المحتوى الرئيسى

الذكري الثانية لرحيل وحيد سيف صاحب الطلة المميزة.. ظهرت ميوله للتمثيل وهو طفل.. و'الحفيد وبالوالدين إحسانا' أشهر أعماله

01/20 01:18

ولد بمنطقه سيدي بشر في الاسكندريه عام 1939 انضم في مرحله الشباب الي الفرقه التمثيليه بالاسكندريه ادي عده ادوار وهو طالب بكليه الاداب جامعة الاسكندريه مثل "شكسبير" و"حسن ومرقص وكوهين"

هو وحيد سيف، احد اشهر نجوم الكوميديا في مصر، بطل العفويه والتلقائيه، صاحب مدرسه الارتجال الملتزم، حسبما يصفه النقاد، مبدع الافيهات الراقيه غير المبتذله، في "عاوز حقي"، و"السكريه"، و"الحفيد".

ولد وحيد سيف في منطقه سيدي بشر بمحافظة الإسكندرية في 20 مارس عام 1939 وظهرت مواهبه وهو مازال طفلا وعندما وصل الي مرحله الشباب قام بالتمثيل في فرقه التمثيل بالاسكندريه.

التحق بكليه الاداب قسم تاريخ واثناء سنوات الدراسه الجامعيه قام بعده اعمال منها شكسبير، وحسن ومرقص وكوهين، كما مثل في مسرحيه "انهم يدخلون الجنه" علي مسرح الريحاني.

اشتهر بادواره المسرحيه في المسرح الحديث، حيث برع في مسرحيه، شارع محمد علي مع ملك الشاشه فريد شوقي، وشريهان، وهشام سليم، وايضا في مسرحيه دول عصابه يا با مع النجم محمد نجم، و"هالو كايرو".

لم يكن نجاحه مقصورا علي المسرح فقط حيث الالارتجال الراقي بل تالق ايضا في التليزيون فكانت نحاجاته في المال والبنون، وبنات عمري، وساكن قصادي، ورحله السيد ابو العلا البشري.

وعلي الشاشه الذهبيه كانت محطته الاكثر ابهارا فهاهو فيلم اريد حلا، والسكريه، والكرنك، وبالوالدين إحسانا، وعايز حقي، وعلي سبايسي، وسيد العاطفي، وعاشق الروح.

تزوج ثلاث زيجات اشهرهم هي تلك الزيجه من الفنانه الفت سكر وانجب منها الفنان أشرف سيف وناصر سيف.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل