المحتوى الرئيسى

«القاهرة للتنمية وحقوق الإنسان» يكرم الفائزات في مسابقة «سلامة وأمان» و«ستات أوورد»

01/22 18:01

نظم مركز "القاهره للتنميه وحقوق الانسان"، اليوم الخميس، لقاء لتكريم الصحفيات الفائزات في مسابقه سلامه وامان، وكذلك الفائزات في  استطلاع راي ستات اوورد لعام 2014.

وكرم  المركز، 3 صحفيات فائزات بجوائز مسابقه سلامه وامان، لمناهضه العنف ضد النساء، وياتي ذلك في اطار المسابقه التي نظمها المركز في الفتره من اكتوبر 2014 الي يناير 2015، والتي تتناول الموضوعات المختصه بالعنف ضد المرأة في الاعلام المصري والعربي.

وفازت بالجائزه الاولي، الزميله هاجر عثمان الصحفيه بجريده "البديل"، عن موضوع "بتواطؤ مجتمعي مثير.. جرائم الشرف لا شرف فيها.. قانون "وين هنادي يا اماي"، بينما الفائزه بالجائزه الثانيه امنيه طلال الصحفيه بموقع "اصوات مصريه"، بموضوع "تمييز في العمل.. ما الذي تحرم منه النساء ويفوز به الرجال"، كما حازت علي الجائزه الثالثه علياء ابو شهبه الصحفيه بجريده "روز اليوسف"، عن موضوعها "نساء هربن من الفقر الي استغلال ازواجهن العرب لممارسه الدعاره".

كما قام المركز بتكريم الفائزات في استطلاع "ستات اوورد" لعام 2014، وهي لقاء الخولي، اول ميكانيكيه تعمل في الصعيد، والتي تحدثت عن تجربتها في تلك المهنه ونظره المجتمع الصعيدي ودور الاسره الداعم لها.

وقالت انتصار السعيد، المدير التنفيذي للمركز، ان مركز القاهره للتنميه حريص علي تشجيع النساء بشكل عام  ومساندتهن، من اجل تحقيق  فرص متساويه بين النساء والرجال.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل