المحتوى الرئيسى

قائمة أحدث 10 سيارات على الطرق عام 2015 - جريدة البورصة

01/19 20:15

حان الوقت لنلقي نظره علي جديد عالم السيارات لهذا العام. اليكم لائحه بعشره من احدث السيارات والتي تتراوح بين الهاتش باك المدمجه الصغيره، الي سيارات الدفع الرباعي وسيارات حصريه من طراز سيدان، مقدمه من كارمودي، اسرع طريقه لبيع وشراء سيارتك علي الانترنت.

سياره رينيجيد الجديده هي اصغر سيارات جيب علي الاطلاق، وتقع تحت تصنيف سيارات الدفع الرباعي المدمجه، الامر الذي اثار تحفظا بين محبي سيارات الجيب وتخوفا من ان تكون الشركه علي وشك اجراء تغيير كامل وجذري لصورتها وتصاميمها؛ الا ان الاداره المركزيه في شركه جيب، بالاضافه الي تقييم اداء السياره بناء علي قيادتها التجريبيه اكّدا انه رغم حجم جيب رينيجيد وهيئتها المصغّره، الا ان السياره نفسها قديره وقويه وتستحق بجداره ان تنتمي لعائله جيب. تاتي جيب رينيجيد باربع موديلات متاحه في السوق، بدءاً من الموديل الرياضي بسعر 86,000 درهم، لاتيتيود بسعر 100,000، تريل هوك بسعر 111,000 درهم، واخيرا ذي ليميتد والذي يتمتع باعلي سعر يصل الي 119,000 درهم. وفي النهايه، فان هذا الطراز الجديد من سيارات جيب الذي يتمتع بدفع رباعي 2.4 I4 (دفع امامي للموديل الرياضي) يجعله مثاليا لقياده ممتعه علي الطريق ورحله مسليه ومثيره علي الطرق الوعره.

بي ام دبليو اكتيف تورر الفئه الثانيه 2015

علي عكس مثيلتها التي تعتمد علي البنزين، تشحن هذه السياره ذات الدفع الرباعي علي الكهرباء. وعلي الرغم من ان بي ام دبليو لم تفصح عن تفاصيل شحن السياره المهجنه، الا ان الاحتمال انها ستاتي بثلاث سيلندرات تيربو بسعه 1.5 ليترللمحور الامامي وبمحرك كهربائي للعجلات الخلفيه. وبغض النظر عن ميزاتها وخصائصها الصديقه للبيئه، فان تصميم السياره المهجنه لا يختلف علي الاطلاق عن النسخه المماثله لها التي تعتمد علي البنزين.

تقدم سوزوكي بسياره سيلاريو بديلا اكبر وافسح واكثر كفاءه من طراز سبلاش الماضي، وبسعر اقل، اذ لا يزيد سعرها عن 31,000 درهم، وهي تتمتع بمحرك ديزل بثلاث سيلندرات وسعه 1.1 ليتر، مع اتاحه طراز معين من سيلابيو باستخدام البنزين في اوروبا فقط. تتميز سيلاريو ايضا بعادم يطلق CO2 مما يجعلها سياره مثاليه تجمع بين كونها صديقه للبيئه و”المحفظه” في الوقت ذاته. وبسرعه قصوي تصل الي 150 كم في الساعه ومقاعد لاربعه اشخاص، لا شك انها سياره قويه وتستحق ان تحتل مكانها ضمن نخبه السيارات المتميزه الموجوده علي علي الطرق هذا العام.

صمم هذا الموديل الخاص بتعاون مع مهندسي لوتس، مما يعطي سياره الهيونداي هذه مظهرا واحساسا فخما قادر علي تلبيه اعلي متطلبات الاداء علي الطريق. ومع “طريقه القياده الذكيه”، تستطيع التنقل بين “عادي”، “رياضي”، “ايكو/صديق للبيئه”، او “ثلج” ليتمكن السائق من تغيير طريقه القياده والتعليق لتتلاءم مع كافه احوال الطقس مما يعطيك افضل قياده ممكنه. في الوقت الذي قامت به هيونداي بصناعه هذه السياره الفخمه بخيارين: محرك V8 ومحرك V6، لم تهمل الشركه تفاصيل الامان اذ تشمل السياره علي نظام تحذير عند الخروج عن المسار لتنبيه السائق في حاله خروجه عن المسار المخصص له من دون اشاره، كما يساعد النظام السائق علي القياده بخط مستقيم. ومع خيارات تقنيه رفيعه اخري، مثل كشف البقعه العمياء للسائق، شاشه الالوان Heads up، الكروز وفتحه السقف البانوراميه، يبدا سعر سياره جينيسيز من 148,000 درهم.

سياره HR-V هي اول سياره جديده تطلقها هوندا منذ عده سنوات، وهي في الاساس دمج بين موديل CR-V و Fit/Jazz. وفي الوقت الذي لا زلنا بانتظار ان تؤكد هوندا سعر السياره وكفاءتها في الوقود، فنحن نتوقع ان يكون محرك سياره ايتش ار-في باربعه سيلندرات وسعه 1.8 ليتر و16 صمام. وستكون متاحه بدفع ثنائي او دفع رباعي مع نظام هوندا للوقت الفعلي للدفع. كما تاتي السياره بضمان محدود لمده 3 سنوات /36,000 ميل وضمان خمس سنوات/60,000 ميل باور تيرين.

تتطلع استون مارتن الي اعاده احياء موديل لاغوندا، وهو الموديل المفضل في المنطقه، وذلك بتقديم نسخه محدوده من لاغوندا تاراف حصريا لسوق الشرق الاوسط. وتبعا للمواصفات المحدده في Rapide S، سيضم هذا الموديل الفخم محرك 12 V بقوه 600 حصان، واربع مقاعد مغطاه كليا بالجلد. يتم تصنيع السياره يدويا في مصانع استون مارتن في غيدون، كما ان بيع هذه النسخه بدعوه فقط، ولا تزال تفاصيل السعر الي الان سريه.

مرسيدس بينز جي كلاس 2015

لم تجد مرسيدس داعيا عبر السنوات لتغيير هذا الموديل الذي يعتبر من اكثر السيارات المطلوبه في المنطقه، فقدره مرسيدس بينز علي التعامل مع جمع الطرق تجعلها ذات شعبيه كبيره في الشرق الاوسط، حيث تتغير الطرق والتضاريس وتتحول من طرق سريعه الي كثبان رمليه وجبال ووديان. ومع محرك بسعه 5.5 ليتر وسرعه 388 حصان وشكلها الخاص المميز، تظل ميرسيدس بينز بلا منازع السياره التي تلفت الانظار اينما كانت. تاتي مرسيدس بينز جي كلاس 2015 مع نظام تسليه في المقعد الخلفي ودعاسات للاقدام تلائم جميع فصول السنه؛ ومع تقنيه داخليه هي الافضل في صنفها، يتراوح سعر مرسيدس بنز من 450,000 درهم لموديل G550 الي 675,000 درهم لموديل G63 AMG.

اودي اي 1 Audi A1

في عيد ميلادها الرابع، تتلقي سياره اودي اي 1 تغييرا بهيئتها الخارجيه من الشبك والانوار الاماميه والجوانب، الي طيف جديد من الوان الطلاء الخارجي. اما بالنسبه للمحرك، فهناك 6 محركات محسنه ومطوره، وكذكل تحسينات في استهلاك الوقود لتوفير نسبه 10%. ومن الممكن ان تطلب السياره بنظام تعليق اس ترونيك اوتوماتيكي بسبع سرعات وكلتش ثنائي. كما تاخذ هذه التحسينات والتغييرات بعين الاعتبار محبي التواصل الاجتماعي، اذ تتمتع السياره الان بنظام MMI للمعلومات وكذلك بواي فاي هوت سبوت لتضمن لك ان تظل متمتعا طوال رحلتك. يبدا سعر السياره من 90,400 الف درهم.

هوندا سيفيك سبورت تايب ار

تبدو سياره سيفيك الجديده بهيكل خارجي جديد، كامل بانوار النهاريه ومصابيح LED الخلفيه، وواقي الصدمات بتصميم جديد، بالاضافه الي ان داخل سياره سيفيك 2015 احسن بكثير ايضا، اذ يحتوي علي نظام كونيكت السمعي الذي يعمل مع اندرويد 4.0.4، وشاشه بحجم 7 بوصات يمكن التحكم بها باللمس والنقر، تماما مثل شاشه الهاتف الذكي. كما انها تاتي مع DAB- راديو الانترنت، بلوتوث، تصفح الانترنت، وكاميرا الرؤيه الخلفيه لتكشف ما وراء السياره للمساعده علي ركنها. تعتبر سياره سيفيك سبورت تايب ار/ Civic Sport Type R نقله نوعيه للموديلات الرياضيه بميزه تيربوتشارجد لاول مره وبعجلات المنيوم بحجم 17 بوصه ، واجنحه خلفيه بالوان مختلفه، وهيئه وتصميم رياضي اكثر. اما بالنسبه للسعر، فلا زلنا الي الان في انتظار الافصاح عنه.

بي ام دبليو الفئه 3

رغم انها تبدو مطابقه لسابقتها، الا ان سياره BMW 3 Series الجديده تخبؤ مفاجات اكبر تحت غطائها. ورغم انه لم يصدر تصريح رسمي من بي ام دبليو الي الان، الا اننا نستطيع ان نتوقع طيفا جديدا من المحركات التي تعتمد علي سيلندرات بسعه 500 سي سي ومحركات مهجنه بسعه اربع سيلندرات، قوه ثنائيه، شحن علي الكهرباء وبطاريه ليثيوم ايون. كما ستزوّد سيارات BMW 3 Series الجديده بنظام مساعده للسائق وميزات تحكم متطوره. سيتم الافصاح عن التفاصيل النهائيه والسعر مع اقتراب وقت اطلاق السياره في الاسواق

مواصفات واسعار هوندا كروس تور 2015

مواصفات واسعار هوندا اكورد كوبيه 2015

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل