المحتوى الرئيسى

الكونغو يحشد أسلحته لتخطى مفاجآت الرأس الأخضر | المصري اليوم

01/21 18:23

يلتقي المنتخب التونسي «الخميس» نظيره الزامبي عند الساعه السادسه مساء بتوقيت القاهرة علي ارض ملعب استاد نوفو ايبيبيان الذي يتسع لـ٢٢ الف متفرج، ضمن منافسات الجوله الثانيه في المجموعه الثانيه ببطولة الأمم الافريقية المقامه حاليا في غينيا الاستوائيه.

ويسعي منتخب «نسور قرطاج» الي الدفاع عن سمعته الافريقيه بعد التعادل في المباراه الاولي امام الرأس الاخضر بهدف لكل منهما، مما وضع المنتخب التونسي في موقف صعب في مجموعته.

وشدد الجهاز الفني علي اللاعبين للظهور بالمستوي القوي الذي كان عليه في التصفيات الافريقيه وتعويض ما حدث في المباراه الاولي، وقال لهم «يجب علينا نسيان المباراه الاولي ونعتبر مباراه زامبيا هي نقطه الانطلاق»، وتحوم الشكوك حول مشاركه ايمن المثلوثي، حارس تونس في المباراه، حيث ذكرت صحيفه «ستار افريكا»، ان المثلوثي يعاني من الام في الرقبه، لم يستطع علي اثرها اكمال تدريبات.

وعلي الجانب الاخر يخوض المنتخب الزامبي الملقب بـ«الرصاصات النحاسيه» المباراه بحثا عن الفوز بعد تعادله في المباراه الاولي امام نظيره جمهوريه الكونغو بهدف ايضا، وقال المدير الفني الوطني للفريق اونار جانزا ان المجموعه صعبه خاصه ان كل منتخب لديه طموح التاهل والتتويج بلقب البطوله، ورفض النغمه التي ترددت عقب المباراه الاولي بان فريقه يعاني من نقص الخبرات، لافتا الي ان المنتخب اتي الي غينيا من اجل هدف واحد وهو اقتناص اللقب، والمح الي ان اللاعبين والجهاز الفني يتاهبون لاضافه مجد كروي يضاف في سجلاتهم.

ويغيب الثنائي الابرز في صفوف المنتخب الزامبي كريستوفر كاتونجو وجيمس تشامانجا بسبب الاصابه، الا ان القائمه تضم العديد من اللاعبين المتميزين وعلي راسهم رينفورد كالابا قائد الفريق، ورونالد كامبامبا وايمانويل مايوكا وجاكسون موانزا وجيفن سينجلوما.

وفي نفس السياق اعلن الاتحاد الزامبي لكره القدم ان ناثان سينكالا لاعب وسط المنتخب سيغيب عن بقيه منافسات البطوله، بسبب معاناته من اصابه في الركبه.

واصيب سينكالا لاعب جراسهوبرز السويسري، احد العناصر الاساسيه في تشكيله زامبيا للبطوله قبل نهايه مباراه الفريق امام الكونجو الديمقراطيه، واضاف الاتحاد الزامبي ان الاصابه التي لحقت باللاعب في اربطه الركبه ستستغرق اربعه اسابيع لكي يتعافي منها. ووفقا لقواعد البطوله فانه لن يكون بوسع زامبيا استبداله.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل