المحتوى الرئيسى

الفوز الأول لدل بورتو منذ 10 أشهر

01/13 11:55

حقق الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو حامل اللقب فوزه الاول منذ 10 اشهر بعدما تغلب علي الاوكراني سيرغي ستاخوفسكي 6-3 و7-6 (7-4) في الدور الاول من دوره سيدني الاستراليه الدوليه لكره المضرب البالغه جوائزها 731 الف دولار يوم الثلاثاء.

وسبق للنجم الارجنتيني ان اعلن بانه سيعود الي الملاعب للدفاع عن اللقب الذي احرزه بعد ان تغلب في النهائي علي حامله الاسترالي برنارد توميتش 6-3 و6-1.

ويستعد دل بوترو للمشاركه في بطولة أستراليا المفتوحة، اولي البطولات الاربع الكبري، من 19 الحالي الي الاول من شباط/فبراير المقبل.

ومنذ تتويجه عام 2009 بلقب بطولة الولايات المتحدة، عاني دل بوترو (26 عاماً) من الاصابات وخضع لعمليه جراحيه في معصم يده اليمني عام 2010.

وكان دل بوترو يعاني من الم في معصم اليد اليسري العام الماضي حيث خرج من الدور الثاني لبطوله استراليا المفتوحه عندها، واضطر الي الانسحاب من دوره دبي مطلع شباط/فبراير الماضي حيث كان رابعاً في التصنيف العالمي، وخضع لعمليه جراحيه في اذار/مارس غاب بعدها عن الملاعب ما ادي الي تراجعه الي المركز 137 عالمياً.

وقال دل بوترو بعد الفوز: "كانت لحظه سعيده بالنسبه لي، اعتقد باني لعبت جيدا في اول مباراه لي بعد 10 اشهر من الغياب عن الملاعب، كان ارسالي ممتازاً وصد الكرات العكسيه كان جيداً، وهذا يشير الي ان الموسم الجديد سيكون علي ما يرام.

ويلعب دل بوترو في الدور الثاني مع الايطالي فابيو فونييني المصنف اول الذي اعفي من منافسات الدور الاول علي غرار المصنفين الاربعه الاوائل.

ووفي الدور الاول، فاز الفرنسي جيريمي شاردي السابع علي الاميركي سام كويري 6-4 و6-4، والكازاخستاني ميخائيل كوكوشكين علي الاوزبكستاني دينيس ايستومين 6-3 و7-6 (7-1)، والكندي فاسيك بوسبيسيل علي الايطالي اندرياس سيبي 6-3 و7-6 (7-4)، والاسترالي برنار توميتش علي الهولندي ايغور سييسلينغ 6-1 و6-2، والاسباني بابلو ايندوخار علي الفنلندي ياركو نيمنن 6-2و6-2.

ولدي السيدات، خرجت البولنديه انييسكا رادفانسكا المصنفه ثالثه من الدور الثاني اثر خسارتها امام الاسبانيه غاربيني موغوروزا 6-3 و6-7 (4-7) و2-6، والروسيه ايكاترينا ماكاروفا السادسه بخسارتها امام الاسبانيه الاخري كارلا سواريز نافارو 6-4 و1-6 و4-6.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل