المحتوى الرئيسى

مفارقات وغرائب في نتائج تصويت الكرة الذهبية

01/13 14:15

فاز النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بالامس بجائزة الكرة الذهبية لافضل لاعب في العالم متقدماً علي كل من النجم الارجنتيني ليونيل ميسي والالماني مانويل نوير لينال كرته الثانيه علي التوالي والثالثه في مسيرته،وكما هو معروف فان قاده ومدربي المنتخبات الوطنيه المنضويه تحت لواء الفيفا بالاضافهللصحافيين هم من يصوتون للفائزين ، فماهي اغرب الاصوات وابرز المفارقات في النتائج .

اول التصويتات الغريبه كان لقائد أنتيجوا وباربودا جريفيت كوينتون الذي اختار حارس بلجيكا تيبو كورتوا في المركز الاول وبعده جاء ليونيل ميسي وأنخل دي ماريا وهو ما فعله فينسنك كومباني الذي رشح كورتوا اولاً وهازارد ثانياً ثم آريين روبن ثالثاً، الا ان اختيار كومباني طبيعي نتيجه لكونهم ابناء جلدته.

قائد المنتخب البرازيلي نيمار اختار زميله ليونيل ميسي وبعده جاء كريستيانو رونالدو وخافيير ماسكيرانو في اختيار يبدو منطقياً، لكن كان ملفتاً اختيار لاعب برازيلي لنجم لنجمين ارجنتينيين في خياراته وحتي لو كانا زملاءه في الفريق.

قائد منتخب بوتان تشرين باسانج اختار رونالدو كافضل لاعب، لكنه اختار هازارد ثانياً وكوستا ثالثاً، اما قائد الجزر البريطانيه العذراء سيزار تروي فاختار توريه ثالثاً ضمن  خياراته .

قائد كندا جوليان دي جوزمان اظهر ميوله لنادي بايرن ميونخ باختياره الثلاثي من النادي حيث وضع مولر اولاً ونوير ثانياً وروبن ثالثاً وهو ما فعله قائد لاوس سوكسافانا كتسابا الذي اختار نوير وغوتزه وروبن ، اما قائد جزر الكايمان سوبران ماثيو فاختار ثلاثه اجنحه هم رونالدو وميسي وهازارد مثلماً فعل قائد جرينادا رينيه جاك الذي اختار نفس الثلاثي بنفس الترتيب .

قائد كولومبيا راداميل فالكاو اختار بشكل طبيعي  خيميس رودريجيز كخيار اول واضعاً رونالدو في المركز الثاني ودي ماريا في المركز الثالث ، وكان ملفتاً ان قائدي الكونجو اونيانو برينس البان والكونجو الديمقراطيه مولومبو يوسف (واللذان تواجدان تحت بعضهما في قائمه النتائج) اختارا يايا توريه كثاني افضل لاعب في العالم في حين اختار الاول ميسي والثاني رونالدو كخيار اول وكان ملفتاً وضع قائد الكونو اونيانو برينس لبول بوجبا كخيار ثالث .

قائد منتخب كرواتيا داريو سيرنا اختار رونالدو في المركز الاول ، لكن الثاني كان باستيان شفاينستايجر الذي عاني من الاصابه لفترات طويله ابعدته عن الملاعب، اما هوغو لوريس قائد منتخب فرنسا فلم يضع بنزيمه اولاً بل ثانياً حيث رجع العقل ووضع رونالدو في المركز الاول .

قائد منتخب انجلترا وين روني كان مميزاً في خياراته رغم انه اختار رونالدو في المركز الاول ، لكن كروس جاء في المركز الثاني وبيل في المركز الثالث.

قائد مونتيسيرات (وهي دوله لم يسمع بها الكثيرون) واسمه غريفيث انتوني خرج عن الركب تماماً باختياره لدييجو كوستا في المقام الاول وهازارد ثانياً ونيمار ثالثاً.

زلاتان ابراهميوفيتش الذي حصل علي بعض الترشيحات من هنا وهناك صوت لليونيل ميسي حيث اعتبره الافضل في العالم وجاء ثانياً مانويل نويل في حين حل كريستيانو الذي حمل اللقب في النهايه ثالثاً.

بعض الم المدربين كان لهم تصويتات ملفته للنظر منها تصويت مدرب منتخب اسبانيا الذي اختار رونالدو ولام وراموس في المراكز الاولي والثانيه والثالثه علي الترتيب حيث لم يعتمد راموس في المركز الاول، اما مدرب جنوب السودان ليي سونغ جيا فاختار كروس اولاً وميسي ثانياً ودييجو كوستا ثالثاً ، لكن الاغرب علي الاطلاق كان اختيار مدرب ساننت لوسيا لاستيك فرانسيس الذي اختار جوتزه في المركز الاول ودييجو كوستا في الثاني وخايميس رودريجيز في المركز الثالث .

الصحفيون كان لهم نصيب في الترشيحات الغريبه فالصحفي البوتاني  واندي فونتشو  اختار قائمه فريده تراسها رودريجيز في المركز الاول وبول بوجبا في الثاني والالماني مولر ثالثاً في حين انحاز الصحفي البوليفي  كارلوس انريكه  لابناء جلدته الامريكيين الجنوبيين بشكل كامل حيث اختار ايضاً رودريجيز في المركز الاول تلاه ماسكيرانو في الثاني ونيمار في الثالث دون ان يختار  ليونيل ميسي، اما الصحفي ماتياما تابانج من ليسوتو فاختار أرين روبن مع بوجبا وبيل.

بنظره اخيره علي قائمه الاصوات وتوزيعها نجد بعض المفارقات الملفته للغايه  ، فمثلاُ لم يصوت اي احد من المدربين او القاده او الصحفيين ليايا توريه وايدين هازارد في المركز الاول، لكنهم رغم ذلك لم يكونوا في المركز الاخير من قائمه الـ 23 حيث جاء توريه في المركز الـ 14 وهازارد في المركز 21، لكن المفارقه الاكبر كانت حلول راموس في المركز الـ 23 والاخير حيث لم يصّوت له سوي مرّه واحده في الخيار الاول …وكان المصوّت هو كريستيانو رونالدو الذي فاز بالكره الذهبيه .

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل