المحتوى الرئيسى

أخبار الأهلي اليوم: الإيقاف للجميع والتهديد بالإنسحاب من كأس مصر

01/16 10:50

لمتابعة أخبار النادي الأهلي اليوم وأخبار الرياضة في مصر عامة يقدم الموقع لقرائه خدمة أخبار الأهلي اليوم وهي الخدمة التي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لناديهم.

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.

الأهلى يهدد بالانسحاب من بطولة الكأس بسبب تعنت اتحاد الكـــرة..مجلس الإدارة يطالب عبدالعزيز بمكافأة الكونفدرالية ويشكو هيئة « الاستاد »

عادت أزمة الرعاة تطل برأسها من جديد بين الأهلى واتحاد الكرة بعد إصرار الجبلاية على إرتداء الفريق الأحمر لفانلة الراعى الرئيسى وهو ما يرفضه الأول لتعارض ذلك مع الرعاه الرئيسيين المتعاقد معهم،

وكان اتحاد الكرة أرسل خطاباً رسمياً للاهلى يحذره فيه من إرتداء قميص عليه الرعاه الخاصة به فى بطولة كأس مصر وهى ما سيعرضه حتماً للعقوبات ، ورفض الأهلى الأمر ورد بخطاب أخر للجبلاية بأنه مرتبط بتعاقد رعايه ولا يستطيع أن يخل به بل وأن الفريق خاض البطولات الماضية بنفس الشكل فماذا تغير الموسم الحالى وتسبب فى إصرار إتحاد الكرة على أن يرتدى فانلة عليها الراعى الجديد للجبلاية .

وقالت مصادر أن الأهلى قد ينسحب من بطولة كأس مصر حال تمسك إتحاد الكره بموقفه الغريب على الرغم من أن يحدث ذلك فى المواسم الماضية ، وقال عماد وحيد عضو مجلس الإدارة أن الأهلى سيدافع عن حقوقه ويرفض السياسة المريبة لإتحاد الكرة فلدينا عقد رعايه نحترمه بشدة ، وأضاف أننا نرفض سياسة التهديد والوعيد التى يتبعها البعض معنا والنادى لن يتنازل من أجل إرضاء الشركة الراعيه لإتحاد الكرة

ويبذل عماد وحيد جهوداً كبيراً لإحتواء الأزمة سيعقد إجتماعاً خلال الساعات المقبلة مع مسئولى اتحاد الكرة للوصول لصيغة مناسبة ترضى جميع الأطراف .

على جانب آخر ، طلب مجلس إدارة النادى الأهلى من المهندس خالد عبدالعزيز وزير الرياضة مليون جنيه مكافأة الفوز ببطولة كأس الإتحاد الأفريقى لكرة القدم ( الكونفدرالية) التى حسمها الفريق الموسم الحالى بهدف عماد متعب الشهير ، وقال المجلس لوزير الرياضة أن مكافأة تلك البطولة هى عرف أعتاد عليه النادى من الدولة كنوع من التكريم على التميز وتحقيق البطولات خاصة وأن الأهلى لا يمثل نفسه فقط والبطولة فى النهاية تحسب لمصر .

وطالب الأهلى من الوزير بالتدخل لدى هيئة استاد القاهرة التى طالبت بمبلغ مليون و 200 ألف جنيه قيمة تلفيات أحداث نهائى الكونفدرالية التى شملت إقتحام الإولتراس للملعب فى الصباح وما خلفه ذلك من خسائر فى المنشأت وغيرها ، وأوضح المجلس أنه قام بتشكيل لجنة بعد تلك المباراة لحصر التلفيات والتى أنتهت بأن الأمر لا يتخطى الـ500 ألف جنيه فقط وليس ما ردده المسئولون هناك ، وأتهم الأهلى مسئولى هيئة استاد القاهرة بالتعنت الشديد ضدهم خاصة فى زيادة القيمة لأكثر من الضعف دون وجه حق رغم أن الجميع أشاد بما فعلته جماهير النادى فى تلك المباراة ودورها الكبير فى حسم اللقب الذى جاء فى الوقت بدل الضائع بل أن المهندس خالد عبدالعزيز كان حاضراً لأغلب التفاصيل عن قرب ولم تحدث أى تلفيات قبل أو بعد المباراة . على جانب آخر ، فجرت التعاقدات الجديدة أزمة جديدة داخل الجهاز الفنى خاصة بعد أن بات لزاماً تسجيل الظهير الأيمن الجديد إسلام سرى القادم من سوهاج فى قائمة الفريق خاصة وأن عمره 23 عاماً لذا فأنه نظرياً لن يستطيع النادى التعاقد مع لاعبين جدد فالمتاح لديه هو ثلاثة مقاعد فقط أحدهما فى القائمة وتم قيد مؤمن زكريا ومقعدان استبدال سيكون النيجيرى بيتر ايبيموبوى أحدهما الذى أعلن عن التعاقد معه رسمياً منذ ساعات فيما سيكون اسلام سرى هو الثانى لأن عدم قيده يعنى رحيله دون مقابل . وبنفس الأزمة التى خلفها التعاقد مع اسلام سرى فإن أمر الراحلين لا يزال يكتنفه الغموض بشكل كبير خاصة وأن الجهاز الفنى بقيادة الإسبانى خوان كارلوس جاريدو المدير الفنى يرفض فكرة الإستغناء عن البوركينى موسى ايدان ما لم يتم التعاقد مع لاعب وسط افريقى قوى وبالتالى فليس هناك سوى أحمد خيرى الذى بات أول لاعب يتم الإستغناء عنه .

الأهلى يكتفى بستة أهداف في شباك طهطا ويتأهل لدور الـ16 بكأس مصر

لم يجد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ادني صعوبة في التاهل لدور الـ16 ببطولة كاس مصر علي حساب طهطا بعد الفوز عليه 6-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس ضمن فعاليات دور الـ32 .

جاءت المباراة سهلة وبسيطة ولم يتأثر أبناء الرداء الأحمر بالغيابات الكثيرة خاصة خماسي المنتخب الإوليمبي مسعد عوض ومحمود حسن تريزيجيه وكريم بامبو ورمضان صبحي وعمرو وردة أو حسام غالي وسعد الدين سمير الموقوفين بسبب الإنذار الثالث وكذلك الإصابات أحمد عادل وشريف حازم وباسم علي وجدو وعمرو جمال .

وشهدت المباراة حدثين مهمين أولهما دخول عماد متعب مهاجم الاهلي لنادي المائة عبر الهدفين اللذين سجلهما أمس ليكون اللاعب التاسع في تاريخ الدورى المصري بعد الشاذلي ومصطفي رياض والضظوي ومحمود الخطيب وأحمد الكاس وحسام حسن وابوتريكة وجمال عبدالحميد ، ليضع اسمه في السجل الذهبي الذي لن ينسي بسهولة ، وكان الحدث الثاني هو عودة شريف إكرامي حارس المرمي للمشاركة من جديد بعد فترة طويلة من الغياب بسبب الإصابة وذلك لتجهيزه للقمة مع الزمالك .

سجل أهداف الأهلي وليد سليمان (23) وعبد الله السعيد (25) ومحمد نجيب (36) واسلام رشدي (39) وعماد متعب (66 و68) بينما سجل ياسر رافت (47 ) هدف طهطا الوحيد.

وأكتفي الأهلي بالاهداف الستة فقط وأضاع علي الأقل ما يزيد على 15 هدفاً في ظل تواضع مستوي المنافس الذي حاول وأجتهد ولكن في حدود إمكاناته المتواضعة ، وكان حظ أبناء طهطا عاثرا حين وضعهم أمام الأهلي الراغب دائما فى المنافسة على كل المسابقات ليجد صيدا سهلاً يستعرض عليه عضلاته ويمنح شبابه فرصة الظهور ولاعبيه الغائبين أثبات انفسهم مثل صبري رحيل وعبدالله السعيد وعماد متعب .

لم تشهد المباراة سوي سيطرة واضحة من الأهلي علي المباراة من بدايتها وحتي النهاية بفضل فارق اللياقة البدنية والتنظيم الخططي والتاريخ الكبير بين الفر يقين ، ولم تؤثر قرارات التحكيم في شئ رغم أنه طرد لاعب من طهطا ومنح أبناء الرداء الاحمر ضربتي جزاء في أقل من دقيقة واحدة أحرز منهم متعب هدفا واضاع الأخري.

إيقاف مؤمن وقمر ومعروف لمدة شهر ..والثلاثى يغيب عن لقاء القمة

صدق اتحاد كرة القدم على العقوبة الصادرة من قبل لجنة شئون اللاعبين بالاتحاد برئاسة أحمد مجاهد، على ايقاف مؤمن زكريا لاعب الأهلى لمدة شهر وغرامة 200 ألف جنيه للاعب لتوقيعه لناديى الزمالك والأهلي.

كما وافق الاتحاد على ايقاف خالد قمر ومعروف يوسف (الزمالك) لمدة شهر لكل لاعب مع توقيع غرامة على قمر قدرها 150 ألف جنيه ومعروف 120 ألف جنيه لتوقيعهما أيضا للزمالك والأهلى معا.

ويسرى قرار الايقاف بدءا من يوم 8 يناير الجارى حتى 8 فبراير المقبل وهو ما يعنى غياب الثلاثى عن لقاء القمة الذى يجمع الناديين يوم 29 الحالي.

ومن ناحية أخرى، قرر مجلس إدارة اتحاد الكرة تحريك دعوى قضائية خلال ساعات ضد اتحاد الإذاعة والتليفزيون بعد قيام الاتحاد الافريقى «الكاف»، بتغريم الجبلاية مليونى دولار نتيجة إذاعة مباراة المنتخب الوطنى وغانا التى أقيمت فى أكتوبر 2013 فى تصفيات كأس العالم 2014. وأكد حسن فريد نائب رئيس اتحاد الكرة أن مجلس الجبلاية سيقوم برفع دعوى قضائية ضد اتحاد الاذاعة والتليفزيون لأنه صاحب قرار إذاعة مباراة مصر وغانا فى التصفيات المونديالية، وعلى التليفزيون تحمل الخطأ.

من ناحية اخرى تمسك اتحاد الكرة برئاسة جمال علام بوجود المهندس أحمد مجاهد عضو الجبلاية مشرفا على لجنة شئون اللاعبين نظرا لخبراته الكبيرة باللوائح والقوانين الخاصة باللعبة والتى تتماشى مع الاتحاد الدولى لكرة القدم «الفيفا».

وعلى جانب اخر كشف اتحاد الكرة عن أن وزارة الرياضة قامت بإلغاء مخالفة شركة «ماتش ورلد» بعد سداد مبلغ الـ50 ألف دولار الذى أثار أزمة بين الجبلاية والشركة ووزارة الرياضة وكان اتحاد الكرة قد اتفق مع إحدى الشركات الخاصة على خوض وديتين مع المنتخب الأول الذى كان يقوده شوقى غريب، الأولى أمام تشيلى يوم 30 مايو والثانية أمام جامايكا 4 يونيو مقابل 260 ألف دولار.

7 ملايين جنيه عائد محلات «ستورز» من الشركة السعودية

الأهلي يقيد بيتر وزكريا وينتظر «سوبر» أفريقيا الجديد

قام مسئولو النادي الأهلي أمس بقيد النيجيري اللاعب النيجيري بيتر إيبيموبوي مهاجم نادي بيلسيا بعد التعاقد معه رسميا لمدة 3 سنوات ونصف تبدأ من يناير الجاري مقابل 100 ألف دولار بالقائمة المحلية والافريقية.. ومن المتوقع أن يصل اللاعب خلال يومين للانضمام إلي صفوف الفريق والاستعداد للمباريات المقبلة.. هذا ووضع الجهاز الفني بقيادة الاسباني خوان كارلوس جاريدو برنامجا تأهيليا خاصا للاعب لإعداده في اسرع وقت حتي يصبح جاهزا للمشاركة مع الفريق في المباريات وفي مقدمتها مباراة القمة التي ستقام يوم 29 يناير الجاري.

وإيبيموبوي حصل علي لقب أفضل لاعب في نيجيريا الموسم الماضي وثالث هدافي الدوري النيجيري برصيد 18 هدفا وهو من مواليد 93 ويتمتع بالقوة البدنية ولكن يغيب عن بطولة الأمم الأفريقية وعن منتخب بلاده بعد استبعاد الجهاز الفني للاعب من المعسكر الأخير الذي أقيم في دبي.

وأبدي علاء عبد الصادق رئيس قطاع الكرة بالنادي سعادته بإتمام التعاقد مع اللاعب مؤكدا أن الجهاز الفني أبدي اعجابه بقدرات اللاعب البدنية والفنية متمنيا أن يكون اضافة للفريق خلال المرحلة المقبلة ويساهم في زيادة القوة الهجومية للأهلي في المباريات المختلفة سواء المحلية أو الافريقية..

وكان الأهلي قد تعاقد مع مؤمن زكريا من نادي انبي بعد انتهاء اعارته لنادي الزمالك وقام بتسجيله بالاضافة إلي اسلام سري القادم من نادي سوهاج بالاضافة إلي ثنائي سوهاج أيضا وسيتم قيدهما بفريق الناشئين وهما هادي هشام عبد المنعم مواليد 97 والثالث عبد الرحمن علاء الدين سنجاب مواليد 99..

وسجل الاهلي الثنائي مؤمن زكريا وبيتر ايبيموبوي في القائمة ومازال هناك مكان شاغر ولن يتم تسجيل اسلام سري خاصة أن الفريق مازال يجري مفاوضات مكثفة مع لاعب أفريقي « وسط مدافع « لتدعيم صفوف الفريق بناء علي طلبات الجهاز الفني الذي طلب التعاقد مع مهاجم ولاعب وسط مدافع.

وأكد عبد الصادق أن المفاوضات جارية مع أحد اللاعبين الافارقة وسيتم الاعلان عن هويته لحظة اتمام التعاقد معه والانتهاء من كافة التفاصيل مثلما حدث في صفقة بيتر النيجيري مؤكدا ان لا يوجد أي مفاوضات مع اللاعبين المحليين حاليا.

وبعيدا عن ملف الصفقات.. يصل غدا عمرو جمال مهاجم الفريق من أسبانيا بعد عرض نفسه علي طبيب نادي برشلونة الذي أجري له عملية الرباط الصليبي وسيخضع اللاعب لبرنامج مكثف لتأهيله سريعا في اسرع وقت.

وطلب عبد الصادق من كامل زاهر أمين الصندوق ضرورة توفير جزء من مستحقات اللاعب وليد سليمان خاصة أن اللاعب مقبل علي الزواج ويحتاج إلي بعض المستلزمات لإنهاء أمور الشخصية.. وكان اللاعب قد أكد أنه تلقي أكثر من عرض خارجي خلال فترة الانتقالات الشتوية وبدأ في التفكير فيه لعدم حصوله علي مستحقاته المالية.

علي جانب آخر أعلن اللواء محمود علام مدير عام النادي انطلاق مشروع الأهلي ستورز خلال الأيام القليلة القادمة وذلك بعد طرحه في مزايدة فازت بها أحدي الشركات السعودية مقابل 7 ملايين جنيه يحصل عليها النادي.

وأضاف علام أن مدة العقد ستكون 3 سنوات وتم الاتفاق مع الشركة السعودية المسئولة عن المشروع علي انطلاق الأهلي ستورز هذه المرة بشكل يلبي رغبات أعضاء وجماهير الأهلي في كل مكان وبما يليق بالأهلي ومكانته وتاريخه وأن تقوم الشركة بافتتاح العديد من الأفرع للمشروع في المحافظات المختلفة بداية من القاهرة ومروراً بالصعيد ووجه بحري.

وأكد مدير عام النادي أن الشركة استجابت لكافة طلبات النادي وأن باكورة محلات الأهلي ستورز سيكون في أول شارع عباس بمدينة نصر علي مساحة كبيرة جداً وهو الموقع الذي يمثل المركز الرئيسي للشركة السعودية.

وأشار علام إلي أن هناك جلسة خلال الايام القليلة القادمة مع المدير التنفيذي للشركة بالقاهرة والمستشار القانوني وذلك بحضور ممثلي الشئون القانونية بالنادي وأحمد الشناوي مستشار التسويق لوضع البنود الرئيسية لعقد الشراكة بين الأهلي والشركة بما يحقق مصلحة الطرفين ويلبي احتياجات جماهير الأهلي من المنتجات التي تحمل شعار النادي. وأضاف علام أن الشركة حصلت علي حق مشروع الأهلي ستورز داخل وخارج مصر وتم الاتفاق علي قيام الشركة وافتتاح عدة أفرع للمشروع في العديد من الدول العربية خاصة في منطقة الخليج والتي يكون فيها الإقبال علي منتجات الأهلي كبيراً.

الأهلى يكتسح طهطا بنصف دستة أهداف فى الكأس ويتأهل لدور الـ ١٦

اكتسح الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى نظيره طهطا ٦/١ فى المباراة التى جمعت بين الفريقين مساء أمس على أرض ملعب استاد القاهرة.

وحجز الأهلى مقعده فى دور الستة عشر للبطولة بعد أداء راق ومميز على مدار الشوطين، مستغلاً فارق الإمكانيات والخبرات الكبير بينه وبين منافسه.

وأنهى الأهلى الشوط الأول متقدما بأربعة أهداف لهدف، وتقدم وليد سليمان بهدف للأهلى (ق٢٤) من تمريرة متقنة من محمد رزق لعبها وليد بوجه القدم من فوق الحارس الذى خرج لملاقاته.

وبعدها أضاف عبدالله السعيد الهدف الثانى برأسية قوية (ق ٢٦)، وسجل محمد نجيب الهدف الثالث (ق٣٦) برأٍسية شديدة بعد جملة جميلة من الجهة اليسرى لعبها عبدالفضيل لمحمد هانى لعبها بدوره مباشرة إلى نجيب أمام المرمى يضعها رأسية قوية.

وطرد الحكم أحمد العدوى قائد طهطا محمود حبيش بعد بطاقتين صفراويين، ثم أضاف إسلام رشدى الهدف الرابع بعدما حول عرضية من صبرى رحيل برأسه داخل المرمى (ق٣٩)، وفى الوقت الضائع للشوط الأول وضع اللاعب ياسر رأفت الهدف الوحيد لأبناء سوهاج.

وفى الشوط الثانى حصل الأهلى على ركلتى جزاء أهدر الأولى عماد متعب، ثم عاد وسجل الثانية محرزاً هدفه المائة مع النادى الأهلى فى مختلف البطولات، والهدف الخامس للأحمر فى المباراة (ق ٦٦) وبعدها بدقيقتين حول تسديدة ساقطة من إسلام رشدى برأسه فى الزاوية اليسرى للحارس مسجلاً هدفه الثانى والسادس للأهلى.

يكثف مسؤولو لجنة الكرة بالنادى الأهلى مفاوضاتهم مع مسؤولى نادى سموحة من أجل حسم صفقة لاعب وسط الفريق إبراهيم عبدالخالق، الذى يسعى المارد الأحمر لضمه لصفوفه خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية من أجل سد العجز فى مركز لاعب الوسط المدافع.

وكان الإسبانى خوان كارلوس جاريدو قد عقد مؤخراً جلسة مع علاء عبدالصادق، رئيس قطاع الكرة، أكد له خلالها حاجة الفريق للاعب وسط مدافع، وشدد له على أنه منذ تولى تدريب الفريق طلب التعاقد مع لاعب وسط مدافع، مشيراً إلى أن اللاعبين اللذين نجحت لجنة الكرة فى ضمهما مؤمن زكريا وبيتر إبيموبوى إضافة قوية للفريق لكنه مازال يحتاج فى المقام الأول للاعب وسط مدافع.

فى شأن متصل، علمت «المصرى اليوم» أن نادى سموحة اشترط الحصول على ١٠ ملايين جنيه من أجل بيع اللاعب.

وكان اتصال تليفونى قد جمع بين محمود طاهر، رئيس مجلس إدارة النادى الأهلى، وفرج عامر، رئيس نادى سموحة، وافق خلاله الأخير على بيع اللاعب ولكن بالمقابل المادى الذى حدده.

ويسعى مسؤولو النادى لتخفيض هذا المبلغ حالياً من أجل إنهاء الصفقة.

فى شأن آخر، يعود مهاجم الفريق الجديد النيجيرى بيتر إبيموبوى إلى القاهرة غداً بعد إجازة قصيرة فى نيجيريا.

وكان اللاعب قد حصل على إذن من علاء عبدالصادق، رئيس قطاع الكرة بالنادى، عقب توقيع العقود مع الأهلى من أجل التوجه لنيجيريا لإنهاء بعض الارتباطات الخاصة به، وإحضار مستلزماته من بلاده وبعض متعلقاته الشخصية.

وكانت البطاقة الدولية للاعب قد وصلت إلى اتحاد الكرة مساء أمس الأول ليتم قيد اللاعب رسمياً فى صفوف الأهلى.

ونجحت لجنة الكرة فى ضم اللاعب لمدة ثلاث سنوات ونصف مقابل ٧٥٠ ألف جنيه.

وقال مصدر مسؤول فى الأهلى إن اللاعب تم قيده فى قائمة الانتظار المحلية لحين تحديد اللاعبين اللذين سيتم الاستغناء عنهما فى الفترة المقبلة، بعد قيد مؤمن زكريا فى المكان الشاغر بقائمة الفريق.

كما أرسل الأهلى خطاباً أمس إلى الاتحاد الأفريقى لكرة القدم لقيد اللاعب فى القائمة الأفريقية. وطالب جاريدو بوضع برنامج مكثف للاعب من أجل تجهيزه لمباراة القمة أمام الزمالك المقررة فى التاسع والعشرين من الشهر الجارى.

ويستأنف الفريق غداً تدريباته بلا راحة عقب مباراة طهطا فى كأس مصر، استعداداً للمباراة المهمة والمرتقبة أمام بتروجت الثلاثاء المقبل والمؤجلة من الجولة السابعة عشرة لبطولة الدورى الممتاز.

نرشح لك

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل