المحتوى الرئيسى

احتفاء أردوغان بتاريخ أمبراطوريات بلاده.. يقابله سخرية نشطاء «الإنترنت»

01/13 15:04

اثارت صور استقبال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان لنظيره الفلسطيني محمود عباس في قصره الجديد بانقره، بوجود 16 حارساً من الحراس يمثلون جنود الحقب التركيه القديمه من المغول الي العثمانيين، انتباه وسخريه كثيرين.

وقال موقع سكاي نيوز: انتشرت علي صفحات موقع تويتر للتواصل الاجتماعي التعليقات الساخره مع تعديلات علي الصور، باستخدام برنامج فوتوشوب، لاردوغان وحرسه الخاص.

ووفقاً لصحيفه "حريات" اليوميه التركيه الناطقه بالانجليزيه، ظهر ممثلون يرتدون ملابس عسكريه تعود لحقبات مختلفه من التاريخ التركي في عرض عسكري لدي استقبال اردوغان لنظيره الفلسطيني بالقصر الجديد بانقره.

ووصفت الصحف هذا الاستقبال الاول من نوعه، بهذه الطريقه بانه "عرض ازياء".

وجاء الاستقبال علي درجات سلم القصر الذي علته الشمس وتحيط به 16 نجمه، حيث تشكل الشمس الشعار الرئاسي في تركيا منذ عشرينيات القرن الماضي.

اما النجمات فتعود الي الروايه الرسميه عام 1969، القائله بوجود 16 امبراطوريه تركيه عظمي، وهي الولايات السته عشر التي ظهرت في الاناضول بين القرنين الثالث عشر والخامس عشر، بعد سقوط عهد السلاجقه، بحسب ما ذكرت الصحيفه.

ويمثل كل زي من الازياء التي ارتداها الممثلون او الحرس الخاص علي سلم القصر الجمهوري الجديد الازياء العسكريه لتلك الامبراطوريات.

السخريه علي الانترنت علي هذا العرض، ظهرت علي صفحات "تويتر"، حيث اجري المغردون تعديلات علي الصور، بحيث ظهر اردوغان في احداها تحيط به شخصيات الفيلم الاميركي الجديد "ذي افنجرز" او المنتقمون.

وفي صوره ثانيه معدله، ظهرت صورتان في مقدمه الصوره لكل من سوبرمان والوطواط، ثم باقي الحرس الخاص، وجميعهم يحيطون باردوغان وضيفه الفلسطيني.

وغرد ثالث بصوره اردوغان وهو وسط الجنود، وكتب عليها "عصر الامبراطوريات.. عصر الملوك"، وهي لعبه مشهوره علي الانترنت بعنوان "ايج اوف امبايرز".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل