المحتوى الرئيسى

بالفيديو.. تونس تقلب الطاولة على زامبيا بثنائية وتنعش آمالها في التأهل للدور الثاني بكأس الأمم الأفريقية | المصري اليوم

01/22 20:28

اقترب المنتخب التونسي من التاهل الي الدور الثاني لبطوله كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، المقامه حالياً بغينيا الاستوائيه، بعدما قلب تاخره «1-0» امام نظيره الزامبي، الي فوز ثمين «2-1» في الجوله الثانيه لمباريات المجموعه الثانيه، الخميس.

وكان المنتخب الزامبي هو الطرف الافضل معظم فترات المباراه، وتباري لاعبوه في اهدار الفرص السهله، في ظل تالق لافت من أيمن المثلوثي حارس مرمى المنتخب التونسي، الذي زاد ببساله عن مرماه في اكثر من مناسبه، في الوقت الذي قلب فيه المنتخب التونسي الطاوله في الثلث ساعه الاخير.

واستمرت معاناه المنتخب التونسي من الاخطاء التحكيميه في البطوله، بعدما تغاضي حكم المباره الغيني ماريو بانجورا عن احتساب ركلتي جزاء واضحتين لنسور قرطاج.

وتقدم ايمانويل مايوكا المحترف في صفوف ساوثهامبتون الانجليزي، لمصلحه منتخب زامبيا في الدقيقه «59»، فيما سجل احمد العكايشي هدف التعادل للمنتخب التونسي في الدقيقه«70».

وفي الوقت الذي تهيا فيه الجميع لانتهاء المباراه بالتعادل، سجل النجم ياسين الشيخاوي هدف الفوز الثمين للمنتخب التونسي في الدقيقه «88» لينعش امال المنتخب التونسي في التاهل الي دور الثمانيه.

وارتفع رصيد تونس بتلك النتيجه الي اربعه نقاط، لتتربع علي صداره المجموعه قبل لقاء الراس الاخضر مع الكونغو الديمقراطيه في وقت لاحق الخميس، فيما ظل رصيد المنتخب الزامبي عند نقطه واحده في المركز الاخير.

واحكم المنتخب التونسي بهذا الفوز عقدته علي منتخب زامبيا في البطوله، بعدما حقق فوزه الثالث علي منتخب الرصاصات النحاسيه في تاريخ لقاءات المنتخبين في امم افريقيا، مقابل تعادلين، فيما لم يتمكن المنتخب الزامبي من تحقيق اي فوز علي نظيره التونسي في بطولات الامم الافريقيه.

والحق المنتخب التونسي بذلك اول هزيمه للمنتخب الزامبي في البطوله، بعدما ظل محافظاً علي سجله خالياً من الهزائم في 12 مباراه متتاليه في النسخ الثلاث الاخيره للبطوله.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل