المحتوى الرئيسى

ربيع دمج لـ جوزيف بو جابر :"أماليا أبي صالح كانت تحذرنا من العنصرية والطائفية"

01/19 08:18

بعد عام على رحيلها، كانت تحية للممثلة الراحلة أماليا أبي صالح، من الزميل جوزيف بو جابر وإبنها الزميل ربيع دمج، ضمن برنامج وبيحلا السهر، عبر الإذاعة اللبنانية.

ربيع أكد أنه بعد مرور عام على رحيل والدته أماليا، أن كل الكلام لا يفي حق والدته بعد كل ما أعطته من حياتها للتمثيل.

وقال إن السنة الماضية التي رحلت فيها والدته كانت أسوأ سنة في حياته، وأصيب بصدمة كبيرة نتيجتها.. "صحيح الموت حق ولكن الأم غالية وغيابها صعب".

وأشار ربيع الى أن هناك الكثير من الأمور تبدّلت وتغيّرت في حياته بعد رحيل والدته، "فهي كانت دائماً بالها مشغول فينا وبحياتنا وحريصة على تعليمنا وتثقيفنا وأن نبقى على أخلاق حميدة".

وأضاف "تعلّمت منها الحياة والفرح وكانت تحذرنا من العنصرية والطائفية فـ جيسيكا هي شقيقتنا ونعاملها على هذا الأساس ، كما أن والدتي مسيحية "روم أرثوذكس" ووالدي مسلم .. وللأسف قبل فترة من وفاتها كانت متفائلة بأن تستعيد عافيتها لتعود الى التمثيل من جديد".

وقال ربيع إنه يعمل من خلال الصفحة الرسمية لوالدته على احد مواقع التواصل الإجتماعي، على نشر صور لها من أرشيفها بالتعاون مع أصدقاء صحافيين.

وعبّر ربيع عن محبته الكبيرة للممثل صلاح تيزاني "أبو سليم"، "الذي لم ينسَ يوماً والدتي ودائماً نبقى معه على تواصل، فهو الذي دعم والدتي في أول بداياتها بعد عودتها من إيطاليا.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل