المحتوى الرئيسى

الكويت تودّع وكوريا الجنوبية تتأهل

01/13 12:27

رفعت كوريا الجنوبيه حامله اللقب مرتين رصيدها الي 6 نقاط بعد فوزها الاول علي عمان 1-0، وبقي رصيد الكويت بطله 1980 خالياً من النقاط بعد سقوطها امام استراليا 1-4 افتتاحاً.

وسجل "محاربو تايغوك" هدف المباراه قبل 10 دقائق علي نهايه الشوط الاول عبر نام تاي هي، ولم تنفع بعدها محاولات الازرق بادراك التعادل.

واجري مدرب الكويت التونسي نبيل معلول عده تعديلات علي التشكيله التي خاضت المباراه الاولي امام اصحاب الضيافه، حيث زج منذ البدايه بعامر معتوق وفهد عوض علي حساب حسين فاضل المصاب وخالد القحطاني، كما اشرك عبد الله البريكي اساسياً في خط الوسط ودفع بيوسف ناصر في المقدمه فيما ابقي فيصل زايد وصالح الشيخ علي مقاعد الاحتياط. وللمره الثانيه ترك معلول نجم الفريق بدر المطوع والذي عاني من اصابه سابقاً علي مقاعد الدبلاء.

وفي الجهه الكوريه، اضطر المدرب الالماني اولي شتيليكه الي اجراء 7 تغييرات معظمها بسبب الاصابات التي ستحرم لاعب وسط بولتون الانكليزي لي تشونغ يونغ من اكمال المشوار مع بلاده بسبب كسر في ساقه.

وطالت التغييرات حارس المرمي حيث لعب كيم سونغ جيو بدلاً من كيم جين هيون، كما غاب لاعب وسط باير ليفركوزن الالماني سون هيونغ مين بسبب المرض.

ولم تشهد اول نصف ساعه اي فرص خطيره من الطرفين، بعدها استلم المخضرم لي كيون هو تمريره جميله في العمق فانفرد وسدد كره ابعدها ببراعه الحارس حميد القلاف الي ركنيه (30).

والتقي الفريقان 22 مره ففازت كوريا 11 مره والكويت 8 مرات وتعادلا 3 مرات.

وفي النهائيات القاريه فازت الكويت 2-1 في بانكوك 1972، ثم كوريا 3-0 في الدور الاول من نسخه 1980 التي احرزتها الكويت علي ارضها، قبل ان ترد اعتبارها بالنتيجه عينها في النهائي بفضل سعد الحوطي وفيصل الدخيل، وفي النسخه التاليه تعادلا سلبا في سنغافوره. وبعد 12 عاما فازت الكويت 2-صفر في ابوظبي بهدفي جاسم الهويدي وبشار عبد الله، ثم 1-0 في لبنان 2000 بهدف الهويدي، قبل ان تتكبد الكويت اقسي خساره لها امام الفريق الاحمر 4-0 في الصين 2004.

وتخوض الكويت مباراتها الاخيره في المجموعه امام عمان في 17 الجاري في نيوكاسل.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل