المحتوى الرئيسى

سلطنة عُمان تقدم دفعات جديدة من المساعدات للسوريين والفلسطينيين

01/15 19:15

واصلت سلطنه عُمان تقديم دفعات متلاحقه من مساعدات الاغاثه الانسانيه للسوريين والفلسطينيين، تعبيرا عن مواقف السلطان قابوس الثابته التي تؤكد دائما الحرص علي مسانده كافه الشعوب العربية.

وذكرت وكالة الأنباء العمانية ان السلطنه تعد من اوائل الدول التي تبادر دائما بتقديم المساعدات تعبيرا عن مواقف السلطان قابوس بن سعيد سلطان عُمان الثابته التي تؤكد دائما الحرص علي مسانده كافه الشعوب العربيه في اطار السياسات التي تتبعها منذ مطلع عقد السبعينيات من القرن الماضي.

واشارت الي ان الهيئه العمانيه للاعمال الخيريه وجهت دفعات متلاحقه منها وبكميات كبيره من خلال جسر اغاثه لدعم الاف الاسر السوريه والفلسطينيه المنكوبه بسبب الصقيع والثلوج والامطار التي اجتاحت المخيمات التي تاوي النازحين السوريين و الفلسطينيين.

واكد علي بن ابراهيم الرئيسي الرئيس التنفيذي للهيئه انه بدا وعلي وجه السرعه مساعده 3 الاف اسره سوريه تقيم بمخيمي الزعتري والازرق، وفي المنازل الخاصه بالاردن، وكذلك الفي نازح فلسطيني تضرروا من اثر العاصفه الثلجيه والامطار الغزيره التي اجتاحت معظم مناطق غزه لاسيما الذين يقيمون في المخيمات.

واضاف ان فرق الاغاثه العمانيه تقوم بتوصيل تلك المساعدات علي وجه السرعه للمحتاجين اليها، ومن المتوقع ان تزيد كمياتها خلال الايام القليله القادمه.

واشارت الوكاله العمانيه الي ان المبادره العُمانيه الاهليه لمناصره فلسطين (معاً لفلسطين) وزعت كفالات الايتام لشهر يناير من العام الجديد، مع تقديم مساعدات نقديه للاسر محدوده الدخل، كما انها تولي ملف الايتام الاهتمام والمتابعه خاصه في ظل الوضع الاقتصادي الصعب الذي يعانيه اهالي غزه بعد ان فقدت العديد من العائلات عائلها الوحيد، وما خلفه ذلك من الالام للارامل بسبب الحرب الاخيره.

واضافت انه في اطار المتابعه الدائمه لهذا الملف قررت المبادره تنظيم حمله زيارات للاسر المنكوبه لدعمهم ، حيث يساهم الشعب العُماني في كفاله ايتام القطاع ووصل عددهم خلال هذا الشهر الي 1277 يتيما.

من جانبها تواصل جمعيه الفلاح الخيريه في فلسطين اغاثه المتضررين من المنخفض الجوي في اطار فعاليات حمله "الايادي الرحيمه العمانيه" التي تشرف عليها المبادره الاهليه العمانيه "بادر".

واعرب الشيخ الدكتور رمضان طنبوره رئيس الجمعيه عن التقدير العميق للسلطان قابوس، وللشعب العماني المعطاء، ولاهل الخير في السلطنه الذين لم يبخلوا علي اخوانهم الفلسطينيين، وقد هبوا لنجدتهم وتقديم يد العون حيث تعد جمعيه الفلاح وسيط خير بينهم وبين الاسر المنكوبه والمتضرره، مؤكدا علي التقدير البالغ لدعم السلطنه الدائم والمميز للشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية علي مدي سنوات. كما شكر المبادره الاهليه العمانيه علي جهودها حيث تتابع وصول المساعدات الانسانيه مؤكدا علي استمرارها في دعم صمود الفلسطينيين.

وقال ان اهل الخير في سلطنه عمان استجابوا لنداء الاستغاثه الذي اطلقته الجمعيه، مؤكدا ان المبادره الاهليه العمانيه تمد دائما يد العون في الحروب والازمات بتبرعات اهل الخير في سلطنه عمان اصحاب الايادي البيضاء والسخيه، سائلا المولي عز وجل ان يتقبل منهم وان يخلف عليهم ما ينفقون اضعافا مضاعفه.

الجدير بالذكر ان السلطنه من اوائل الدول التي تبادر دائما بتقديم المساعدات. في هذا السياق انطلقت من مصر دفعه كبيره ،كانت بمثابه اول مبادره لتفعيل نتائج مؤتمر القاهره الدولي لاعاده اعمار غزه الذي افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعقد في شهر اكتوبر الماضي، بمشاركه ممثلي عدد كبير من دول العالم و20 منظمه اقليميه ودوليه، والذي استضافته مصر .

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل