المحتوى الرئيسى

جاغوار توفر 1300 وظيفة في بريطانيا

01/13 10:45

ايبيريا الاسبانيه للطيران تشطب 1400 وظيفه بعد اتفاقها مع النقابات

حركه التجاره مع افريقيا تدعم 250 الف وظيفه باميركا

شركه روسنفط العملاقه تلغي نحو الف وظيفه

مايكروسوفت تلغي 18 الف وظيفه حول العالم

مصرف هيبو فيرينس بنك الالماني يعتزم الاستغناء عن 1500 وظيفه

اعلنت شركه جاغوار لاند روفر انها ستوجد 1300 وظيفه جديده في بريطانيا لتصنيع نسختها من السيارات الرباعيه الدفع (اس يو في).

وسيكون مقر فرص العمل هذه في مصنعها بسوليهُل في وست ميدلاندز.

وقالت شركه السيارات الفارهه المملوكه لتاتا موتورز الهنديه انها اختارت بريطانيا نظرا لالتزام الشركه بتصنيع سيارات "مصممه وفقا للذوق البريطاني المميز".

ورحب وزير التجاره البريطاني فينس كيبل بالقرار ووصفه بانه "اعتراف قوي" بقدرات صناعة السيارات البريطانيه.

واعتبر ان قرار جاغوار يظهر ان قطاع تصنيع السيارات في بريطانيا في حاله جيده.

وقال ان "صناعه السيارات في بريطانيا تشهد ازدهارا من خلال دخول سياره جديده الي خطوط الانتاج كل عشرين ثانيه، وزياده في مستويات الاستثمار وهو ما يساعد في توفير فرص عمل محليه".

ويستند تصنيع السياره الجديده التي يطلق عليها "جاغوا ر اف-بيس" الي مفهوم سياره سي-اكس17، التي عرضت للمره الاولي في معرض فرانكفورت للسيارات عام 2013، ومن المقرر طرح هذه الفئه الجديده في عام 2016.

وقال رالف سبيث الرئيس التنفيذي لشركه جاغوار لاند روفر ان هذا الاعلان يظهر "الاهتمام ببريطانيا (كسوق مميز لتصنيع السيارات)، وتعزيز اقتصاد يقوده التصنيع يعتمد علي التكنولوجيا العاليه والمهاره الفائقه".

واستثمرت الشركه بالفعل 1.5 مليار جنيه استرليني في مصنعها بسوليهُل للمساعده في زياده الانتاج وقالت ان قوتها العامله هناك زادت الي الضعف تقريبا خلال الثلاث سنوات الماضيه الي 9.450 عاملا.

ويبلغ اجمالي عدد العاملين في جاغوار في بريطانيا 30.500 شخص.

وجاء هذا الاعلان بعد ان كشفت الشركه عن انها باعت 462 الفا و678 سياره علي مستوي العالم العام الماضي، بزياده سنويه بلغت 9 في المئه، التي تمثل زياده في المبيعات للعام الخامس علي التوالي.

وحققت السوق الصينيه اكبر نمو في مبيعات الشركه التي زادت بواقع 28 في المئه، بينما ارتفعت مبيعاتها في بريطانيا سبعه في المئه.

وتراجع النمو الاقتصادي في الصين في السنوات الاخيره، واضعفت الحمله التي استهدفت الانفاق الحكومي علي السلع الترفيهيه نمو مبيعات العديد من الشركات العامله في السوق الصينيه.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل