المحتوى الرئيسى

إتفاق بين"مصدر"و"أيه بي بي" لتطوير محطة لاختبار تقنيات الطاقة الشمسية الجديدة

01/20 22:36

اعلنت شركه مصدر، شركه ابوظبي لطاقه المستقبل، ومعهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا، الجامعه البحثيه المستقله للدراسات العليا التي تركزعلي تقنيات الطاقه المتقدمه والتنمية المستدامة، ومجموعه (ايه بي بي) المتخصصه في مجال تكنولوجيا الطاقه والتشغيل الالي، عن اتفاق تعاون يهدف الي تطوير محطه لاختبار الخلايا الضوئيه (PV) ضمن مرافق مدينه مصدر بابوظبي.

ومن موقعها كشركه حائزه نسخه العام الماضي من جائزة زايد لطاقة المستقبل، تواصل (ايه بي بي) لعب دورها كسفيره للاستدامه والابتكار والطاقه النظيفه وكفاءه الطاقه.

وستقدم (ايه بي بي) من جهتها الخبره وتجهيزات ومعدات الاختبار اللازمه لاجراء قياس دقيق لنظم الخلايا الضوئيه في اماكن مفتوحه. وسوف يتيح تصميم المحطه للشركات الصانعه لوحدات الخلايا الضوئيه امكانيه تقييم اداء نظمهم ضمن بيئه تقنيه يجري خلالها اختبار شامل للاداء، بما في ذلك التحول من التيار المستمر الي المتناوب بواسطه عاكس كهربائي شمسي طورته (ايه بي بي).

وقال كارلوس بوني، الرئيس التنفيذي لشركه (ايه بي بي) في الامارات في - بيان صحفي - ان دوله الامارات التي تمتلك اقتصاداًحيوياً تولي اهتماماً كبيراً بتطوير وتنميه قطاع الطاقه المتجدده. انه لفخر كبير لنا في (ايه بي بي)ان نتعاون مع شركه مصدر، المتخصصه في قطاع الطاقه النظيفه في الامارات، وان نكون طرفاً في هذه الاتفاقيه الاستراتيجيه. ونحن نتطلع من خلال العمل مع شركه مصدر ومعهد مصدر الي المساهمه في تطوير صناعه الطاقه الشمسيه في الامارات والشرق الاوسط، اذ من شان محطه الاختبار هذه توفير معلومات ونتائج عمليه وقيمه تعود بالنفع علي هذه الصناعه".

واضاف: "نحن علي يقين بقدره تقنيات (ايه بي بي)، التي تم استخدامها بفعاليه ضمن اجهزه تحويل وعكس تيار كهربائي بقوه 40 (غيغاواط) ضمن مشاريع في قطاع الطاقه المتجدده حول العالم، بتقديم فائده كبيره للشركات الصانعهلوحدات الخلايا الضوئيه وتمكنها من تقييم اداء منتجاتها من خلال اختبارها في مدينه مصدر وضمن ظروف مناخيه صحراويه.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل