المحتوى الرئيسى

فرض 5 جنيهات «رسوم» على كل طالب بالمدارس الحكومية للصيانة بالشرقية

01/22 20:45

قرر المجلس التنفيذي لمحافظه الشرقيه في اجتماعه برئاسه المحافظ الدكتور سعيد عبد العزيز، فرض رسوم قدرها 5 جنيهات علي كل طالب بالمدارس الحكوميه تخصص حصيلتها لصندوق الصيانه العاجله للمدارس .

و قال المحافظ ، خلال الاجتماع ، ان هذا القرار يهدف للقضاء علي البيروقراطيه ومواجهه نقص الموارد في هذا الشان ، حيث ان المحافظه تحتاج الي 125 مليون جنيه لصيانه 505 مدارس حكوميه بمختلف المراكز، مؤكدا ان مستوي المدارس الحكوميه سوف يرتفع خلال 5 سنوات علي الاكثر من خلال تفعيل هذه الرسوم والتوامه مع المدارس الخاصة .

وقرر المجلس اطلاق حمله تبرعات لصالح معهد الأورام بجامعة الزقازيق ، تستهدف جمع 80 مليون جنيه لاستكمال المرحله الاولي من المشروع خلال 6 اشهر، لخدمه المرضي بالشرقيه والمحافظات المجاوره .

كما قرر المجلس تشكيل لجنه هندسيه لاستلام مستشفي الحروق بمدينه "ههيا"، تمهيدا لافتتاحه الاسبوع المقبل مع مخاطبه وزاره الصحه لسرعه طرح وترسيه مناقصات انشاء المستشفيات بالشرقيه نظرا لتدني مستوي التنفيذ في هذا القطاع الحيوي الهام .

ووافق المجلس علي تخصيص مساحه 5 الاف متر مربع بمدينه الزقازيق لاقامه سوق تجاري خاص للقوات المسلحه تباع به السلع الغذائيه باسعار مخفضه تخفيفا للاعباء عن كاهل المواطنين .

وقرر المجلس تشكيل مجلس امناء من المجتمع المدني بكل وحده محليه للمراكز والمدن والاحياء والقري يضم متطوعين من رجال الاعمال والشباب والقيادات الطبيعيه والراغبين في العمل التطوعي وذلك للمساعده في ايجاد الحلول المناسبه للمشاكل التي تتعرض لها كل منطقه .

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل