المحتوى الرئيسى

الإعلان عن المرشحين للحصول على جوائز الأوسكار

01/15 18:51

ذكرت تقارير اعلاميه اليوم الخميس (15 يناير/كانون الثاني) انه تم الاعلان عن المرشحين للحصول علي النسخه الـ87 لجائزه نقابه الممثلين الامريكيه المعرفه بـجائزه الأوسكار. وقد حصل مسلسل "مودرن فاميلي" (عائله عصريه) علي اربعه ترشيحات منها الترشيح لافضل ممثله في مسلسل كوميدي للممثله جولي بوين دور كما رُشح كل تاي بوريل وأريك ستونستريت للتنافس علي جائزه افضل ممثل في مسلسل كوميدي.

وحصل كل من مسلسل "غيم اوف ثرون" (لعبه العروش) و"هوملاند" (الوطن) و "بوردواك امباير" و"هاوس اوف كاردز" علي ثلاثه ترشيحات لكل منهم. كما ترشحت الممثله ماجي سميث للحصول علي جائزه افضل ممثله في مسلسل درامي عن دورها في مسلسل "داون تاون ابي". ورشح الممثل ماثيو ماكونهي، الحائز علي جائزة أوسكار العام الماضي عن دوره في فيلم "دالاس بايرز كلوب"، علي جائزه افضل ممثل عن دوره في مسلسل "ترو ديتيكتف". كما رشحت الممثله جوليا روبرتس لجائزه افضل ممثله في فيلم تلفزيوني عن دورها في فيلم "ذا نورمال لايف".

اما افلام "اميركان سنايبر" وهو دراما عن حرب العراق للفنان الامريكي كلينت ايستوود و"بيردمان" وهو كوميديا سوداء للمخرج المكسيكي اليخاندرو جونزاليس ايناريتو وفيلم "بويهود" الذي يحكي قصه نشاه بطل الروايه في سن الصبا للمخرج ريتشارد لينكليتر، هي من بين الافلام المتنافسه علي جوائز أوسكار افضل فيلم.

وتضم قائمه الافلام الاخري المرشحه لجائزه افضل فيلم ايضا"اميتيشان جيم" و"ذا ثيوري اوف افري ثينج" و "ذا جراند بودابست هوتل و"سلمي" و"ويبلاش".

وشملت قائمه الترشيحات عن افضل ممثل في دور رئيسي كل من ستيف كوريل في "فوكس كاتشر"، بنديكت كومبرباتش في "اميتيشان جيم"، جيك جيلينهال في "نايت كرولار " ، مايكل كيتون في "بيردمان". وضمت قائمه المرشحات عن فئه افضل ممثله في دور رئيسي كل من جينفر انستون في "كيك"، فيلستي جونز في "ذا ثوري اوف افري سينج"، جوليان مور في "ستيل اليس"، ريس وزيرسبون في "وايلد". ومن المقرر الاعلان عن الفائزين بالجائزه في 22 من شهر (فبراير/كانون الثاني).

يذكر ان اكاديميه فنون وعلوم الصور المتحركه تختص بتطوير الفنون والعلوم السينمائيه وتشتهر الاكاديميه بحفل توزيع جوائز الأوسكار السنوي حيث يتنافس المرشحون لنيل جوائز الاوسكار في فروع متعدده. ومنحت جائزه الاوسكار للمره الاولي في (12 فبراير/شباط عام 1929).

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل