المحتوى الرئيسى

أخبار الأهلي اليوم: الأمن يوصي بتأجيل القمة والأهلي يختتم استعداداته لبتروجيت

01/19 10:43

لمتابعه اخبار النادي الاهلي اليوم واخبار الرياضه في مصر عامه يقدم الموقع لقرائه خدمه اخبار الاهلي اليوم وهي الخدمه التي سوف تشمل جميع اخبار النادي الاهلي في الصحف الكبري من اجل تواصل القراء مع الاخبار المحدثه لناديهم.

 مع الوضع في الاعتبار ان الموقع لا يضمن بصفه دائمه صحه هذه الاخبار ولكننا نقوم بنشر الاخبار كما جاءت في الصحف اليوميه بصيغه النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون اي تغيير او تعديل من قبل الموقع في صيغه الاخبار.

الاهلي يختتم تدريباته استعدادا لبتروجت بالدوري غدا

يختتم الفريق الاول لكره القدم بالنادي الاهلي تدريباته مساء اليوم استعداداً لمواجهه بتروجت ضمن المباريات المؤجله من مسابقه الدوري والمقرر لها غداً ، ومن المقرر ان يكون مران اليوم خفيفا بعض الشئ تجنباً للارهاق علي ان يختار بعدها 18 لاعباً للدخول بهم في معسكر مغلق ليله المباراه.

ومن المتوقع ان يغيب عن تلك المواجهه كل من باسم علي الظهير الايمن لعدم اكتمال شفائه واحمد عادل عبدالمنعم وجدو وعمرو جمال للاصابه ومحمد فاروق بعد حسم اعارته لوادي دجله واحمد خيري لوضعه علي قوائم البيع وموسي ايدان المتواجد مع منتخب بلاده بوركينا فاسو في بطوله الامم الافريقيه .

وكان الفريق قد خاض مرانه الرئيسي مساء امس بمشاركه لاعبي المنتخب الاوليمبي مسعد عوض وتريزيجيه ورمضان صبحي وكريم بامبو وعمرو ورده والمهاجم الجديد بيتر ايبيموبوي الذي انهي مسئولو القلعه الحمراء اجراءات ضمه منذ ايام وتم قيده محلياً وافريقياً وتبقي مشاركته في يد الجهاز الفني فقط .

اليوم 6 مواجهات في كاس العالم لكره اليد

منتخب اليد يخسر امام فرنسا 24/28 ويفكر في «الدور الثاني» للمونديال عبر بوابه التشيك

خسر المنتخب الوطني الاول لكره اليد امام نظيره الفرنسي 24/28 امس، خلال منافسات بطوله العالم المقامه حاليا بقطر. لعب منتخبنا مباراه جيده امام نظيره الفرنسي، وكان ندا قويا خاصه في الشوط الاول الذي شهد تفوقا مصريا مع الدقائق الاولي، حيث كان منتخبنا هو السابق بالتهديف، بينما كان المنتخب الفرنسي هو الساعي لادراك التعادل.

حتي جاء منتصف الشوط وشهد طرد لاعبين اثنين من منتخبنا فجاءت الافضليه لمنافسه الفرنسي الذي استغل النقص العددي ووسع الفارق لصالحه لهدفين، وظل محافظا عليه حتي نهايه الشوط الاول.

وصنعت خبره المنتخب الفرنسي الفارق مع بدايه الشوط الثاني، وزاد الفارق بين المنتخبين الي خمسه اهداف وشهدت الدقائق الاخيره اهدار فرصتين واحراز منتخبنا لهدف قلل الفارق في النتيجه الي اربعه اهداف.

ويضع الجهاز الفني للمنتخب امالا كبيره في لقاء الفراعنه امام التشيك مساء غد في ثالث مباريات المنتخب حيث يتمني الجهاز الفني بقياده مروان رجب تحقيق الفوز من اجل الاقتراب بشكل كبير من التاهل الي الدور الثاني للبطوله بعد ان نجح في تحقيق فوزه الاول في لقاء ضربه البدايه امام المنتخب الجزائري الشقيق.

واهم ما يميز اجواء تدريبات الفراعنه، هو الثقه الكبيره التي يتمتع بها اللاعبون رغم صغر سنهم بشكل واضح وحداثه خبرتهم، الا ان حديث الجميع عن الاداء الذي ظهر به الفراعنه امام بطل افريقيا منتخب الجزائر والمهارات والقوه التي يتمتعون بها، جعل خبراء اللعبه والجماهير يشيدون بشكل كبير باللاعبين، مما منحهم ثقه عاليه جعلتهم يتعاملون مع البطوله بشكل مختلف وارتفع سقف الطموحات، للوصول الي الطمع بالفوز في كل مباريات المنتخب.

واكد مروان رجب مدرب الفراعنه انه حضر الي الدوحه من اجل تقديم فريق مصر الجديد امام كل العالم وفي اكبر بطولات اللعبه علي الاطلاق، وانه لم يات لمجرد التمثيل المشرف او تقديم مباريات متنوعه فقط، لكنه حضر مع لاعبيه من اجل تحقيق الفوز في كل المباريات بغض النظر عن اسماء منافسيه او المنتخبات التي يصطدم بها مهما كانت قوتها.

واوضح مروان انه يتعامل ولاعبوه مع البطوله بشكل هادئ ولا يفكر الا في كل مباراه علي حده، ولا ينظر الي ما هو ابعد من مباراته المقبله حتي يضمن تركيز لاعبيه.

ويشهد اليوم الرابع للبطوله اليوم سته لقاءات مهمه جداً معها سوف تتضح الرؤي بالنسبه لمنتخبات كثيره وقد يتم الكشف عن هويه وملامح الفرق المتاهله الي الدور الثاني مبكراً، وستكون البدايه في ملعب صاله لوسيل في الخامسه بتوقيت قطر ـ السادسه بتوقيت القاهره ـ حيث يلتقي منتخب البرازيل مع بيلاروسيا وفي السابعه بتوقيت قطر ـ السادسه بتوقيت القاهرهـ يلعب منتخب قطر صاحب الارض والبطوله امام سلوفينيا في ثالث مواجهاته وبعد ان نجح في تحقيق العلامه الكامله بعد ان تخطي تشيلي 27-20 ووضع قدماً في الدور الثاني بعد ان قدم مستوي مميزا خلال مشواره حتي الان في البطوله وسبق وان تخطي البرازيل في ضربه البدايه.

وعلي ملعب صاله علي بن حمد ال عطيه تقام مباراتان اخريتان تنطلقان في السابعه بتوقيت قطر السادسه بتوقيت القاهره بمواجهه بين مقدونيا والبوسنه والهرسك ثم في التاسعه بتوقيت قطر الثامنه بتوقيت القاهره يلعب المنتخب التونسي الشقيق ثالث مبارياته امام منتخب النمسا وبعد ان لحقت به خسارتان في بدايه مشواره امام مقدونيا ثم امس الاول امام كرواتيا، لتصاب الجماهير التونسيه بحاله احباط شديد خاصه وانها تحضر بكثافه الي ملعب المباريات لمتابعه وتشجيع فريقها، وكانت الخساره امام كرواتيا صادمه للجماهير خاصه وان المستوي كان متقاربا مع المنافس قبل ان ينهار الفريق التونسي في اخر عشر دقائق ويرتفع الفارق مع كرواتيا الي اربعه اهداف لتخرج الجماهير من صاله الدحيل رافضه استكمال باقي المباراه بعد ان تسلل اليها الياس، وتامل جماهير تونس في تحقيق اول انتصاراتها في البطوله اليوم امام النمسا الليله.

وفي الصاله الثالثه صاله الدحيل يلعب منتخب اسبانيا مع تشيلي في الخامسه بتوقيت قطر الرابعه بتوقيت القاهره، وفي السابعه بتوقيت قطر السادسه بتوقيت القاهره تلتقي ايران مع كرواتيا.

الاهلي يختتم استعداده لبتروجت.. ومشكله في الدفاع قبل القمه

يعاني الاسباني جاريدو المدير الفني للاهلي من ازمه في دفاعات الاحمر بعدما تاكد غياب شريف حازم حتي نهايه الشهر الجاري في الوقت الذي يخضع فيه سعد سمير لتدريبات استشفائيه بعد اصابته بالتواء في كاحل القدم.. ومن المقرر ان يخضع حازم الي برنامج علاجي وتاهيلي تحت اشراف الدكتور خالد محمود طبيب الفريق تمهيدا لمشاركته في مباراه السوبر الافريقي امام وفاق سطيف الجزائري في شهر فبراير المقبل.

وانضم سداسي المنتخب الاوليمبي مسعد عوض و محمد هاني ومحمود حسن تريزيجيه و عمرو ورده و كريم بامبو ورمضان صبحي الي تدريبات الاهلي امس استعدادا لخوض مباراه بتروجيت غدا في الاسبوع السابع عشر من الدوري الممتاز وحرص الاسباني جاريدو علي اقامه المران في الخامسه والنصف مساء لمنح لاعبي الاوليمبي الراحه الكافيه قبل الانضمام للتدريبات الجماعيه.

وظهر النيجيري بيتر ايبيموبوي مهاجم الاهلي الجديد للمره الاولي داخل القلعه الحمراء امس وحرص جاريدو علي اخضاعه لبرنامج تاهيلي مكثف ومشاركته في جزء من التدريبات الجماعيه تمهيدا لاعداده لمباراه القمه امام الزمالك المقرر لها 29 يناير الجاري من خلال مشاركته في جزء من المباراتين القادمتين امام بتروجيت وطلائع الجيش..ويؤدي الاحمر مرانه الاخير اليوم استعدادا لملاقاه بتروجيت.

وشدد جاريدو علي جميع اللاعبين بضروره الفوز بمباريات الفريق المقبله في الدوري وعدم التفريط في نقطه واحده للعوده الي المنافسه علي قمه البطوله الاغلي لدي جماهير القلعه الحمراء.

ويخضع وليد سليمان صانع العاب الفريق لتدريبات تاهيليه كل ثلاثه ايام علي موضع اصابته بالركبه وكان الطبيب المعالج للحاوي قد اوصي بضروره ذلك حتي لا تعاوده الاصابه من جديد الا ان توالي المباريات حال دون ذلك مما جعل الحاوي يخطر طبيب الفريق بذلك خشيه تجدد اصابته.

واكد علاء عبد الصادق مدير قطاع الكره ان النادي لم يتلق ايه خطابات رسميه من اتحاد الكره تفيد بتوقيع ايه عقوبات او غرامات ماليهعلي مؤمن زكريا وان اللاعب سيكون جاهزا للمشاركه امام بتروجيت غدا.. واشار عبد الصادق الي انه سيلجا الي الشئون القانونيه بالنادي ومراجعه تفاصيل اي قرار سيتم اخطار الاهلي به في شان ازمه زكريا لضمان حقوق النادي.

اعلن فريق بتروجت حاله الطواريء القصوي بقياده رمضان السيد ورفض اعطاء اللاعبين راحه سلبيه عقب الفوز علي بلديه المحله في كاس مصر بالسويس ويعتبرها رمضان السيد بروفه للقاء الاهلي المؤجل وانتظم لاعبو بتروجت في التدريبات اليوميه بمعسكر الدفاع الجوي حيث اطمئن الجهاز الطبي علي المصابين وجاهزيتهم للقاء ويعود من الايقاف اسامه محمد واحمد الشناوي واكد رمضان ان مباراه الاهلي هي صراع للبحث عن الثلاث نقاط والمكافات طبقاً للائحه ويتبعها مكافاه مميزه في حاله الفوز علي الاهلي والزمالك والاسماعيلي وبتروجت كامل العدد بلا ايقافات او اصابات والجميع يسعي للعب امام الاهلي وبعدها لقاءات صعبه ايضاً امام انبي واتحاد الشرطه وهدف بتروجت المنافسه علي المربع الذهبي.. وعن استعداد بتروجت للبطوله الافريقيه الكونفدراليه يقول انهينا ضم شهاب الدين احمد وشارك في لقاء الكاس امام البلديه وتم قيده في القائمه الافريقيه ولدينا لقاء هو الاول في البطوله الافريقيه امام نادي غزاله السودان ايام 13 و14 و15 من الشهر القادم وتم الغاء معسكر أهلي شندي بالسودان.

سله الاهلي..بين كماشه سكندريه علي لقب "المرتبط"

الدور قبل النهائي للكاس 24 يناير بملاعب محايده

حددت لجنه المسابقات باتحاد كره السله مواعيد الدورات المجمعه النهائيه لتحديد بطل الدوري الممتاز لكره السله المرتبط بمرحله الناشئين تحت 16 سنه حيث تقام الدورتان بشكل متتالي في صاله هيئه قناه السويس بالاسماعيليه بدون جمهور خلال الفتره من 30 يناير الي 6 فبراير.

وصرح العميد عبدالله شلبي مدير الاتحاد بان كل دوره تقام من 3 ايام بمشاركه الانديه الاربعه التي تاهلت للدور النهائي وهي الاتحاد وسموحه والاهلي وسبورتنج وتلعب هذه الانديه الاربعه الدورات النهائيه من خلال 3 ايام لعب لكل دوره ويلعب فيها الاهلي وسط كماشه ثلاثيه لانديه سبورتنج وسموح والاتحاد.

وتقام الدوره الاولي ايام 30 و31 يناير ثم تحصل الفرق علي راحه يوم اول فبراير حداداً علي الشهداء من الجماهير الذين راحوا ضحيه احداث مباراه المصري والاهلي في بورسعيد. وبعدها يقام اليوم الثاني في 2 فبراير.

وتقام الدوره الثانيه ايام 3 و5 و6 فبراير.. وصرح شلبي بان السبب في ذلك يعود الي توفير نفقات انتقال الفرق الاربعه المشاركه في النهائيات واقامه الدورتين معاً.

اما المرتبط تحت 16 سنه فتلعب الفرق الاربعه دورتين مجمعتين في الاسكندريه ايام 24 و25 و26 يناير ثم في القاهره ايام 3 و4 و5 فبراير خلال اجازه نصف العام.

ويتم جمع نتائج الفريق الاول الي نتائج المرتبط تحت 16 سنه بحيث يحصل الفائز في الكبار علي 3 نقاط والمهزوم علي نقطه بينما يحصل الفائز في المرتبط علي نقطتين والخاسر علي نقطه واحده ليحصل الفائز باكبر عدد من النقاط في مجموع المسابقتين علي لقب الدوري المرتبط.

اما بطوله كاس مصر التي صعد الي المربع الذهبي فيها انديه الاتحاد وسموحه وسبورتنج والاتصالات فيقام الدور قبل النهائي فيها يوم 24 يناير الجاري حيث يلتقي الاتحاد مع سموحه علي صاله المركز الاوليمبي بسموحه بينما يلتقي سبورتنج مع الاتصالات في صاله طنطا كملعب محايد.

ويصعد الفائزان في قبل النهائي الي المباراه النهائيه للكاس التي يتحدد موعدها فيما بعد.

محمد فاروق يقترب من المشاركه مع دجله امام المصري

خطف محمد فاروق، لاعب الفريق الكروي الاول بنادي وادي دجلة، الانظار في اولي مشاركاته مع الفريق، عقب انتقاله من الاهلي لمده ٦ شهور علي سبيل الاعاره، وظهر فاروق في مران دجله يوم السبت الماضي، عقب انتهاء المفاوضات بين الاهلي ودجله، ونال اللاعب اشاده الجهاز الفني بقياده حماده صدقي، وظهر بحاله فنيه وبدنيه جيده بالرغم من عدم مشاركته بصفه منتظمه مع الاهلي في الفتره الماضيه.

ووفقا لمصدر مطلع داخل الجهاز الفني، فان اللاعب اقترب من الانضمام للقائمه التي ستسافر اليوم «الاثنين» الي الاسماعيليه استعدادا لمواجهه المصري البورسعيدي، غدا الثلاثاء، ضمن مباريات الجوله الثامنه عشره لبطوله الدوري الممتاز، ونفي المصدر ان يكون حماده صدقي، المدير الفني، قد صرف النظر عن التعاقد مع مهاجم افريقي بانضمام فاروق، لافتا الي ان الجهاز الفني في حاجه ماسه الي مهاجم افريقي متميز.

وخاض الفريق مباراه وديه امام الخرطوم السوداني في احد فنادق مصر الجديده، وانتهت نتيجتها بالتعادل السلبي، عقب تاهل الفريق الي دور الـ١٦ لكاس مصر علي حساب غزل دمياط، وشارك في المباراه عدد من اللاعبين، واستقر الجهاز الفني علي طريقه اللعب والتشكيل اللذين سيواجه بهم المصري

وطلب حماده صدقي من لاعبيه بالتركيز خلا ل المباريات المقبله، خاصه انها غايه في الصعوبه، حيث سيواجه الفريق مصر المقاصه عقب مباراه المصري، ثم الجونه وبتروجت والاهلي ثم انبي واتحاد الشرطه، وقال للاعبيه خلال الجلسه التي جمعته معهم بالامس، ان المباريات المقبله لا تقبل الخساره للحفاظ علي المركز الثالث وللتقدم لقمه المسابقه.

التقرير الطبي يحسم مصير عبدالفضيل من التجديد للاهلي

تترقب لجنه الكره بالنادي الاهلي التقرير النهائي للجهاز الطبي للفريق برئاسه الدكتور خالد محمود، بخصوص مدافع الفريق الاول شريف عبدالفضيل من اجل حسم التجديد له خلال الفتره المقبله من عدمه.

وابلغ الجهاز الفني للفريق بقياده الاسباني خوان كارلوس جاريدو، لجنه الكره حاجته لجهود اللاعب في الفتره المقبله، ولكن اللجنه تخشي من تكرار اصابات اللاعب مثلما حدث في الفترات الماضيه، خاصه انه عاد للمشاركه في مباريات الفريق مؤخراً بعد فتره طويله من الابتعاد عن المشاركه.

وينتهي عقد اللاعب مع النادي بنهايه الموسم الجاري، ومن حق اللاعب حالياً التوقيع لاي جهه اخري وفقاً لقانون «بوسمان» للاعبين.

من جهته اكد علاء عبدالصادق، رئيس قطاع الكره بالنادي علي ان عبدالفضيل علي الصعيد الفني لا خلاف عليه، ولا يمكن ان يستغني النادي عن خدماته، خاصه انه احد العناصر المهمه خلال المرحله المقبله. وقال عبدالصادق: «سيتم خلال الايام المقبله عقد جلسه مع شريف للاتفاق معه علي تمديد تعاقده مع النادي، وكل ما تردد عن بيع اللاعب لا اساس له من الصحه، لانه من الركائز الاساسيه، ولا يمكن الاستغناء عنه».

في شان متصل، انضم مهاجم الفريق الجديد بيتر ابيموبوي لتدريبات الفريق، مساء امس لاول مره، عقب عودته من نيجيريا فجر، الاحد، حيث لاقي ترحيباً كبيراً من عدد من جماهير النادي في استاد القاهره.

وقال علاء عبدالصادق، ان اللاعب سينتظم في تدريبات الفريق لكن مشاركته في مباراه بتروجت تبدو صعبه، ولكن القرار النهائي سيكون في يد المدير الفني للفريق جاريدو.

ويؤدي الفريق مساء اليوم «الاثنين» مرانه الاخير علي ارض ملعب مختار التتش استعداداً لمباراته المهمه امام بتروجت المقرره، مساء الثلاثاء، علي ارض ملعب استاد القاهره والمؤجله لهذا الموعد من ضمن الجوله السابعه عشره لبطوله الدوري الممتاز.

ويشرح جاريدو خلال مران اليوم للاعبيه نقاط القوه والضعف في صفوف المنافس من خلال مشاهده مبارياته الاخيره سواء امام الزمالك في بطوله الدوري او بلديه المحله في كاس مصر.

وقال جاريدو، ان بتروجت فريق قوي ويتميز بالاداء الجماعي وسرعه نقل الكره بين خطوطه الثلاثه، فضلاً عن وجود اكثر من لاعب يتميز بالمهارات الفرديه العاليه مثل الاثيوبي شيميلسي ديميلكس جودو، ومحمد رجب واحمد الشناوي.

وتاكد غياب الظهير الايمن باسم علي عن المباراه للاصابه، فيما يخضع المدافع سعد سمير لاختبار طبي في مران اليوم لحسم موقفه النهائي من المشاركه في المباراه. ووفقاً لمصدر داخل النادي فان جاريدو، يخشي الدفع باللاعب وتتجدد اصابته قبل مباراه الزمالك المرتقبه يوم ٢٩ من الشهر الجاري، خاصه انه من الاوراق الاساسيه التي سيعتمد عليها في هذه المباراه المهمه.

فيما قال الدكتور خالد محمود، طبيب النادي الاهلي، ان باسم علي، الظهير الايمن للفريق، بات جاهزا للمشاركه في مباراه الزمالك المقرره يوم ٢٩ من يناير الجاري.

في شان اخر، رفضت لجنه الكره، التعاقد مع النيجيري ايمانويل، لاعب الوسط المدافع لنادي الداخليه، خلال فتره الانتقالات الشتويه الجاريه بعدما اوصي احمد ايوب الذي كلفته اللجنه بحضور مباراه الداخليه والمنصوره الاخيره في الكاس لمشاهدته بتواضع امكانياته.

وعلي صعيد المصابين، اتفق عمرو جمال، مهاجم الفريق مع طبيب برشلونه الاسباني كانال علي العوده الي اسبانيا مجدداً بعد ٣٠ يوماً لاستكمال برنامجه التاهيلي.

وكانت لجنه الكره قد قامت مؤخراً بقيد اللاعب في القائمه الافريقيه بعد تاكيد الجهاز الطبي علي عودته في منتصف ابريل.

فيما اجري علاء عبدالصادق، اتصالاً هاتفياً بالمهاجم محمد ناجي جدو، لارسال تقرير شامل عن حالته مرفق باشعه رنين مغناطيسي جديده لتحديد الفتره التي سيحتاجها للعلاج.

وابلغ الدكتور خالد محمود، طبيب الفريق، مسؤولي لجنه الكره بالنادي رغبته في الوقوف علي حاله اللاعب من خلال الاشعه وليس من خلال الاتصالات الهاتفيه في ظل الغموض الذي يكتنف حالته. في شان مختلف، قررت لجنه الكره، تاجيل اجتماعها الذي كان مقرراً غداً لحين عوده محمود طاهر، رئيس النادي، من لندن الخميس المقبل. وستبحث اللجنه خلال الاجتماع العديد من الموضوعات، وعلي راسها لاعب وسط المدافع الذي يسعي الاهلي للتعاقد معه خلال فتره الانتقالات الشتويه، وملف الترتيب لمباراه السوبر الافريقي المقرره امام وفاق سطيف الجزائري، وايضاً ستعتمد لائحه الكاس الجديده التي حددها علاء عبدالصادق.

الامن يوصي بتاجيل «القمه» خوفاً من احداث يناير.. والجبلايه يتمسك بموعدها

اوصت الجهات الامنيه ووزاره الداخليه بتاجيل لقاء القمه بين الزمالك والاهلي، المقرر اقامته يوم ٢٩ يناير الجاري ضمن منافسات الجوله الثامنه عشره في بطوله الدوري العام تفاديا لما قد يحدث في احتفالات ثوره ٢٥ يناير و٢٨ يناير، ذكري جمعه الغضب، وقامت وزاره الداخليه بارسال خطاب الي اتحاد الكره لتاجيل المباراه. من جانبها، تمسكت لجنه المسابقات باتحاد الكره باقامه مباراه القمه المقرره بين الاهلي والزمالك في موعدها المحدد له يوم ٢٩ من يناير الجاري.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل