المحتوى الرئيسى

بالصور.. شبيهات نجمات تركيا.. لعنة تطاردهن!في هذا التقريرتوبا بيوكوستون وأصليهان جونجرهازال كايا وأوزجى جوريلفرح زينب عبد الله وألينا بوزبيلشيم بيلجين وإبرو أوزكانفخرية إفجان وإيليز ساكوش أوغلومريم أوزرلي وناز إلماس

01/21 21:17

وحدها موهبتهن استطاعت ان تسطّر اسمائهن علي راس قائمه اشهر نجمات تركيا واكثرهن نجاحًا، حتي اصبحت اسمائهن تُكسِب مزيدًا من الشهره لمن ترتبط به تلك الاسماء..

(القاهره - الاء عمرو - mbc.net ) وحدها موهبتهن استطاعت ان تسطّر اسمائهن علي راس قائمه اشهر نجمات تركيا واكثرهن نجاحًا، حتي اصبحت اسمائهن تُكسِب مزيدًا من الشهره لمن ترتبط به تلك الاسماء.

هازال، توبا، فخريه، مريم، وفرح زينب، او ما بتن يُعرفن بنجمات "الصف الاول" في تركيا. حيث اصبحت اخبارهن مصدر جذب للقراء داخل تركيا وخارجها. علاوه علي الاهتمام البالغ الذي تحظي به هؤلاء النجمات وغيرهن في اغلب دول العالم، وشهره اصبح من غير الممكن ان ينافسهن احدًا عليها، الي ان ظهرن علي الساحه شبيهات تلك النجمات، واللاتي معظمهن لازلن يتحسسن خطواتهن الاولي في مجال الدراما التركيه، ويحاولن اثبات انهن لسن اقل موهبه عن الاخريات، وما تشبيههن بغيرهن الا اجحاف في حقهن، وظلم بيّن لهن. 

لعل اكثر ما تتمناه اي فتاه في تركيا او في العالم العربي هو ان يخبرها احدهم انها تحمل ولو شبهًا بسيطًا بين ملامحها وملامح "ملاك الدراما التركيه" النجمه الجميله "توبا بيوكوستون" - البالغه من العمر 32 عام-  وهذا ما سبق وذكرته ملكة جمال تركيا لعام 2010 "جيزام ميمتش" لحظه تتويجها كملكه جمال تركيا، حيث صرحت قائله: توبا بيوكوستون اجمل منّي، وحتّي انها اجمل امراه تركيه يمكن لشخص ان يراها.

ولكن يبدو ان الوضع مختلف بالنسبه للنجمه "اصليهان جونر" - البالغه من العمر 27 عام - والتي يطلق عليها "شبيهه توبا بيوكوستون" حيث لا تري جونر في تشبيهها باجمل نساء تركيا سببًا يدعو للفخر، وانما هو في نظرها سببًا لا يدعو الا للغضب.

اشتهرت اصليهان جونر في تركيا والوطن العربي من خلال تقديمها دور الاخت الصغري لتوبا بيوكوستون في المسلسل التركي "عاصي"  عام 2007.

وبسؤال اصليهان جونر في اخر حوار اجري معها عن سبب تشبيهها بالنجمه الجميله توبا بيوكوستون اجابت بحسم شديد: انطبعت تلك الفكره في عقول الناس لاننا قدمنا دور اختين في مسلسل عاصي، وانا عُرفت عن طريق ذلك المسلسل، وفي الواقع ليس من الجيد ان تشبه النجمات بعضهن البعض، او تشبيه واحده باخري، انا احب توبا، لكننا الان نمشي علي نفس المنصه جنبًا الي جنب، لست "شبيهه توبا بيوكوستون"، اسلوبي مختلف كليًا عنها، ولا افضل المقارنه باحد.

يذكر ان "ملاك الدراما التركيه" – كما يطلق عليها-  توبا بيوكوستون قد خطفت القلوب منذ ظهورها الملائكي بدور"جميله" في مسلسل "اكليل الورد" عام 2004، قدمت بعد ذلك دور لميس الشهير في المسلسل التركي "سنوات الضياع". لتصبح توبا بيوكستون واحده من انجح واجمل نجمات الدراما التركيه، قدمت بعد ذلك عده اعمال ناجحه، من بينها "عاصي"، و"بائعه الورد"، وغيرهم من الاعمال، كان اخرهم تقديمها لشخصيه "اليف دينيزار" من خلال المسلسل التركي "العشق الاسود" الذي ينتمي الي فئه دراما الاكشن المشوقه، ويشاركها البطوله فيه النجم المحبوب "انجين اكيوريك" ويكشف المسلسل القضايا المتعلقه بالفساد داخل انظمه الشرطه.

انها واحده من تلك النجمات اللاتي يتسني لكَ بسهوله ان تستنتج حجم شعبيتها وموقعها في قائمه اشهر نجمات تركيا - فقط- من لقبها. انها "العملاقه الصغيره" "هازال كايا" التي اشتهرت من خلال تجسيدها شخصيه "نيهال" في الدراما التركيه "العشق الممنوع"، وتجسيدها دور البطوله في المسلسل التركي الشهير "فريحه".

كانت العملاقه الصغيره -البالغه من العمر 24 عام-  "هازال كايا" منذ ظهورها الاول علي الشاشات وهي بعمر السادسه عشر باحد اكثر الادوار تعقيدًا في الدراما التركيه، وهو دور "اسما" في الدراما التركيه الشهيره "الحلم الضائع"، ماده للجدل، فلم تكن ابدًا من هؤلاء الذين يبلون بلاءًا حسنًا علي الشاشات فتستقبلهم الصحافه بالمدح والتمجيد، حيث كان الوضع مختلفًا بالنسبه للجميله هازال كايا التي اخذت تحاربها الصحافه التركيه وتشن عليها محاولات للنيل منها علي حد تعبير الصحفيه التركيه "ايجي ار" صحفيه جريده حرّيّت التركيه التي تعد اشهر صحيفه تركيه علي الاطلاق.

ورغمًا عن ذلك استطاعت هازل بخطوات ثابته ان تسلك طريقها الذي لم يكن مفروشًا بالورود علي الاطلاق، وتغدو واحده من اشهر وانجح خمس نجمات في تركيا، واشهر نجمه تركيه خارج حدود وطنها، وتحصل علي لقب مميز بقدّر تميزها واختلافها.

ولكن عندما تعلّق الامر بالممثله الصاعده "اوزجي جوريل" - البالغه من العمر 28 عام - والتي اُطلِقَ عليها لقب "شبيهه هازل كايا" فان الوضع تغيّر، حيث نالت الكثير من الشهره بسبب هذا اللقب، بالرغم من ان"اوزجي جوريل" لا تحتاج الي ذلك حيث اشتهرت خلال هذا العام والعام الماضي من خلال تقديمها اول بطولاتها التلفزيونيه في المسلسل الشبابي الناجح "موسم الكرز" واظهرت من خلاله انها موهبه تمثيليه جديده تستطيع خلال سنوات قليله قادمه ان تنافس اشهر نجمات تركيا.

بعيون خضراء واسعه، ووجه ابيض ناصع، وشعر اشقر حريري، وملامح اوربيه بامتياز، اطلت قبل اسابيع قليله التركيه الصغيره "الينا بوز" ذات الخامسه عشر ربيعًا علي عشاق المسلسلات التركيه من العرب باول ادوارها التلفزيونيه، واستطاعت ان تلفت انتباه الاتراك والعرب علي حد السواء من خلال المسلسل التركي "حطام".

ولدت الصغيره التركيه الينا بوز في الرابع عشر من حزيران/ يونيو عام 1998، بالعاصمه الروسيه موسكو، لاب تركي وام روسيه.

وحينما عادت الي تركيا بدات بالظهور كموديل في الاعلانات التلفزيونيه، الي ان حصلت قبل اسابيع قليله علي دور رئيسي في الدراما التركيه الاكثر نجاحًا في تركيا حاليًا "حطام" . حيث يحقق ذلك المسلسل اعلي نسب المشاهده في تركيا، والذي تقوم الينا ببطولته بجانب النجمه التركيه الجميله نورجول يشيلجاي والنجم التركي المحبوب اركان بتككايا.

وقد كان اكثر ما لفت الانتباه في المره الاولي التي اطلت فيها الصغيره "الينا بوز" علي الشاشات هو الشبه الكبير الذي يجمعها بالشقراء التركيه عراقيه الاصل "فرح زينب عبد اللة" - البالغه من العمر 25 عام - والتي استطاعت ان تصل الي قمه الشهره في تركيا في لمح البصر، حيث اشتهرت من خلال تقديمها دور "ايلين" في الدراما التركيه المحبوبه "علي مر الزمان" عام 2010.

ثم اختيرت بعد ذلك من بين 100 فتاه خضعت للاختبارات لتقديم شخصيه "ميديا" الفتاه التي تلقي حتفها بسبب مرض الدرن "السل" في الفيلم التركي الحائز علي جوائز عالميه "حلم الفراشه" واختير الفيلم ليمثل تركيا في حفل توزيع جوائز الاوسكار العالميه العام الماضي.

قدمت فرح زينب بعد ذلك دور البطوله بشخصيه "ايلول" التي جسدتها في بدايه عام 2014 في الفيلم التركي الناجح "مشكله صغيره في ايلول" بجانب النجم المحبوب انجين اكيوريك. ثم قدمت دور نورا في المسلسل الكلاسيكي المستوحي من قصه حقيقيه "ليث ونورا" بجانب النجم التركي كيفانش تاتليتوغ.

اطلت "وجه تركيا البريء" النجمه "بيلشيم بيلجين" علي الشاشات كممثله مساعده في الدراما التركيه الشهيره "ياسمين" بجانب النجمه الجميله بيرين سات، ليلتصق اسمها منذ ذلك الحين بالنجمه بيرين سات باعتبارها اقرب صديقاتها منذ عام 2006 وحتي الان.

شاركت بيلشيم بيلجين صديقتها المقربه النجمه بيرين سات بعد ذلك بطوله عده اعمال منها فيلم الام الخريف عام 2008 بجانب النجم مراد يلدريم. كذلك الفيلم المثير للجدل "موسم وحيد القرن" بجانب النجمه الايطاليه الشهيره "مونيكا بيلوتشي" عام 2011

قدمت بيلشيم بيلجين للسينما والتلفزيون اثني عشر عملاً، كان اهمهم الفيلم الرومانسي" العشق يحب الصدف" وفيلم "انت فقط" كذلك الفيلم التركي الشهير "حلم الفراشه" والذي اختير العام الماضي ليمثل تركيا في حفل توزيع جوائز الاوسكار العالميه، وقد اشاد النجم العالمي "راسل كرو" بروعه هذا الفيلم.

وعرفت بيلشيم برقتها وملامحها التركيه البريئه والتي كانت تميزها عن غيرها من النجمات، الي ان اطلت النجمه ابرو اوزكان التي تشارك في بطوله مسلسل "حطام" بدور السيده الارستقراطيه المتسلطه "ديلارا".

ومع ان هذه ليست المره الاولي التي تقف النجمه ابرو اوزكان امام الشاشات ولكنها المره الاولي التي يتعرف عليها الجمهور العربي وقد لفت انتباهه سريعًا الشبه بينها وبين بيلشيم بيلجين لدرجه جعلت الكثيرين في البدايه يعتقدون ان "ديلارا" هي النجمه بيلشيم بيلجين.

اشتهرت النجمه التركيه المحبوبه فخريه افجان في تركيا والوطن العربي من خلال تجسيدها شخصيه نجلا في الدراما التركيه الاجتماعيه الشهيره "الاوراق المتساقطه"، ثم اشتهرت بعد ذلك ببطولتها عدّه اعمال ناجحه مثل مسلسل "طائر النمنمه" وفيلم "خسوف الحب" وفيلم "انت منزلي" ومسلسل "الربيع الكاذب" ومسلسل "ليث ونورا" واخيرًا فيلم "العشق يشبهك" بجانب النجم التركي الوسيم بوراك اوزجيفيت الذي يربطه بفخريه علاقه عاطفيه منذ ما يقرب من عام، وعرفت بملامحها الشرقيه الرقيقه التي تختلف قليلاً عن غيرها من نجمات تركيا.

ولكن اخذ الكثير من الجمهور التركي يشبه فخريه بنجمه المجتمع ايليز ساكوش اوغلو الصديقه المقربه للنجمه ميرفي بولغور والحبيبه السابقه لنجم الغناء التركي "مراد بوز" وبالرغم من ان ايليز ليست ممثله ولم يسبق لها التمثيل لكنها تتمتع بشهره كبيره واهتمام بالغ من الصحافه الفنيه في تركيا.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل