المحتوى الرئيسى

الإمارات الأولمبي يسعى لتجاوز حمى البداية في البطولة الخليجية

01/15 18:19

المنامه / ستدق ساعه الحقيقه امام منتخبنا الاولمبي لكره القدم عندما يلتقي نظيره الكويتي في الخامسه والنصف من مساء غدا الجمعه بتوقيت الامارات علي ملعب ستاد البحرين الوطني لحساب الجوله الاولي للمجموعه الاولي للنسخه السادسه من بطوله “هواوي” للمنتخبات الاولمبي.

وتقام المباراه فوق صفيح ساخن حيث يسعي الطرفان لتحقيق الانتصار وعدم الدخول في حسابات معقده كون ان المجموعه بها ثلاثه منتخبنات, ويسعي (الابيض) لتجاوز حمي البدايه وعدم تكرار البدايه الكارثيه له في مشاركته في الدوره التي نظمتها البحرين العام الماضي عندما خسر مباراته الافتتاحيه امام الاحمر العماني وغادر من الدور الاول.

واكمل منتخبنا استعداداته للمباراه من خلال المران الذي اجراه عصر امس (الخميس) علي ملعب (الحاله) بمشاركه جميع اللاعبين وقف من خلاله الجهاز الفني علي جاهزيه تشكيلته الاساسيه التي سيدفع بها في المباراه.

وكان الابيض قد بدا معسكره التحضيري للبطوله في مدينه الدمام السعوديه حيث ـدي عدداً من التدريبات بجانب خوضه لثلاثه مباريات وديه اثنين منها امام المنتخب السعودي الاولمبي خسرها بنتجيه 3-صفر و2-1 علي التوالي, في حين فاز علي المنتخب السعودي العسكري بهدف نظيف.

وبدوره اكمل المنتخب الكويتي تحضيراته للمباراه من خلال المران الذي اجراه بقياده مدربه الهولندي وليم لويشيوش, ويسعي الازرق الكويتي لتحقيق بدايه جيده علي حساب منتخبنا لتفادي الدخول في اي حسابات.

ويتاهل صاحبا المركزين الاول والثاني عن كل مجموعه للمربع الذهبي، وستقام مباراه بين صاحبي المركز الثالث في المجموعتين لتحديد صاحب المركز الخامس.

ويقف التاريخ شاهداً علي علو كعب منتخبنا في المباريات الاربع السابقه التي جمعت بين المنتخبين في البطوله الخليجيه الاولمبيه, حيث فاز منتخبنا في مباراتين وتعادل في مباراتين وسجل خمس اهداف في حين استقبلت شباكه ثلاث.

وشارك منتخبنا في اربع نسخ سابقه للبطوله بعد غيابه عن النسخه الاولي في 2008, حيث توج باللقب في العام 2010 علي حساب الكويت, وحل في المركز الثاني في 2011 بعد خسارته المباراه النهائيه امام عمان بركلات الترجيح (2- 4), واكتفي خلال مشاركته الثالثه 2012 بالحصول علي المركز الثالث بفوزه علي منتخب قطر (3- 2) بينما خرج من الدور الاول في النسخه الماضيه التي اقيمت في البحرين.

علي ابراهيم : مباراه الكويت مفتاح التاهل للدور الثاني

اعرب علي ابراهيم المدير الفني لمنتخبنا الاولمبي عن جاهزيتهم للمباراه الاولي امام المنتخب الكويتي في المباراه التي تجمع بين المنتخبين اليوم, معتبراً ان تحقيق الفوز فيها سيساعدهم علي التاهل للدور الثاني داعياً لاعبيه لتقديم افضل ما لديهم خلال المباراه والحصول علي النقاط الثلاثه موضحاً في ذات الوقت ان حظوظ كل المنتخبات في الظفر بالبطوله متساويه.

وقال ابراهيم الذي يقود المنتخب الاولمبي للمره الثانيه في بطوله “هواوي” “ان لاعبيه اصبحوا في كامل الجاهزيه بعد معسكر الدمام الذي استمر لمده اسبوعين خاض خلاله المنتخب مباراتين وديتين امام نظيره المنتخب الاولمبي السعودي واخري امام المنتخب السعودي العسكري”.

واضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد امس “المعسكر اعطنا فرصه جيده للوقوف علي مستويات جميع اللاعبين”.

وحول التعديلات في قائمه المنتخب عقب المشاركه في دوره الألعاب الآسيويه التي اقيمت في كوريا الجنوبيه في شهر سبتمبر الماضي قال “ظروف الاصابات بجانب خروج المنتخب الشباب من الدور ربع النهائي لكاس اسيا للشباب جعلنا نستدعي عدد من اللاعبين المتميزين” ومضي “بالتاكيد هم اضافه كبيره للمنتخب الاولمبي ونتطلع منهم لتحقيق الاضافه الفنيه التي تساهم في قياده المنتخب نحو الانتصارات”.

وقدم علي ابراهيم التهنئه لمنتخبنا الاول بعد فوزه علي نظيره البحريني في الجوله الثانيه لنهائيات كاس اسيا كما تمني التوفيق للمنتخب البحريني في المباراه القادمه.

مدرب الكويت يامل في تحقيق الفوز في الجوله الاولي

اوضح الهولندي وليم لويشيوش المدير الفني للمنتخب الكويتي لكره القدم ان مواجهه المنتخب الاماراتي في الجوله الافتتاحيه سيكون تحدي كبير بالنسبه لهم ومحطه قويه للعبور للدور الثاني مبدياً امله في ان يتمكن لاعبوه من تحقيق الفوز في اللقاء.

وقال لويشيوش في المؤتمر الصحفي نهار امس “استعدينا للبطوله علي اكمل وجه من خلال خوض 4 مباريات وديه امام منتخبا البحرين والسعوديه وقفنا خلالها علي كل اللمسات الاخيره” واضاف “درسنا المنتخب الامارات في مباراتها الوديه امام السعوديه ووقفنا علي كل صغيره وكبيره عندهم ونامل في ان نستفيد منها” واختتم “كل المنتخبات المشاركه في الدوره لديها فرصه الفوز باللقب وانا اتمني ان نعود لارضنا محملين باللقب”.

الكويت وقطر يطاردان اللقب الاول

علي الرغم من مشاركتهما في جميع النسخ الخمسه التي اقيمت من قبل فان منتخبا الكويت وقطر يبحثان حتي هذه اللحظه عن لقب البطوله الذي استعصي عليهما في النسخه السابقه, وتتساوي حظوظ حميع المنتخبات في الدوره الحاليه التي لن تكون سهله علي الكل. يذكر ان منتخبنا تمكن من الحصول علي لقبه الوحيد في النسخه الثانيه التي اقيمت في عام 2010 وهي المشاركه الاولي له.

سجل السعودي يوسف السالم اول هدف في تاريخ البطوله الخليجيه للمنتخبات الاولمبي وجاء في الدقيقه 51 من عمر المباراه التي جمعتهم بشقيقهم العماني في اللقاء الذي اقيم علي ملعب الامير فيصل بن فهد بالملز بتاريخ السادس من يناير 2008 مسجلا بذلك اول فوز في تاريخ المسابقه باسم الاخضر السعودي

ونال القطري طاهر زكريا اول بطاقه صفراء في تاريخ المسابقه وذلك في المباراه التي جمعتهم بالكويت يوم السابع من يناير عام 2008 والمنتهيه بخسارتهم بهدفين مقابل هدف, وسجل التاريخ اول تعادل في مباراه قطر والكويت التي اقيمت يوم العاشر من يناير لذات العام وانتهت المباراه بهدفين لكل منتخب وحصل البحريني محمود عباس علي اول ركله جزاء وكان ذلك في المباراه التي جمعتهم بشقيقهم القطري وانتهت المباراه بالتعادل بهدف لكل, وكان المنتخب السعودي خطف اول القاب البطوله.

يشهد ستاد البحرين الوطني في الثامنه والربع من مساء اليوم المباراه الثانيه التي ستجمع بين المنتخب البحريني (المستضيف) والسعوديه في اعاده لنهائي النسخه السابقه التي ابتسمت للاحمر البحريني ليحقق اول القابه في المسابقه بعد ان فاز في المباراه بهدف نظيف, وتعد المباراه هي الخامسه التي تجمع بين المنتخبين اربعه منها انتهت لمصحله الاخضر السعودي في حين جاء فوز البحرين الوحيد في النسخه الماضيه.

اخذت شركه “هواوي” المعروفه علي عاتقها رعايه البطوله التي وصلت حالياً لنسختها السادسه, ومنذ توليها الدور الريادي في رعايه البطوله فان “هواوي” واصلت تقديم الجوائز بجانب تقديم الدعم المالي للجنه المنظمه, وتفخر اللجنه التنظيميه لكره القدم بمجلس التعاون لدول الخليج العربيه باطلاق التسميه علي البطوله التي تحظي بمتابعه كبيره من الاوساط الرياضيه الخليجيه.

ابوظبي ودبي والشارقه تنقل المباريات حصرياً

سيكون بمقدور المشاهدين في مختلف الدول متابعه جميع مباريات البطوله عبر قناه ابوظبي الرياضيه ودبي الرياضيه بالاضافه الي قناه الشارقه الرياضيه والتي تعد ناقلاً حصرياً للبطوله, وتقام جميع مباريات الدوره في التوقيت المسائي حتي لا تتعارض مع مباريات كاس اسيا المقامه حالياً في استراليا بمشاركه 8 منتخبات عربيه.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل