المحتوى الرئيسى

اسيا 2015.. شتيليكه درس المنتخب الاوزبكي ومين يريد احراز اللقب

01/21 13:37

كشف مدرب منتخب كوريا الجنوبيه الالماني اولي شتيليكه انه درس لاعبي منتخب اوزبكستان جيدا قبل مواجهتهم غدا الخميس في افتتاح ربع نهائي كأس آسيا 2015 لكره القدم في ملبورن.

وقاطع شتيليكه في مؤتمر صحافي في ملعب "ريكتانغولار" نجم هجوم فريقه سون هيونغ مين قبل ان يجيب علي سؤال حول معرفته باللاعبين الاوزبكستانيين مازحا: "اذا لم يكن نائما في اجتماع الصباح فعليه ان يعرفهم جميعا".

وتابع سون: "كما قال المدرب عقدنا اجتماعا صباحيا ونعرف تقريبا من يلعب في كل مركز واللاعبون يعرفون الان ماذا ينتظرهم".

وعن مواجهه اوزبكستان، قال شتيليكه: "نستعد لهذه المباراه منذ اربعه ايام في ملبورن ونتطلع لها بفارق الصبر. اذا مررت بيوم سيء في ربع النهائي فهذا يعني ركوب طائره الرحيل في اليوم التالي وهذا الامر لا نريده لاننا نرغب بالبقاء حتي 31 الجاري (موعد النهائي). اعتقد انه بعد ثلاث مباريات كل مدرب بات يعرف تماما نقاط قوه وضعف باقي المنتخبات وهذا ينطبق علي مدرب اوزبكستان، لذا لا اعتقد اننا سنشهد مفاجات علي الصعيد التكتيكي".

وعن احتمال مشاركه المهاجم مين اساسيا وصيامه عن التسجيل مع المنتخب قال: "سون هيونغ مين سيلعب اساسيا في اللقاء. كما تعلمون كان مريضا للغايه في اخر 10 ايام والان لقد تعافي. حتي لو شارك اساسيا لن يتمكن من خوض 90 دقيقه".

وتابع: "اذا رايتم احصائياتنا في المباراه الاخيره ضد استراليا تلاحظون اننا اهدرنا تمريرات من الناحيه الهجوميه ولم نخلق الكثير من الفرص، لذا امل تحسن هذه الناحيه مع تواجد مين معنا غدا".

وعن امكانيه تغيير المدرب الاوزبكستاني طريقته بشكل جذري علي غرار ما قام به في مباراه السعوديه (3-1)، قال شتيليكه: "لا يؤرقني ابدا تغيير مدرب الخضم لتكتيكه. فريقنا جاهز لاي شيء بغض النظر عن هويه اللاعبين علي ارض الملعب وتكتيكهم، اكان لعبوا بمهاجم وحيد او ثلاثه".

وسجلت كوريا الجنوبيه 3 اهداف فقط في ثلاث مباريات لكنها كانت كافيه لمنحها 3 انتصارات بنتيجه واحده 1-صفر علي عمان بهدف تشو يونغ تشول، الكويت بهدف نام تاي هي، ثم اعادت استراليا الي ارض الواقع بهدف لي جونغ هيوب بعد ان كانا قد ضمنا التاهل الي ربع النهائي.

وراي شتيليكه ان "اللاعبين عليهم اتخاذ القرارات بانفسهم. احيانا يبدا الفريق بمهاجم وحيد ويتاخر بهدف، ينبغي وقتها ان يتحولوا الي مهاجمين او ثلاثه، ولا يمكن للمدرب ان يملي عليهم كل 10 دقائق ما يفعلوه في اللقاء".

واشار شتيليكه الي ان "التوقعات عاليه من الجماهير في كوريا، وهذا احد اسباب بدايتنا البطيئه امام عمان والكويت، لكن في مباراه استراليا زال الضغط بسبب ذهنيه الفريق وهذا ما نامله امام اوزبكستان".

من جهته قال سونغ هيون مين (22 عاما) مهاجم باير ليفركوزن الالماني: "قلت سابقا للاعلام اني لست هنا لاستمتع بوقتي في استراليا بل لاحراز اللقب".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل