المحتوى الرئيسى

كان 2015 | تونس تفرط بسذاجة في تقدمها على الرأس الأخضر - Goal.com

01/18 23:20

تقاسم منتخبا تونس والراس الاخضر نقاط المباراه التي جمعتهما في افتتاح مشوارهما ببطوله كأس أمم إفريقيا 2015 وهذا عقب التعادل الايجابي بهدف في كل شبكه في ختام مباريات اليوم الثاني للكان.

تساوت جميع فرق المجموعه الثانيه عقب هذا التعادل، حيث سبق وتعادلت زامبيا وجمهورية الكونجو بذات النتيجه، لتحصد المنتخبات الاربعه نقطه وحيده من الجوله الافتتاحيه.

منتخب الراس الاخضر كان الاكثر فاعليه علي المرمي طوال الشوط الاول وهدد المرمي التونسي باخطر الكرات منذ الدقيقه الاولي، بعد كره ارتطمت بالقائم والهبت حماس الجماهير التي استبشرت خيرًا بمباراه مثيره.

ولكن تاتي الرياح بما لا تشتهي السفن، انخفض ريتم المباراه بعد مرور اول 5 دقائق وانحصر اللعب في وسط الميدان بدون خطوره كبيره علي كلا المرميين، اللهم محاوله وحيده من جانب منتخب كاب فيردي علي اثر ركله حره مباشره داخل قوس منطقه الجزاء وتصويبه مركونه وجدت الحارس اليقظ "ايمن البلبولي".

نسور قرطاج لم يظهروا بالمستوي المطلوب طوال الـ45 دقيقه الاولي من عمر المباراه، ليدخلوا حجرات الملابس وسط غضب عارم من المدرب البلجيكي ليكنز الذي يبدو انه عنف لاعبيه من اجل تحسين المستوي الفني في الشوط الثاني.

تحسن لم يرض الطموحات ايضًا، ولكن ظهرت الفاعليه علي مرمي الراس الاخضر وتحسن مردود بعض اللاعبين ابرزهم النجم "ياسين الشيخاوي" الذي كان علي موعد مع كره ارتطمت بالعارضه في الدقيقه 58 من المباراه بعد راسيه حولها في اتجاه المرمي افتقدت للدقه بعض الشيء.

رد بعدها المنتخب الازرق بكره كادت تمنحهم الافضليه في الدقيقه 61 عبر المهاجم السريع "جيلتون ميراندا" الذي توغل داخل منطقه الجزاء وراوغ "صيام الدين بن يوسف" وصوب كره زاحفه وجدت يد البلبولي لتخرجها الي خارج الملعب.

بعد تلك الهجمه بدقائق معدوده تمكن المنتخب التونسي من خطف هدف التقدم الذي جاء من اقصي الجنوب التونسي تحديدًا هناك من ملعب الطيب لمهيري معقل السي اس اس، وهذا عقب توغل من الظهير "عهلي معلول" فيب الرواق الايسر وعرضيه ارضيه باتجاه زميله في الصفاقسي "محمد علي منصر" الذي حولها ببراعه في سقف المرمي معلنًا عن فرحه تونسيه منتظره.

فرحه لم تدم طويلا بعد احتساب حكم اللقاء لركله جزاء لصالح منتخب الراس الاخضر علي اثر تدخل ساذج من المدافع "صيام الدين بن يوسف" علي قدم مهاجم سبورتينج لشبونه راموس، واستطاع الاخير تدوين ركله الجزاء بنجاح علي يمين الحارس الاسطوري للنجم الساحلي ليُعيد منتخب بلاده للمباراه من جديد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل