المحتوى الرئيسى

نادال غير جاهز للتتويج بأستراليا المفتوحة

01/18 15:42

اكّد لاعب التنس الاسباني رافاييل نادال انّه لا يشعر بالجاهزيه للفوز ببطولة استراليا المفتوحة للتنس التي يخوض غمارها مُحاطاً بالكثير من الشكوك فيما يخصّ مستواه الفني، بالاضافه الي عدم مشاركته في عدد مناسب من المباريات استعداداً لمنافساتها القويه.

وقال نادال المصنّف الثالث عالمياً وصاحب لقب استراليا المفتوحه عام 2009  والتي وصل ايضاً الي مباراتها النهائيه في العام المنصرم: "لا اعتبر نفسي احد المرشّحين هنا. في العام الماضي كنت كذلك.. اليوم لا اشعر بانّني مستعدّ للفوز بهذه البطوله".

واضاف: "اذا تحدّثت بعد اسبوع في احد المؤتمرات الصحفيه قد اقول شيئاً اخر لانّ هذا يعني انّني قادر علي الاستمرار والتاقلم كما يعني ايضاً انّ ثقتي بنفسي قد تنامت". 

ويعود نادال الي اجواء المنافسات من جديد بعد مرور اشهر عصيبه، حيث تعرّض للاصابه اثناء احدي التدريبات في تمّوز/يوليو الماضي قبل ان يعود للملاعب مره اخري بعد ذلك بثلاثه اشهر في تشرين الاول/اكتوبر.

وكانت عوده نادال في تشرين الاول/اكتوبر الماضي هزيله للغايه، قبل ان يخضع لعمليه جراحيه لراب قطع في اربطه معصم اليد.

واضطرّ نادال مره اخري لقطع تدريباته في الايام الاخيره من العام الماضي للخضوع للعلاج بالخلايا الجذعيه لوضع حد لالامه الكبيره التي كانت تهاجمه في منطقه الظهر.

بالصور - بطوله استراليا علي خط الانطلاق

زوجي اكسون موبيل من نصيب نادال وموناكو

واضاف اللاعب الاسباني الذي خسر اولي مبارياته في بطوله قطر المفتوحه الاخيره امام الالماني ميشيل بيرير: "اشعر انّني بعيد عن مستواي الحقيقي. لا يمكن ان تكون مرشّحاً للفوز ببطوله مثل هذه بعد ان لعبت اربع او خمس مباريات فقط خلال سبعه اشهر".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل