المحتوى الرئيسى

«نسور قرطاج» يبدأ التحليق باختبار صعب أمام «الرأس الأخضر» | المصري اليوم

01/17 17:37

يفتتح المنتخب التونسي، الاحد، مشواره في بطولة الأمم الافريقية المقامه حالياً في غينيا الأستوائية، بمواجهه نظيره الرأس الأخضر، عند التاسعه مساءً بتوقيت القاهرة، ضمن مباريات الجوله الاولي بالمجموعه الثانيه للبطوله الافريقيه التي تضم بجانبها منتخبات زامبيا والكونغو، علي ارض ملعب استاد نوفو ايبيبيان الذي يتسع لـ22 الف متفرج، ويقود المباراه تحكيميا الجابوني ايريك ارنود.

ويبدا «نسور قرطاج» الدفاع عن المجد العربي بصحبه منتخب الجزائر، وهما ممثلا العرب في البطوله السمراء، من خلال بوابه الراس الاخضر، حيث وصلت بعثه المنتخب التونسي للاراضي الغينيه يوم الاربعاء الماضي، وشهدت البعثه عده متاعب منذ وصولها، علي راسها انقطاع التيار الكهربائي بفندق اقامه البعثه لاكثر من 3 ساعات، ووفقاَ لوسائل الاعلام التونسيه فان اللاعبين قد ابدوا استياءهم من فندق الاقامه الذي لا تتوافر فيه مستلزماتهم،

ويسعي المنتخب التونسي لتحسين صورته امام الجماهير في البطوله، بعدما خرج من الدور الاول في البطولتين الماضيتين، لذا شدد المدير الفني البلجيكي جورج ليكنز علي ضروره العوده لمنصه التتويج مره اخري والحصول علي اللقب الثاني، بعدما نجح « نسور قرطاج» في تحقيق اللقب الاول عام 2004 وكان ذلك علي ارضه. وشدد الجهاز الفني علي اللاعبين للظهور بالمستوي القوي الذي كان عليه في التصفيات الافريقيه، بعدما اعتلي قمه المجموعه السابعه التي لقبت بـ«مجموعه الموت» والتي كانت تضم المنتخب الوطني والسنغال وبتسوانا.

وتلقي المنتخب التونسي صدمه كبيره قبل انطلاق البطوله بغياب نجمي الفريق فخرالدين بن يوسف وصابر خليفه للاصابه، وتم استدعاء لاعب البنزرتي ادم الرجايبي، ومهاجم الترجي احمد العكايشي.

كما خاض المنتخب التونسي اخر تجاربه الوديه امام نظيره الجزائري، انتهت بالتعادل 1-1 في رادس، واستقر الجهاز الفني علي طريقه اللعب والتشكيل اللذين سيخوض بهما مباريات البطوله. ومن المنتظر ان يخوض المنتخب التونسي مباراه اليوم بتشكيل يضم كلا من معز بن شريفيه في حراسه المرمي، ايمن عبدالنور، ورامي البدوي، وجمال السايحي، ستيفان ناطر، فرجاني ساسي، وهبي الخرزي، ويوسف المساكني، وياسين الشيخاوي، وحمزه يونس، وامين الشرميطي.

علي الجانب الاخر، يسعي البرتغالي روي اجواس، المدير الفني للراس الاخضر، لتحقيق نتيجه ايجابيه، في المشاركه الثانيه للمنتخب الملقب بـ«القروش الزرقاء»، حيث كانت الاولي في النسخه الماضيه، واستطاع ان يبهر الجميع، بعدما تاهل لدور الثمانيه، واطاح بالمنتخبين المغربي والانجولي، قبل ان يخرج امام المنتخب الغاني بهدفين نظيفين.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل