المحتوى الرئيسى

اليوم.. انطلاق "مهرجان بريدج ووتر الدولي للشعر" بأمريكا.. والشافعي وعلام يمثلان مصر

01/15 12:54

ينطلق، اليوم الخميس، بالولايات المتحده الامريكيه، في التاسعه صباحًا بتوقيت فيرجينيا، الرابعه عصرًا بتوقيت القاهرة، مهرجان "بريدج ووتر" الدولي للشعر، الذي تنظمه جامعه بريدج ووتر بولايه فيرجينيا، ويستمر حتي 18 يناير الجاري، بمقر الجامعه.

يحل الشعر العربي ضيفًا، للمره الاولي في عمر المهرجان، حيث يشارك في دوره المهرجان هذا العام 5 شعراء عرب، من مصر، وسوريا، والعراق، ويمثل مصر فيها شريف الشافعي، وساره علام، ويحضر سوريان من اصل كردي هما جان صالح، وسيروان قجو، والعراقيه رنا جعفر ياسين، والثلاثه يقيمون في ولايه فيرجينيا، في حين حضر الشاعران المصريان من القاهره.

واوضح البروفيسور ستان جلواي استاذ علم اللغه بجامعه "بريدج ووتر"، مدير المهرجان - في حديثه لـ"بوابه الاهرام" - ان المهرجان يُعقد دوريًّا، بهدف الانفتاح علي اداب الشعوب المختلفه، وتعميق الحوار الثقافي بين المبدعين، وسيشهد مشاركه اكثر من شاعر عربي هذا العام، وفق جدول البرنامج في صورته النهائيه، الذي تمت طباعته، استعدادًا لحفل الافتتاح.

كما يشهدالمهرجان مشاركات من شعراء، ونقاد، وناشرين من دول عده، منها الولايات المتحده، وكندا، وفرنسا، واليابان، والهند، وجنوب افريقيا، وفنزويلا، وجامايكا، وغيرها، وتتنوع مشاركات الشعراء ما بين الحضور، والتواصل الالكتروني المتزامن عبر الانترنت.

وتستضيف قاعات الجامعه، الشعراء المشاركين، الذين يُلْقُون قراءات شعريه، باللغات الاصليه لهم، مع ترجمه قصائدهم الي الانجليزيه، كما تُعْقَد جلسات حواريه، ونقديه، ومناقشات بين الشعراء، والحضور، حول طبيعه وملامح كتابه كل شاعر، وقضايا الشعر المختلفه.

لمزيد من التفاصيل اقرا ايضًا :

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل