المحتوى الرئيسى

"محاربو التايجوك" إلى نصف النهائي

01/22 13:20

اكّد المهاجم سون هيونغ نجوميته وقاد كوريا الجنوبيه الي نصف نهائي كاس امم اسيا 2015 لكره القدم للمرّه الرابعه في اخر خمس مناسبات بتسجيله هدفي الفوز (2-0) في الوقت الإضافي امام اوزبكستان اليوم الخميس في ملبورن.

وتلتقي كوريا الجنوبيه في نصف النهائي الاثنين المقبل في سيدني الفائز من مباراه ايران والعراق التي تُقام غداً في كانبيرا.

ونجحت كوريا الجنوبيه بتسجيل هدفين لاول مرّه في النهائيات الحاليه، بعد ان سجّلت 3 اهداف فقط في ثلاث مباريات في الدور الاول لكنها كانت كافيه لمنحها 3 انتصارات علي عُمان والكويت واستراليا.

وفشلت اوزبكستان بالثار من كوريا الجنوبيه التي وقفت حائلاً بينها وحلم التاهّل الي كاس العالم للمرّه الاولي في تاريخها بعد ان انتزعت نقطه منها في طشقند (2-2) وفازت عليها (1-0) في سيول في الدور النهائي من تصفيات مونديال البرازيل 2014.

واجري كلّ من المدرّبين تغييرين علي تشكيلته الاخيره، فدفع الالماني اولي شتيليكه مدرّب كوريا الجنوبيه بنجمه الاول سون هيونغ مين ونام تاي هي بدلاً هان كيو وون وكو جا تشيول المصاب مقارنه بالتشكيله التي فازت علي استراليا في نهايه الدور الاول، ومثله فعل مير جلال قاسيموف الذي ادخل سنجر تورسونوف ولطف الله توراييف بدلاً من جمشيد اسكندروف وجاسر حسنوف اللذين شاركا اساسيين في مباراه السعوديه علي الملعب عينه.

طفره لمشاهدي "الاسيويه" في شرق القاره

اوّل ادوار امم اسيا بالارقام

علي ملعب "ريكتانغولار"، افتتح بخودير نسيموف فرص المباراه بتسديده ضعيفه من داخل المنطقه التقطها الحارس كيم جين هيون بسهوله (4).

حصل بعدها فريق "الذئاب البيض" علي فرصه ذهبيه لافتتاح التسجيل عندما رفع عادل احمدوف كره الي لطف الله توراييف لامست راسه عندما كان علي بعد اربعه امتار فقط عن المرمي (6)، ثم حصل علي فرصتين اضافيتين في الدقيقه 17، الاولي سدّدها سنجر تورسونوف في جسم الحارس والثانيه اهدرها القائد احمدوف من مسافه قريبه فوق العارضه.

انتفض الكوري بعدها وسدّد المهاجم لي جيونغ هيوب بجانب القائم (20)، ثم انطلق في مرتده سدّدها نام تاي هي بالحارس نستروف (25)، وبعد ثوانٍ اطلق سون هيونغ مين لاعب باير ليفركوزن الالماني لولبيه رائعه من حافه المنطقه ابعدها نستروف في انجاز كبير الي ركنيه، واستمرت الفوره الكوريه بتسديده القائد كي سونغ يونغ لاعب سوانسي سيتي الانكليزي فوق العارضه (27).

لكن الاوزبكي تلقي اول صفعه باصابه قائده عادل احمدوف لاعب وسط كراسنودار الروسي مبكّراً فاضطّر المدرّب الي تبديله بتيمور كابادزه (33 عاماً) لاعب اكتوبي الكازاخي (30).

وفي الثاني، افتتح هيونغ مين مسلسل الفرص بضربه حرّه ذكيه من حافه الملعب كادت تخدع نستروف الذي ابعدها بصعوبه (47).

وفي دقيقه ملتهبه، لعب القائد سونغ يونغ ضربه حرّه طار لها لي جيونغ هيوب واقتنصها براسه جميله ابعدها نستروف ببراعه (50)، ومن المرتده نفسها، سارع الحارس الكوري جين هيون الي التشتيت لكن كرته لم ترتفع وارتدّت من نسيموف المتابع فتدحرجت خطيره باتجاه المرمي الخالي لكنها خرجت الي ركنيه.

وكما في الشوط الاول كانت اوزبكستان الافضل، فمرّر نسيموف كره رائعه لم يتمكّن رشيدوف من الوصول اليها (60)، ثم ضرب الاخير مصيده التسلل قبل ان يصطدم بالحارس الكوري وهو منفرد (63).

ودفع شتيليكه بالجناح الايمن المخضرم تشا دو ري (34 عاماً) بدلاً من كيم تشانغ سو لتعزيز الجبهه اليمني (70)، ثم حصل "محاربو تايغوك" علي فرصه بالغه الخطوره عندما لم يصب المدافع شكرات محمدييف الكره فتهيات امام لي كيون هو المندفع من الجبهه اليسري اطلقها قويه اصابت الشباك الجانبي لمرمي نستروف (71).

واستمر الاوزبكيون بفرض خطورتهم عبر المتالق رشيدوف الذي سجّل مرتين في مباراه السعوديه، فتلاعب بالدفاع علي الجهه اليمني ولعب عرضيه رائعه لم يتمكّن توراييف منها في محاوله بالغه الخطوره (78).

واشتعلت الاثاره في الدقائق الاخيره من الوقت الاصلي ولم يتقوقع كل فريق في منطقته بانتظار الوقت الاضافي، فضرب القائد سونغ يونغ مصيده التسلل ومد نام تاي هي بعرضيه علي طبق من ذهب، لكنها اصطدمت بالارض ولم يتمكّن لاعب لخويا القطري من اصابتها (83)، لينتهي الوقت الاصلي بالتعادل لاول مرّه في البطوله بعد 24 مباراه في الدور الاول.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل