكان بويان قد انضم الي ستوك سيتي خلال فتره الانتقالات الصيفيه الماضيه قادما من برشلونه.

مفاوضات جاده بلندن من اجل محمد صلاح

دخل مسئولو نادي تشلسي الانجليزي والمصري محمد صلاح ونادي روما في مفاوضات جاده الخميس في العاصمه البريطانيه لندن للوصول الي صفقه لانتقال اللاعب الي الدوري الايطالي.

نادي روما يحاول منذ عده اسابيع ضم المصري الدولي بعد ان توقف نادي الانتر في محاولاته لضمه واكتفي بضم لوكاس بودولسكي وشاكيري.

وذكرت عده مصادر مطلعه اليوم ان اللقاء تم بالفعل بين الاطراف الثلاثه في لندن، حيث تحاول اداره الذئاب عقد صفقه اعاره لضم صلاح مقابل 500 الف يورو لمده 6 اشهر، وبعدها دفع 14 مليون يورو في الصيف لاتمام الانتقال.

لكن اداره تشلسي تريد رفع السعر الي 1.5 مليون يورو بالنسبه للاعاره ومبلغ اكبر من المعروض من روما ، في ظل وجود اهتمام من انديه اوروبيه اخري باللاعب المصري، منها ريال سوسيداد واتلتيكو مدريد الاسبانيين، وكذلك موناكو الفرنسي.

كما تحاول اداره تشلسي استخدام صلاح ليكون طرفا في صفقه لجلب الكولومبي الدولي خوان كوادرادو لاعب وسط فيورنتينا الي ستامفورد بريدج.

جوفينكو يريد فسخ عقده مع اليوفي

اعترف وكيل سبستيان جيوفينكو مهاجم يوفنتوس ان عرض فريق مونتريال الكندي والذي وافق عليه موكله كان هو الوحيد المتاح مؤكداً ان هناك مفاوضات مع اداره النادي الايطالي لفسخ العقد الان دون الانتظار لانتهائه في شهر يونيو المقبل.

وقال وكيل اعمال جيوفينكو في تصريحات اذاعيه: " نصف سكان مدينه تورنتو يتحدثون اللغه الايطاليه وهو ما يسهل الكثير من الامور علي جيوفينكو عند انتقاله للعيش هناك ".

واضاف وكيل اعمال اللاعب: " عرض النادي الكندي كان هو الوحيد المقدم لنا وقد كنت مندهشاً لعدم وجود اي عروض ايطاليه للاعب بالرغم من ان الجميع في ايطاليا يعرف قيمته جيداً ".

المح وكيل اعمال اللاعب في حديثه الي امكانيه الرحيل قبل نهايه العقد قائلاً:" سنري متي يمكن ان ينضم جيوفينكو الي نادي تورنتو خلال الايام المقبله ".

واكدت قناه سكاي سبورت ايطاليا ان اداره يوفنتوس تتفاوض مع وكيل جيوفينكو لفسخ العقد وتوفير راتب اللاعب خلال الاشهر السته المقبله علي ان يُتاح للاعب فرصه السفر الي كندا قبل بدايه الدوري في شهر مارس والحصول علي وقت مناسب للتاقلم مع اجواء الكره الامريكيه.

اشارت مصادر صحفيه الي ان رافا بينيتز قد اقترب من تجديد عقده مع نابولي خلال الفتره القادمه، وتوضح الاخبار ان نادي نابولي يمهل المدرب وقتا خلال الفتره القادمه، من اجل تجديد عقده وضمان استمراره في قياده الفريق.

ومن المتوقع ان يقوم بينيتز بتجديد عقده في الوقت المناسب.

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو

اتخذ سيلفيو برلسكوني قرارا نهائيا بالاستغناء عن فيليبو انزاجي في نهايه الموسم الحالي.

ونشرت وسائل الاعلام عده تقارير تتحدث عن استياء رئيس الميلان من مردود الفريق الاول خلال الكالتشيو مما جعله يفكر جدياً باقاله انزاجي في نهايه الموسم.

واعرب برلسكوني عن عدم سعادته بمستوي ميلان ومردود المدرب انزاجي مبدياً خيبه امله لنائبه ادريانو جالياني من قدرات المدرب الشاب.

واشارت القارير الي رغبه برلسكوني في التعاقد مع لوتشيانو سباليتي لتولي مهمه المدرب في الميلان خلال الموسم المقبل.

وقرر بيرلسكوني عقد اجتماع خاص مع سباليتي من اجل اقناعه بقبول مهمه تدريب الميلان والاستماع لمطالبه وشروطه للقيام بهذه المهمه.

وفقد اي سي ميلان مستواه المعروف ومردوده الجيد في الكالتشيو خلال المواسم الاخيره حيث يقبع حالياً في الترتيب الثامن بتحقيق خمس انتصارات من اصل 19 مباراه خاضها حتي الان!

وتدعي وسائل الاعلام الايطاليه ان اينزاجي لا يلقي اي قبول من قبل لاعبي الميلان حيث تحاول اسماء بارزه في الفريق الاطاحه بالمدرب مثلما فعلت سابقاً مع كلارينس سيدورف.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل