المحتوى الرئيسى

بالفيديو- فوز شرفي لعمان على حساب الكويت في كأس آسيا

01/17 14:58

حفظ المهاجم عبد العزيز المقبالي ماء وجه المنتخب العماني لكره القدم وسجل له الهدف الوحيد في بطوله كأس آسيا المقامه حاليا في استراليا وقاده للفوز الثمين 1/صفر علي نظيره الكويتي اليوم السبت في الجوله الثالثه الاخيره من مباريات المجموعه الاولي بالدور الاول للبطوله.

وحصد المنتخب العماني اول ثلاث نقاط له في البطوله لينفرد بالمركز الثالث في المجموعه وظل المنتخب الكويتي (الازرق) بلا رصيد من النقاط بعدما مني بالهزيمه الثالثه علي التوالي في المجموعه ليتذيل المجموعه.

وودع الفريقان البطوله رسميا قبل هذه المباراه بعد خساره كل منهما في اول مباراتين له بالمجموعه امام منتخبي استراليا وكوريا الجنوبيه.

وانتهي الشوط الاول من المباراه بالتعادل السلبي بعدما فشل الازرق في ترجمه تفوقه الي اي اهداف.

وفي الشوط الثاني ، كان الازرق هو الافضل في البدايه ايضا حتي لعب محمد السيابي في الناحيه اليمني بصفوف المنتخب العماني ليثير النشاط في اداء الفريق ويصنع هدف التقدم لزميله عبد العزيز المقبالي الذي هز الشباك بضربه راس رائعه في الدقيقه 69 .

وسبق للمقبالي ان سجل هدفين لعمان في مرمي الازرق خلال المباراه التي شهدت فوزا ساحقا لعمان 5/صفر علي الازرق الكويتي في كأس الخليج الثانيه والعشرين (خليجي 22) في العاصمه السعوديه الرياض قبل شهرين.

وقدم الفريقان عرضا جيدا في الشوط الاول الذي اتسم بالسرعه والتكافؤ في المستوي بشكل كبير ولكنه خلا تقريبا من تشكيل خطوره حقيقيه علي المرميين الي في فرص نادره للغايه.

ووضحت رغبه المنتخب الكويتي (الازرق) في الرد علي هزيمته صفر/5 امام نظيره العماني في كاس الخليج الماضيه (خليجي 22) حيث كثف الفريق هجومه في النصف الاول من الشوط الاول وكان الاكثر استحواذا علي الكره ولكن هجماته افتقدت للفاعليه المطلوبه.

وفي المقابل ، اعتمد المنتخب العماني في البدايه علي المرتدات السريعه التي شكلت بعض الخطوره في ظل الاخطاء الدفاعيه بالجبهه اليسري للمنتخب الكويتي.

بمرور الوقت ، تخلي المنتخب العماني عن انكماشه وبدا في مبادله الفريق الكويتي الهجمات بشكل منتظم وان ظل المنتخب الكويتي هو الافضل.

ووصلت الكره من تمريره عاليه الي فيصل زايد وسط منطقه جزاء عمان في الدقيقه 29 ولكنه حولها بغرابه شديده بتسديده غير متقنه بعيدا عن المرمي لتضيف فرصه ثمينه للفريق.

وسنحت الفرصه مجددا للازرق اثر هجمه سريعه في الدقيقه 38 مرر علي اثرها عبد الله البريكي الكره من الناحيه اليمني ولكن المدافع العماني عبد السلام عامر تدخل في الوقت المناسب واطاح بالكره من امام المرمي الي ضربه ركنيه لعبها البريكي وقابلها مساعد ندا بضربه راس ولكن الكره ذهبت فوق العارضه.

وكثف الازرق محاولاته الهجوميه في الدقائق التاليه واهدر لاعبوه بعض الفرص بسبب التسرع لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

واستانف المنتخب الكويتي هجومه في الشوط الثاني وكاد يفتتح التسجيل في الدقيقه 52 اثر هجمه سريعه من الناحيه اليسري وتمريره عرضيه كان في انتظارها المهاجم يوسف ناصر علي بعد خطوات من المرمي ولكن المدافع العماني جابر العويسي تالق بشكل هائل وابعد الكره براسه قبل وصولها الي النجم الكويتي.

وتوالت الفرص الضائعه من الازرق في الدقائق التاليه بينما باءت محاولات عمان لتشكيل خطوره علي المرمي الكويتي بالفشل حيث وقع نجوم عمان في مصيده التسلل اكثر من مره.

وتصدي الحارس العماني المخضرم علي الحبشي لفرضه كويتيه رائعه في الدقيقه 58 اثر هجمه منظمه من الناحيه اليمني انهاها البريكي بتسديده صاروخيه من داخل المنطقه وتصدي لها الحبسي ببراعه.

وبعد عده دقائق تبادل فيها الفريقان الهجمات ، باغت الاحمر العماني منافسه بهدف التقدم في الدقيقه 69 اثر هجمه منظمه من الناحيه اليمني مرر منها علي سالم النحار الكره الي البديل محمد السيابي الذي مرر الكره عرضيه وقابلها عبد العزيز المقبالي براسه الي داخل المرمي رغم توجيه الكره الي الزاويه الضيقه علي يسار الحارس الكويتي.

وسنحت الفرصه امام المقبالي لتعزيز تقدم فريقه في الدقائق التاليه حيث وصلت اليه الكره من تمريره مماثله للسيابي في الدقيقه 71 ولكنه لعبه الي جوار المرمي بغرابه شديده وتكررت الفرصه الدقيقه التاليه ولعب المقبالي الكره براسه لترتطم بيد الحارس قبل ان تنشق الارض عن احد لاعبي الكويت الذي ابعد الكره من علي خط المرمي في الوقت المناسب.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل