المحتوى الرئيسى

فيديو | لا جديد .. الأخضر خارج آسيا من الدور الأول وتتوالي الإنتكاسات

01/18 13:37

بدد منتخب اوزبكستان امال نظيره السعودي واطاح به من بطوله كأس آسيا 2015 لكره القدم المقامه حاليا في استراليا بالتغلب عليه 3/1 الاحد في الجوله الثالثه الاخيره من مباريات المجموعه الثانيه بالدور الاول للبطوله.

ولحق المنتخب الاوزبكي بقافله المتاهلين لدور الثمانيه فيما ودع الاخضر ، الفائز بلقب البطوله ثلاث مرات سابقه ، البطوله من الدور الاول للنسخه الثانيه علي التوالي.

ورفع المنتخب الاوزبكي رصيده الي ست نقاط لينفرد بالمركز الثاني بفارق ثلاث نقاط خلف المنتخب الصيني المتصدر وثلاث نقاط امام المنتخب السعودي الذي مني بالهزيمه الثانيه له في ثلاث مباريات بالمجموعه ليودع البطوله من الدور الاول.

ويلتقي المنتخب الاوزبكي بهذا في دور الثمانيه مع نظيره الكوري الجنوبي الذي تصدر المجموعه الاولي.

ويمثل الخروج المبكر للفريق صفعه جديده للفريق بعد اقل من شهرين علي خسارته المباراه النهائيه لبطوله كاس الخليج الثانيه والعشرين (خليجي 22) التي استضافتها العاصمه السعوديه الرياض.

وانهي المنتخب الاوزبكي الشوط الاول لصالحه بهدف سجله ساردور راشيدوف في الدقيقه الثانيه.

وفي الشوط الثاني ، سجل محمد السهلاوي هدف التعادل للمنتخب السعودي من ضربه جزاء في الدقيقه 60 ولكن البديل فوكهيد شودييف سجل هدف التقدم للمنتخب الاوزبكي في الدقيقه 71 قبل ان يضاعف راشيدوف محنه الاخضر ويسجل هدف الاطمئنان للمنتخب الاوزبكي في الدقيقه 79 ليكون الهدف الشخصي الثاني له في المباراه.

وباغت المنتخب الاوزبكي نظيره السعودي ببدايه مثيره وقويه حيث استغل ساردور راشيدوف خطا فادحا في التغطيه الدفاعيه من جانب لاعبي المنتخب السعودي كما حالفه الحظ ليخترق الدفاع بسرعه فائقه وينفرد بالحارس ويسدد الكره من داخل منطقه الجزاء لتمر بين قدمي الحارس الي داخل المرمي في الدقيقه الثانيه.

وشهدت الدقائق التاليه محاولات من الاخضر لتعديل النتيجه ولكنها افتقدت للفاعليه المطلوبه في مواجهه الدفاع الاوزبكي حيث تحطم معظمها خارج المنطقه.

وسنحت الفرصه امام المنتخب السعودي لتعديل النتيجه اثر هجمه سريعه في الدقيقه 14 وتمريره عرضيه نموذجيه من الناحيه اليسري ولكن اسامه هوساوي قابلها بضربه راس غير متقنه تحت ضغط الدفاع ليخرجها بجوار المرمي.

وسدد ياسر الشهراني كره قويه في الدقيقه 16 ولكن الحارس الاوزبكي امسك الكره بثبات.

وعاني المنتخب السعودي كثيرا في مواجهه الدفاع الاوزبكي المتكتل في حيث شكلت المرتدات السريعه للمنتخب الاوزبكي بعض الخطوره علي المرمي السعودي.

ولعب نواف العابد ضربه ركنيه في الدقيقه 25 ولكن الحارس الاوزبكي ابعد الكره بقبضه يده.

وسنحت فرصه جديده للاخضر السعودي في الدقيقه 28 ولكن انزور اسماعيلوف لجا لاعاقه سالم الدوسري خارج منطقه الجزاء لايقاف الهجمه.

ولم يختلف الحال في الربع ساعه الاخير من الشوط الاول حيث كثف المنتخب السعودي هجومه ووصل في العديد من الفرص الي داخل منطقه الجزاء ولكنه افتقد الدقه والفاعليه في انهاء هجماته امام الدفاع الاوزبكي المنظم لينتهي الشوط بتقدم اوزبكستان 1/صفر.

واستانف المنتخب السعودي هجومه في الشوط الثاني ، وسنحت للفريق فرصه ذهبيه في الدقيقه 50 اثر تمريره عرضيه من الناحيه اليمني حاول الدفاع ابعادها ولكن الكره تهيات امام نايف هزازي الذي سددها من حدود المنطقه ولكن الكره ذهبت عاليا.

واسفر الضغط السعودي عن ضربه جزاء في الدقيقه 59 عندما لعب عبد الله الزوري كره عرضيه من الناحيه اليسري ولكن فيتالي دينيزوف اسقط هزازي علي بعد خطوتين من المرمي ليطلق الحكم صفارته معلنا عن ضربه جزاء ويشهر الانذار في وجه دينيزوف.

وسدد السهلاوي ضربه الجزاء ببراعه في زاويه صعبه للغايه علي يمين الحارس الاوزبكي الذي حاول الوصول للكره دون جدوي ليكون هدف التعادل الثمين في الدقيقه 60 .

واندفع المنتخب الاوزبكي في الهجوم بحثا عن هدف التقدم مجددا وحصل راشيدوف علي ضربه حره داخل قوس منطقه الجزاء في الدقيقه 62 اثر اعاقه من عبد الله الزوري.

وسدد راشيدوف الضربه الحره ولكن الحكم اطلق صفارته معلنا عن وجود خطا من اللاعب انزور اسماعيلوف علي السهلاوي داخل منطقه الجزاء.

ودفع الاخضر غاليا ثمن تراجعه للدفاع بعد الهدف حيث اهتزت شباكه بهدف التقدم 2/1 للمنتخب الاوزبكي في الدقيقه 71 اثر تمريره عاليه لعبها شافكات مولاجانوف من الناحيه اليمني وارتقي لها البديل فوكهيد شودييف عاليا وسددها براسه في الزاويه البعيده علي يسار الحارس السعودي ليحرز هدف التقدم بعد خمس دقائق فقط من نزوله.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل