المحتوى الرئيسى

أبرز الطهاةالعالميين يجتمعون في مهرجان دبي للمأكولات 2015

01/13 15:47

يستضيف مهرجان دبي للماكولات عدد من  المشاهير في عالم الطهي، ويحمل كلّ منهم خبرته الخاصه في المطبخ الذي يحترفه، يشاركون جميعاً في مختلف الفعاليات والعروض طوال فتره المهرجان.ومن ابرز الطهاه الذين اكّدوا مشاركتهم:

سيلفينا راو هي من اهمّ الطهاه من فئه النساء في بريطانيا، وقد افتتحت مطعم "كوينس" في فندق مايفير الحائز علي النقد الايجابي، كما انها الّفت 6 كتب لتعليم الطبخ سجّلت افضل المبيعات. ظهرت الشيف سيلفينا في عدد من اهم عروض الطهي الاكثر مشاهدهً، بما فيها برنامج "تشوبد" الامريكي، اضافهً الي مشاركتها المنتظمه في برنامج الـ بي بي سي "ساترداي كيتشن" في المملكه المتحده.

حظيت راو بنسبه عاليه من الاهتمام في دبي منذ افتتاحها لمطعم "امنيه غورميه"، وهي ستفتتح مطعمها الجديد المستوحي من الثقافه الاماراتيه والحائز علي تصنيف 5 نجوم .

منال فلسطينيه الجنسيه وهي من اهمّ الطهاه في المنطقه العربيه، تقدّم ابداعاتها الفنيه في المطبخ لعائلات الشرق الاوسط منذ 15 عاماً.

برنامج الطبخ الذي تستضيفه ومشاركتها عبر شبكه الانترنت علي الموقع manalonline.com، عاملان ساهما في احياء الاطباق الشرق اوسطيه من خلال الصور والمكوّنات الشائعه والمقاييس التي يسهل فهمها ووسائل التحضير البسيطه وتعليمات الطبخ الواضحه.

سانجيف كابور هندي الجنسيه، وهو من ابرز الطهاه الحائزين علي جوائز مهمه في عالم الطهي، وشخصيه تلفزيونيه شهيره في الاسواق الاسيويه. اقترن اسمه بسلسله من كتب الطبخ الهندي التي الفها، واستضافته لبرنامج "خانه خزانا"، وهو اطول برنامج من نوعه في اسيا، يُبثّ في 120 دوله.

شارك كابور كاحد الحكّام في برنامج ماستر شيف (2013/2014)، وسيعيد التجربه مره اخري للموسم القادم في العام 2015.

الشيف جيسون اثيرتون حائز علي تصنيف ميشلين، وقد اصبح من ابرز الطهاه في المملكه المتحده بعد ان عمل تحت اشراف افضل المبدعين البريطانيين، بمن فيهم ماركو بيير وايت وبيير كوفمن.

امضي ثلاث سنوات في دبي بصفته  كبير طهاه مطعمين في فندق هيلتون خور دبي في العام 2002 – وقد تعرّف جيسون بخطيبته هنا، وسيعود قريباً لافتتاح مطعمه الجديد "دبي سوشل".

يوسف خُمَيِّس هو من ابرز الطهاه السعوديين، ويمتلك مطعم ’غارنيش‘ الذي يعد من ارقي مطاعم مدينه جده، كما يقدم احد ابرز برامج الطهي التليفزيونيه التي تتمتع بنسبه مشاهده مرتفعه في مختلف انحاء العالم العربي. وقد فاز خُمَيِّس بالعديد من الجوائز في فنون الطهي، بما في ذلك برنامج ’توب شيف‘ الذي يبث علي قناه ’ال بي سي‘، كما يقدم برنامج ’د. شيف‘ لفنون الطهي علي شاشه ’ام بي سي 4‘، الي جانب ظهوره المتكرر في العديد من كبري البرامج التلفزيونيه الشهيره الخاصه بالطهي، بما في ذلك برنامج ’طهاه سعوديون‘ الذي يبث علي قناه ’يا هلا‘ ضمن باقه OSN.

وقد حصل الشيف يوسف خُمَيِّس علي شهاداته في فنون الطهي من دبلن بايرلندا، وامضي خمس سنوات في صقل مهارته في الطهي من خلال العمل بفندق ’فور سيزونس‘ في دبلن، وكذلك فندق ’بيركلي كورت‘. كما يمثل الوجه الاعلاني لمنتجات ’تيفال‘ و’مولينيكس‘ في منطقه الخليج العربي، وشارك في العديد من عروض الطهي الحيه الناجحه وقدم حلقات خاصه لفنون الطهي علي موقع اليوتيوب لكبري العلامات التجاريه.

غريغ معلوف هو طاهي استرالي شهير من اصول لبنانيه حاصل علي تصنيف ميشلين في فنون الطهي، وقد ابتكر اسلوب جديد في الطهي يعرف باسم ’الطعام الشرق اوسطي الحديث‘، كما احدث ضجه كبيره في دبي بافتتاحه مطعم ’كلي دبي‘، وهو مطعم عصري يقدم اشهي الاطباق الشرق اوسطيه الحديثه.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل