المحتوى الرئيسى

فلسطينيون غاضبون يرشقون موكب وزير خارجية كندا بالبيض والأحذية خلال زيارته لرام الله

01/18 15:21

استقبل عشرات الفلسطينيين اليوم الاحد وزير الخارجية الكندي جون بيرد بالاحذيه والبيض خلال خروجه من مقر وزارة الخارجية الفلسطينية في رام الله بالضفة الغربية تعبيرا عن رفضهم لزيارته للاراضي الفلسطينيه.

وما ان انهي وزير الخارجيه الكندي اجتماعه بنظيره الفلسطيني رياض المالكي وخروجه من المبني حتي قابله المعتصمون امام وزاره الخارجيه الفلسطينيه بدعوه من الشبيبه الفتحاويه بالهتافات الرافضه لزيارته، والقوا البيض والاحذيه نحوه خلال دخوله سيارته المصفحه.

وحاولت قوي الامن الفلسطيني التي تواجدت بكثافه في مدينه البيره حمايه الوزير الكندي والوفد المرافق له، الا ان غضب الشبان الفلسطينيين علي المواقف الرسميه للحكومات الكنديه المتعاقبه ضد حقوق الشعب الفلسطيني جعلتهم يلقون عليهم البيض والاحذيه.

ورفع المحتجون علي زياره بيرد اللافتات التي تؤكد انه ضيف غير مرغوب فيه في فلسطين، واكدوا ان كندا التي وقفت دوما ضد حقوق الشعب الفلسطيني التاريخيه ستكون دوما دوله غير مرحب بها في فلسطين.

وقال رئيس منظمة الشبيبة الفتحاوية حسن فرج ان رساله المحتجين هي التاكيد علي رفض زياره هذا الوزير لاراضي فلسطين، كونها دوله تدعم ارهاب دوله الاحتلال، ولان كندا دعمت العدوان الاسرائيلي علي قطاع غزه، وبررت الجرائم والقتل الذي ارتكب بحق المدنيين في غزه.

واضاف فرج ان كندا تدعم الاستيطان الاسرائيلي في الضفه الغربيه وفي القدس تحديدا ووقفت ضد كل مشاريع القرارات التي قدمت في المنظمات الدوليه.

Comments

عاجل