المحتوى الرئيسى

بالفيديو - ارسنال يثأر من مانشستر سيتي

01/18 20:28

سقط ارسنال مضيفه مانشستر سيتي حامل اللقب 2-صفر اليوم الأحد علي ملعب "الاتحاد" في المرحله الثانيه والعشرين من الدوري الانجليزي.

وثار الفريق اللندني من مانشستر سيتي الذي كان اكتسحه 6-3 في مثل هذه الفتره من الموسم الماضي.

وكان تشلسي المتصدر المستفيد الاكبر في هذه المرحله اذ اكتسح مضيفه سوانسي سيتي بخماسيه نظيفه امس في افتتاح المرحله، ثم وجد نفسه اليوم يبتعد في الصداره بفارق 5 نقاط عن سيتي بعد ان اسدي له ارسنال خدمه كبيره.

ويملك تشلسي 52 نقطه، في حين تجمد رصيد سيتي عند 47 نقطه في المركز الثاني، واستعاد ارسنال بدوره المركز الخامس من توتنهام رافعا رصيده الي 39 نقطه، بفارق نقطه خلف مانشستر يونايتد الرابع، وثلاث نقاط خلف ساوثمبتون الثالث.

استعاد مانشستر سيتي في هذه المباراه مدافعه البلجيكي المصاب فنسان كومباني للمره الاولي منذ نحو شهر، كما شارك المهاجم الارجنتيني سيرجيو اجويرو بعد عودته من الاصابه.

وافتقد الفريق لاعب الوسط الفرنسي سمير نصري الذي سيغيب نحو شهر بسبب اصابه في ربله الساق.

في المقابل، دفع الفرنسي ارسين فينغر مدرب ارسنال بالويلزي ارون رامسي بعد غياب لفتره طويله بسبب الاصابه.

الا ان ارسنال افتقد قائده الاسباني ميكل ارتيتا ومدافعه الدولي الفرنسي ماتيو ديبوشي اللذين سيغيبان نحو 3 اشهر عن الملاعب بعد خضوعهما لعمليتين جراحيتين، كما غاب عنه جاك ويلشير لاصابه في الركبه، واستمر غياب المهاجم داني ويلبيك للمباراه الرابعه بسبب اصابه في الورك.

كان حامل اللقب الطرف الاكثر سيطره علي الكره في ربع الساعه الاول لكن من دون فرص حقيقيه علي المرمي.

لكن انطلاقات ارسنال كانت اخطر ومنها متابعه للمهاجم الفرنسي اوليفييه جيرو اثر كره من الجهه اليمني تحولت الي ركنيه (17). 

ولم تكن عوده كومباني موفقه حيث تسبب بركله جزاء في الدقيقه 24 اثر وقوفه في طريق الاسباني ناتشو مونريال فانبري الاسباني الاخر سانتي كازورلا لتنفيذها واضعا الكره بنجاح في الزاويه اليسري للمرمي برغم محاوله الحارس جو هارت التصدي لها.

كثف سيتي ضغطه في الدقائق المتبقيه من الشوط الاول لاعاده الامور الي نصابها لكنه لم يتمكن من التسجيل.

اندفع صاحب الارض نحو الهجوم منذ صافره انطلاق الشوط الثاني، واشرك مدربه التشيلي مانويل بيليغريني المونتينيجري ايفان يوفيتيتش بدلا من جيمس ميلنر.

وكاد اجويرو يفتتح التسجيل في الدقيقه الثانيه من الشوط الثاني لكن كرته تحولت الي ركنيه، ثم انطلق الاسباني خيسوس نافاس بالكره وسددها من حدود المنطقه ابعدها الحارس الكولومبي دافيد اوسبينا (56). 

وافلت مرمي ارسنال من اخطر فرصه للسيتي في الدقيقه 60 اثر كره مررها نافاس من الجهه اليمني ارتطمت بقدم اجويرو امام المرمي ثم مرت امام يوفيتيتش وتابعت طريقها الي خارج الملعب.

وخلافا للمجريات، هز ارسنال شباك مضيفه مره ثانيه في الدقيقه 67 اثر ركله حره نفذها كازورلا اكمل منها جيرو الكره براسه علي يمين هارت.

وفشل سيتي في ترجمه اي فرصه في الدقائق الاخيره لا بل ان مرماه كاد يهتز مره ثالثه اثر الهجمات المرتده.

وحقق وست هام يونايتد فوزه الاول في خمس مباريات اليوم الاحد وجاء علي حساب ضيفه هال سيتي بنتيجه 3-صفر.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل