المحتوى الرئيسى

أستاذ رفض حضور طالبة محجبة في فصله فتعرى أمامها ليجبرها على الخروج

01/22 08:57

في خطه عجيبه وغريبه خلع استاذ فرنسي ملابسه يوم الجمعه الماضي اثناء حصه دراسيه بمؤسسه لتكوين المحامين بباريس، وذلك احتجاجاً علي وجود طالبه محجبه في الفصل، حيث رفض في البدايه التدريس مع حضورها، وعندما احتج زملاؤها الطلبه علي سلوك الاستاذ، غادر القاعه قبل ان يعود اليها ويتجرّد من بعض ملابسه، معلناً انتماءه الي ما يُعرف بـ”مذهب العُري”، وهي حركه فلسفه تنصّ علي التخلي الكامل عن الملابس في الحياه العامه.

وحسب ما نشره موقع “هسبريس ” المغربي نقلا عن جريده “لوفيغارو” الفرنسيه وصل الاستاذ والمحامي جريكوار لافارج الي الفصل الدراسي، لاحظ وجود طالبه محجبه، فاقترب منها محاولاً ان يطلب منها نزع حجابها، الّا ان بعض الطلبه الاخرين منعوه من اكمال جملته، هكذا يقول احد الحاضرين للواقعه، مضيفاً ان الاستاذ ردّ بكثير من النرفزه، وقام بمغادره القاعه علي وجه السرعه، قبل ان يعود اليها، ثم يخلع وشاحه وقميصه وسترته، وبعدها بدا بالصياح:” الدين الذي يخصّني هو المذهب الطبيعي”.

سلوك الاستاذ اجبر اداره مؤسسه EFB علي التدخل، حيث جاء المدير الي القاعه من اجل تهدئه الاستاذ واخراجه من الفصل، وقد قدّم المدير اعتذاره للطالبه المحجبه حسب ما اكده الشهود للصحيفه، مبرزين لها كيف ان غالبيه الطلبه دافعوا عن زميلتهم وصفقوا لها عندما تناولت الكلمه بعد هذه الواقعه لتحكي عن رايها في ما جري. وقد كتبت الطالبه ذاتها في حسابها علي فيسبوك: “احترم كل من لا يتقبل زيّي الاسلامي، لكنني اعتقد ان لديّ الحق في الحضور بحجابي داخل كل الفصول الدراسيه”.

وقد زكّي كلام الطالبه ما قاله زميل لها:”علي الدوام، كانت تحضر معنا في هذا القسم زميلات محجبات، ولم يقع في السابق اي حادث مشابه”. وقد ادي وقوف الطلبه الي جانب زميلتهم المسلمه الي عوده الاستاذ الي فصله لاجل متابعه الدرس، غير انه لم يعتذر عن فعلته، بل ادان المدرسه بـ”خرق قوانين الجمهوريه، خاصه مبدا العلمانيه”، وهدّد بانه سيرفع شكوي الي القضاء ضد المدرسه التي” لا تحترم قيم بلدها” حسب قوله.

ويُعتبر المحامي جريكوار لافارج من اشهر المحامين في تخصّصه، ومن بين السياسيين الذين يتعاملون معه يوجد فلوريان فيليبو، نائب رئيس “الجبهه الوطنيه”، وباتريك بالكاني، عضو “الاتحاد من اجل حركه شعبيه”، وهما حزبان يمينيان. وقد اشارت جريده “لوفيغارو” الي ان تهديده باللجوء الي القضاء لن يكون في صالحه، باعتبار انّ القانون الخاص بارتداء ملابس تدّل علي ديانه ما، الصادر عام 2004، لا يهم مؤسسات التعليم العالي.

السجن عامين لأستاذ جامعي في تركيا رفض طالبه محجبه

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل