المحتوى الرئيسى

"قنّاص أميركي" لإيستوود يحقق إيرادات وسجالات عالية

01/22 09:18

المسرح القومي المصري يعود للاضواء

انتقاد ترشيحات الاوسكار لاقتصارها علي البيض والذكور

مسرحيه جديده عن ديانا تحيي شائعات عن نسب الامير هاري

مسرحيون عرب حول الربيع العربي

حقق فيلم "قناص اميركي" الذي يروي قصه اشد رماه الجيش الأميركي فتكا ايرادات قياسيه في شباك التذاكر بلغت 105 ملايين دولار خلال يومين. ولكن الفيلم اجج ايضا السجال حول حروب الولايات المتحده. اذ اتهمه البعض بالدعايه المتعصبه لهذه الحروب فيما دافع عنه اخرون قائلين انه ينصف جنودا لم يلقوا التقدير الذي يستحقونه من بلدهم.

وكتب المخرج مايكل مور علي تويتر ان عمه قُتل برصاصه قناص في الحرب العالمية الثانية وان جيله تربي علي "ان القناصه جبناء يطلقون النار في الظهر وانهم ليسوا ابطالا". وقارن الممثل سيث روغن "قناص اميركي" بفيلم دعائي نازي يظهر في نهايه فيلم "اوغاد مجهولون" للمخرج كونتين ترنتينو.

وجاء رد المدافعين سريعا من سياسيين محافظين ومحاربين قدماء وبعض المشاهير قائلين ان منتقدي الفيلم لا يهاجمون اليمين الاميركي بل نسيج الولايات المتحده في وقت تحتاج الي بطل. 

ولكن شعبيه الفيلم فاقت كل السجالات ، كما اكد دان فيلمان مدير التوزيع في شركه وارنر بروس التي اطلقت الفيلم. ونقلت صحيفه واشنطن بوست عن فيلمان "ان الفيلم حطم الارقام القياسيه في الايرادات سواء في الولايات الجمهوريه او الولايات الديمقراطيه ، في المدن الصغيره او المدن الكبيره".

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل