المحتوى الرئيسى

عشر أفكار تاريخية غريبة عن الحياة بعد الموت وعلى الكواكب الأخرى

01/16 02:16

الحيوات الاخري.. غالبا ما تناولت الاعمال الفنيه والادبيه الحديث حول المعيشه في الكواكب الاخري بشكل ساخر وخيالي، لكن هناك 10 اشخاص مثلوا 10 افكار غريبه تقول بان هناك بشر يعيشون عي القمر والشمس وفي الكواكب الاخري كالمشتري وزحل والمريخ.. الكائنات الاخري والعالم الاخر في 10 افكار غريبه..

1- العالم الاخر لكميل فلاماريون:

دعم عالم الفلك الفرنسي كميل فلاماريون نظريات برسيفال لويل، فعندما قام بعض العلماء بعمل تجربه قال لويل انه كان يري وهم خدعة بصرية، وكرر فلاماريون نفس التجربه ليثبت انهم علي خطا، فهو يعتقد ان المريخ به مخلوقات تفوق البشر، وان هذه المخلوقات حاولت التواصل معنا عندما كنا لا نزال نصطاد الماموث، لكنها لم تحصل علي اي رد بل تخلينا عنها، واختتم قائلا "اريد ان اذهب الي المريخ.. يجب ان يكون مكانا مثير للاهتمام".

وقال احد المتصوفين ان الروح بعد الموت ستتوجه من كوكب الي اخر بحثا عن الكمال، وهذا الاعتقاد كان في بدايه عصر التنوير وكميل فلاماريون جعل هذا الاعتقاد سائدا حتي القرن العشرين، وهو جزء من الخيال الذي كتبه فلاماريون حيث يصف قتيلا يدعي لومن "لومن يجد نفسه في عالم بعيد، لومن يصل الي الجبال المغطاه بقصور منسوجه من الاشجار، وهو يستطيع ان يري الشمس والكواكب والنجوم البعيده.. علي قمه الجبل هناك 20 او 30 رجل يحدقون في السماء وعيونهم السحريه يمكن ان تري ما يدور في باريس".

2- المورمونيه.. سطح القمر للرجال:

حكايات كثيره تتعلق بالمورمونيه وبعضها موثوق عن الاخر والبعض اكثر شيوعا، وغالبا ما تطرح هذه الحكايات من قبل نقاد الكنيسه، غير ان جوزيف سميث ادعي ان القمر ماهول بالسكان وان رجال القمر يرتدون ملابس كالكويكرز ويعيشون حتي 1000 عام.

القصهالاولي عام 1843 "الشمس والقمر ماهولان بالسكان"، بينما قال بريغهام يونغ الرئيس الثاني للكنيسه الذي بشر عام 1870 انه لا شك ان هذه الشمس جاءت لتنير لاهلها ولتلك المخلوقات الموجوده علي الارض.

العالم البريطاني وليام هيرشيل هو واحد من اهم علماء الفلك في التاريخ من بين اكتشافاته كوكب اورانوس والعديد من اقمار زحل والاشعه تحت الحمراء وانظمه النجوم الثنائيه، وكان مهوسا ايضا بفكره الحياه خارج كوكب الارض وخاصه الحياه علي القمر، وكتب في يومياته عام 1770 انه راي الغابات والمراعي علي سطح القمر، وفي وقت لاحق قال انه كان يري قنوات وغطاء نباتي.

ولقد قام هيرشل ببناء اكبر تلسكوب في التاريخ وراي هياكل مستديره بعكس اي شخص شاهد ذلك من قبل وسماها "السيركس"، وقال انه علي سطح القمر كل بلده كبيره تمثل سيرك.

كانت الحياه خارج الارض موضوعا لتكهنات العلماء خلال العصر الذهبي للاسلام، وكتب العالم الشهير ابن سينا قصه عن بطل يدعي ابسال هذا البطل سافر الي عوالم خارج الارض، وقال في قصته ان هناك تسع عوالم للسموات وكل منها ماهول بنوع مختلف من السكان، فالقمر هو موطن الاشخاص الذين يتحركون بسرعه وذو جذوع قصيره اما في عالم اخر "ميركريانس" فالاشخاص تبدو ذات جذوع اقصر ويتحركون ببطء، وفي "فينوس" تحكمهم امراه وهم شعب جميل ومبتهج، وهناك متوحشون علي سطح المريخ وانها تحكم بواسطه الملك الاحمر وهم يحبون القتل والعنف.

اما بالنسبه لسكان كوكب المشتري فهم يتميزون بالحكمه والرافه، وسكان كوكب زحل يميلون للشر ولكنهم يمكن ان يكونوا جيدين للغايه اذا احبوا ذلك، ولا نعرف شيئا عن شعب اورانوس او نبتون وذلك لان تلك الكواكب لم تكتشف بعد، ومع ذلك فان الابراج الفلكيه او النجوم مليئه وحتي الشمس هي ملكه عظيمه جدا وشعبها ذو اجساد ضخمه وهم يرغبون في الاشياء البعيده عنهم.

نيكولاس كوزا او نيكولاس كوزانوس هذا الاسم يطلق علي ذلك الرجل الذي اخترع خارج الارض، وهذا ليس صحيح تماما، لانه كان اول باحث بارز لمناقشه هذه الفكره في اوروبا المسيحيه 1439، وكانت من كتاباته "اننا سوف نفترض ان في كل منطقه سكان، هؤلاء السكان مختلفون حسب درجتهم وانتمائهم الديني"، وقال نيكولاس ان السكان سيعكسون العوالم التي يعيشون فيها، فسكان الشمس سيكونوا مشرقين ومستنيرين، اما بالنسبه لسكان القمر فهم مجانين، ولم يذكر ايضا زملائه من البشر وهذا يدل علي انهم ادني مرتبه.

واحده من الروايات اليهوديه المتفق عليها والتي لا تكتفي بوجود اجانب مقيمين في عوالم اخري بل يخبرنا كم عدد الكواكب التي تسكنها تماما وهي 18000 وتم اقتباس هذا من التلمود والتي تقول ان "الله يتواجد في 18000 عالم"، ومع ذلك فاليهوديه تقول ان الكون انشئ مجامله للانسان، وهذا يترك السؤال القائل "لماذا خلق الله العالم ملئ بالمخلوقات الذكيه اذا كنا لانستطيع التعامل معها؟"، والجواب هو ان العالم قد وضعها في مكانها لخدمه الصالحين، وقد يكون السفر الي الفضاء بين النجوم شرط اساسي لتحقيق السلام العالمي اليهودي المسيحي.

علي الرغم من ان هذا العمل من وحي الخيال، الا ان هذه القصه من قبل كاتب ساخر وهو لوسيان، تجسد مجموعه من الرجال ولوسيان عبروا المحيط الاطلسي، والتقي لوسيان بملك القمر "انديميون" الذي يركب علي نسر عملاق ويطلب من لوسيان ورجاله مساعدته في حربه ضد ملك الشمس، وتركب القوات نمل عملاق وتحدث معركه مذهله من رجال كلا العالمين علي جانب القمر والطيور العملاقه ذات الريش من الاعشاب واجنحه من الخس اما الرماه فيركبون البراغيث مع مجموعه من اثني عشر فيل بدعم من المتحاربين الذين يطيرون باستخدام قمصانهم والاشرعه، وقد شن رماه الشمس الضرب علي البعوض الكبير.

بعض الناس يقولون انه لا يوجد منتصر في الحرب، ولكن في النهايه انتصر شعب القمر وتوصل مع شعب الشمس علي معاهده سلام علي ان يبتعد سكان الشمس، في النهايه وصل لوسيان الي الارض واستمرت مغامراته ولكن هذه المره مع المخلوقات البحريه الذكيه "الحيتان".

ان تعدديه العوالم هو العمل الاكثر شهره في العالم الفرنسي، ونشرت "فونتينيلا" عام 1686 ان الشمس هي مركز النظام الشمسي وهناك تكهن اخر عن وجود سكان علي كوكب فينوس وارجعت قرب فينوس من الشمس الي انه ساخن، لذلك سيكون سكانه مثل الموجودين في المناطق الحاره من الارض، وهم يشبهون فئه من غرناطه الذين يتميزون باللون الاسود من الشمس، وهم بارعون ويحبون الموسيقي والشعر واختراع الاقنعه.

اقدم الحكايات الخرافيه جاءت من التاريخ الياباني في القرن العاشر، فكاجويا هي اميره من مملكه علي سطح القمر، وجدها رجل عجوز رضيعه في ساق من الخيرزان اخذها هذا الرجل من قبل ان يعرف انها يجب ان تعود الي القمر بلدتها انها ليست اميره ولكن حيوان من التي هيمنت علي شرق اسيا.

في كل التقاليد اليابانيه والصينيه هو رجل عجوز جائع يسال حيوانات الغابه من اجل الطعام، فالقرد يعطي المكسرات والثعلب يعطي السمك ولكن الارنب يضطر لتقديم نفسه كوجبه خفيفه، وتبين ان الرجل العجوز اله وانه سيكافئ الارنب بالحياه الابديه علي سطح القمر في وقت لاحق، اما هذه الفتاه فقد تم نفيها لترافق هذا الارنب بعد ان سرقت الحبوب من زوجها.

هو شخص له العديد من الاتصالات مع الارواح كما علمته عن سكان جميع الكواكب في النظام الشمسي ماعدا نبتون واورانوس والتي لم تكتشف حتي بعد وفاته والارواح التي لم يستدعها، وادعي سودنبورغ ان جميع الكواكب والاقمار ماهوله بالسكان الذين يشبهون البشر، فعلي سطح القمر البشر في حجم الاطفال، وقارن اصواتهم بالرعد بينما سكان المريخ علي النقيض تماما فكان لديهم توارد في الخواطر وتحدثوا مع كائنات في كواكب اخري افضل من بشر الارض.

اما علي زحل فالوضع مستقر والسكان اقرب الي الله، ويعيش الناس في كوكب المشتري في وحدات اسريه منعزله ما يشغلهم هو تعليم الاطفال ليس عندهم غيره ولا سرقه ولا حرب.

2015-01-16 01:21:42 | مروه ماهر

2015-01-16 01:16:23 | ساره رضا

2015-01-16 00:56:49 | عبد الفتاح العجمي

2015-01-15 22:35:30 | عبد الفتاح العجمي

2015-01-15 22:34:43 | مصطفي الهاوي

2015-01-15 22:29:40 | شروق منصور

2015-01-15 22:17:46 | مروه ماهر

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل