المحتوى الرئيسى

بالصور.. الرئيس الأمريكي في هوليوود 'قائد شجاع ينقذ العالم من الإرهاب'

01/20 20:13

قائد شجاع .. مُنقذ العالم من الارهاب .. يدافع عن كوكب الأرض و يحميه من الدمار.. هكذا كانت صوره الرئيس الأمريكي في سينما هوليوود طوال العشرين عاماً الماضيه، نرصد اهم خمسه افلام قُدمت من خلال احداثها شخصيه رئيس الولايات المتحدة الأمريكية ..

النجم الامريكي هارسون فورد قدم من خلال فيلم " Air force one " و الذي عُرض عام 1997 شخصيه رئيس الولايات المتحده الامريكيه الذي يحارب الارهاب و ينجح في القبض علي زعيم الارهابيين ولكنه يتعرض لمحاوله اغتيال اثناء عودته الي واشنطن بعد انتهاء موتمر في موسكو اعلن من خلاله انه لن يتفاوض مع الارهاب .

في هذا الفيلم ظهر الرئيس الامريكي كالقائد الشجاع مُنقذ العالم من الارهاب كما يُظهره بالانسان الذي بامكانه التضحيه بحياته من اجل الحفاظعلي حياه الاخرين .

هذا الفيلم لقي نجاحا كبيرا في الولايات المتحده الامريكيه و اشاد به الرئيس الاسبق بيل كلينتون.

“ white house down “ او " سقوط البيت الابيض " هو فيلم من انتاج 2013 , و رغم ان شخصيه رئيس الولايات المتحده الامريكيه و التي قدمها جيمي فوكس لم تكن الشخصيه الرئيسيه في الاحداث حيث تدور احداث هذا الفيلم الذي بلغت تكليفته الانتاجيه 150 مليون دولار حول انقاذ العميل الخاص جون كايل الذي جسد شخصيته النجم " تشانينج تاتوم " حياه الرئيس الامريكي بعد تعرض البيت الابيض لهجوم ارهابي .

في هذا الفيلم لم يظهر الرئيس في صوره الرجل الشجاع الذي يواجه الارهاب و لكن هذا العمل حاول التاكيد علي كثره اعداء رئيس الولايات المتحده .

قدم النجم مورجان فريمان من خلال فيلم " Deep impact " و هو انتاج 1997 شخصيه رئيس الولايات المتحده الامريكيه الذي يحاول ان يُبعث رساله طمانينه لجميع شعوب العالم بعد ان اصبح كوكب الارض مهدد بالانهيار و الدمار.

وهنا تظهر الولايات المتحده الامريكيه و رئيسها كمنقذين لكوكب الارض باكمله بامتلاكهم التكنولوجيا والعلم .

رغم انتماء فيلم " independence day " لنوعيه افلام الخيال العلمي الا انه تواجد به شخصيه رئيس الولايات المتحده الامريكيه و الذي لعب دوره الممثل بيل بولمان .

فيلم independence day تدور احداثه حول هجوم كائنات فضائيه كوكب الارض و يحاول رئيس الولايات المتحده تقديم نصائح لشعوب العالم بضروره التعامل مع هذه الكارثه الصبر و القوه .

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل