المحتوى الرئيسى

بالفيديو- العراق تلتهم إيران بمباراة تاريخية وتتأهل للمربع الذهبي في كأس أسيا

01/23 13:49

بركلات الجزاء الترجيحيه اطاح المنتخب العراقي بنظيره الايراني من بطوله كأس آسيا 2015 المقامه حاليا باستراليا وتاهل الي المربع الذهبي للبطوله.

وقدم الفريقان اكثر من 120 دقيقه من الاداء المثير والحماسي في مواجهه تاريخيه انتهي وقتها الاصلي بالتعادل 1/1 والاضافي بالتعادل 3/3 ليحتكم الفريقان الي ركلات الترجيح التي حسمت اللقاء لصالح اسود الرافدين بنتيجه 7/6 بعدما سدد كل فريق ثماني ركلات ترجيح.

وشهدت المباراه اليوم التعادل الاول بين الفريقين في تاريخ مواجهاتهما ببطولات كاس اسيا حيث سبق لهما ان التقيا خمس مرات في الدور الاول للبطوله وكان الفوز من نصيب ايران في اربع منها مقابل فوز وحيد لاسود الرافدين.

ولكن ركلات الترجيح منحت المنتخب العراقي اليوم عبورا تاريخيا الي المربع الذهبي حيث تخلص الفريق من العقده الايرانيه واقترب خطوه جديده علي طريق تفجير المفاجاه والعبور للنهائي اذا نجح في اجتياز العقبه الكوريه يوم الاثنين المقبل.

ويلتقي المنتخب العراقي في المربع الذهبي يوم الاثنين المقبل مع المنتخب الكوري الجنوبي.

وكان المنتخب الايراني هو البادئ بالتسجيل عن طريق سردار ازمون في الدقيقه 24 ثم تعادل احمد ياسين لاسود الرافدين في الدقيقه 56 .

وفي الوقت الاضافي ، تقدم المنتخب العراقي مرتين بهدفين سجلهما يونس محمود وضرغام اسماعيل في الدقيقتين 93 و116 من ضربه جزاء وتعادل المنتخب الايراني في المرتين بهدفين سجلهما مرتضي بور علي كينجي ورضا قوجان نجاد في الدقيقتين 103 و119 .

وفي ركلات الترجيح ، سجل لايران مرتضي بور علي كينجي وجواد نيكونام وسيد جلال حسيني وفوريا غفوري وعلي رضا جهان واندرانيك تيموريان واهدر احسان حاج صافي (الركله الاولي فوق العارضه) ووحيد اميري (الضربه الثامنه ارتدت من القائم) وسجل للعراق وليد سالم وضرغام اسماعيل وعلي عدنان ويونس محمود وياسر قاسم ومروان حسين وسلام شاكر واهدر سعد الامير (الركله الاولي بجوار القائم) .

وخلال اللقاء ، تبادل الفريقان السيطره علي مجريات اللعب رغم النقص العددي في صفوف المنتخب الايراني منذ الدقيقه 43 بطرد اللاعب مهراد بولادي لنيله الانذار الثاني في المباراه.

وجاء هدف التقدم للمنتخب الايراني اثر تمريره عرضيه لعبها فوريا غفوري من الناحيه اليمني وقابلها ازمون بضربه راس الي داخل المرمي في الدقيقه 24 .

وفي الشوط الثاني ، استغل المنتخب العراقي تفوقه العددي وسجل هدف التعادل عن طريق احمد ياسين اثر تمريره عرضيه لعبها علاء عبد الزهره من الناحيه اليسري وقابلها ياسين بتسديده مباشره.

وفي الوقت الاضافي ، شن المنتخب العراقي هجمه مبكره من الناحيه اليسري واسفرت التمريره العرضيه عن خطوره كبيره وارتطمت بمدافعي ايران قبل ان تتهيا امام يونس محمود (السفاح) الذي هبط براسه ليحول الكره ببراعه الي داخل المرمي.

ولكن المنتخب الايراني لم يياس حيث تغلب علي النقص العددي في صفوفه واستغل كينجي الضربه الركنيه التي لعبها تيموريان وقابلها براسه الي داخل المرمي.

وعاد المنتخب العراقي ليتقدم مجددا علي منافسه في وقت بدا وكانه حسم اللقاء حيث انطلق ياسر قاسم بالكره مخترقا الدفاع الايراني ولكنه تعرض للعرقله داخل حدود المنطقه فلم يتردد الحكم في احتساب ضربه جزاء سددها ضرغام اسماعيل في الدقيقه 116 علي يسار الحارس ليقود الفريق العراقي للتقدم.

ولكن المنتخب الايراني سجل هدف التعادل في الدقيقه 119 اثر ضربه ركنيه لعبها اندرانيك تيموريان وقابلها جواد نيكونام بضربه راس تصدي لها الدفاع من فوق خط المرمي وتهيات امام سيد جلال حسيني الذي سددها قويه لترتطم بباطن القدم وتنزل داخل المرمي ولكنها لم تكن واضحه بالدرجه الكافيه ليراها الحكم في ظل تكتل لاعبي الفريقين امام المرمي ولكن رضا قوجان نجاد سدد الكره براسه الي داخل المرمي ليكون هدف التعادل 3/3 في الوقت القاتل ويحتكم الفريقان لركلات الترجيح التي حسمت التاهل لاسود الرافدين.

لمشاهده اهداف المباراه اضغط هنا

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل