المحتوى الرئيسى

هيئة التعريف بالنبي تندد برسوم شارلي إيبدو وبالهجوم عليها: لا لرسم الرسول بسخرية أم بدونها.. والرد بترجمة "نبي الرحمة"

01/15 16:51

دبي، الامارات العربيه المتحده (CNN) -- نددت الهيئه العالميه للتعريف بالنبي محمد باعاده نشر رسومات النبي محمد في صحيفه شارلي ايبدو، قائله انها "تتعمد الاساءه للنبي"، مشيره الي ان تصوير النبي مرفوض سواء بطريقه "ساخره او غير ذلك"، ورفضت في الوقت نفسه ربط الهجوم علي مقر الصحيفه بالاسلام والمسلمين، مذكره بدعوه العاهل السعودي، الملك عبدالله بن عبدالعزيز، لاتفاق عالمي يحظر الاساءه للانباء.

وقال بيان صادر عن امانه الهيئه التابعه لرابطه العالم الإسلامي وصلت لـCNN بالعربية نسخه منه، ان من مهامها العالميه "رصد وتفنيد الشبهات والاساءات الموجهه الي الجناب النبوي الشريف" مضيفه انها "تابعت ما صدر عن المجله الفرنسيه شارلي ايبدو من تعمد الاساءه لرسول الله محمد.. مراتٍ متكرره، وبنت الهيئه حينها من انَّ هذا الاسلوب ليس من الحريه في شيء، بل مخالف للحكمه والمنطق السليم لما فيه من اساءه لنبي كريمٍ جاء بالرحمه للعالمين."

وشددت الهيئه علي انه قد سبق لها التحذير مما قد يترتب عليه من اثاره الاحقاد والقلاقل، كما حثَّت الهيئه في حينها علي ان يتجنب المسلمون التعامل غير الواعي مع هذه الاساءات." مشيره الي ان معاوده الصحيفه للرسوم المزعومه "مرفوضه بكل احوالها، ساخرهً كانت او غير ذلك. وهو استمرار من الصحيفه في مسلكها الخاطئ تحت ستار الحريه. وهي في الحين نفسه اساءه لمشاعر مليار ونصف المليار من المسلمين في العالم" في اشاره الي زعم البعض بان الرسم الاخير المنشور لم يكن يحمل اساءه.

ودعت الهيئه جميع من وصفتهم بـ"العقلاء" التي العمل لـ"كفِّ هذه الاساءات" مشيره في الوقت نفسه الي رفضها ان يلصق الهجوم علي الصحيفه - وقتل 12 شخصا بينهم عدد من محرريها – بالاسلام والمسلمين قائله ان العمل "لا يمثل اخلاق الاسلام ولا منهجه" وان النبي "كان من هديه الرفق والعفو والصفح."

وحضت الهيئه جميع المسلمين، وخاصه في فرنسا، الي التعامل بحكمه مع هذه الاساءات واستثمار الحدث من اجل "التعريف بالرسول الكريم وباخلاقه وشمائله الساميه" معربه عن تقديرها للرئيس الفرنسي ورئيس وزرائه "لما اكَّداه لشعبهما وللعالم مما يجب من عدم الخلط بين مبادئ الإسلام السمحه وبين الارهاب الظالم" واشادت بموقف المؤسسات الاعلامات التي عارضت اعاده نشر الرسوم المسيئه، مستنكره "الموقف المتشنج" للصحف والاشخاص الذين اعادوا نشر الرسوم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل