المحتوى الرئيسى

أحلام الأزرق الكويتي تصطدم بطموحات ''محاربي التايجوك'' في كأس آسيا

01/12 17:51

يتطلع المنتخب الكويتي لتجاوز كبوته المتمثله في الهزيمه الكاسحه علي يد مضيفه الاسترالي باربعه اهداف مقابل هدف في المباراه الافتتاحيه لكأس الأمم الآسيوية لكرة القدم عندما يواجه كوريا الجنوبيه الثلاثاء، في الجوله الثانيه من مباريات المجموعه الاولي.

ويسعي التونسي نبيل معلول المدير الفني للمنتخب الكويتي الي اخراج لاعبيه من الحاله النفسيه السيئه التي يعيشوها منذ الهزيمه امام استراليا مستضيفه البطوله يوم الجمعه الماضي، وهي الهزيمه التي جاءت بعد الخروج المحبط من دور المجموعات لخليجي 22 في الرياض.

وبكل تاكيد لن تكون مهمه الازرق سهله في مواجهه محاربي التايجوك الذين يعيشون حاله من النشوه بفضل الفوز علي عمان بهدف نظيف في الجوله الاولي وبالتاكيد يتطلعون لتحقيق نتيجه ايجابيه قد تضمن لهم الصعود مبكرا الي دور الثمانيه.

والتقي الفريقان 21 مره حيث فاز المنتخب الكوري عشر مرات مقابل 8 انتصارات للازرق الكويتي وحسم التعادل ثلاث مواجهات بين الفريقين.

وشارك المنتخب الكويتي في تسع نسخ من كأس آسيا وتوج باللقب في 1980 حينما فاز علي نظيره الكوري الجنوبي في المباراه النهائيه بثلاثه اهداف نظيفه ليصبح اول فريق عربي يحصد اللقب.

وحل الفريق الكويتي في المركز الثاني في كاس اسيا عام 1976 وحصل علي المركز الثالث في 1984 والمركز الرابع في 1984، لكنه خرج من الدور الاول في نسخه البطوله عام 2011 في قطر، بعد ان تعرض للهزيمه في جميع مبارياته الثلاث.

ومن جانبه، يتطلع منتخب كوريا الجنوبيه الي استعاده ايام المجد حين توج بلقب اول نسختين للبطوله القاريه في عامي 1956 و1960، ولكنه منذ ذلك الحين فشل في الصعود الي منصه التتويج.

واعترف معلول بانه لا بديل امام المنتخب الكويتي سوي الفوز علي كوريا لتجنب الخروج المبكر من البطوله الاسيويه.

واكد المدرب التونسي '' اثق تماما في اللاعبين، وقدرتنا علي تقديم عرض قوي امام كوريا الجنوبيه''.

وحث معلول لاعبيه علي تقديم عرض جيد يصالحون به الجماهير الوفيه بعد الهزيمه الثقيله امام استراليا.

واشار ''اللقاء سيكون غايه في الصعوبه غداً حيث اننا نواجه منافسا عنيدا ولديه الكثير من الحلول في الشق الهجومي، لكنني اثق في قدرات لاعبي الكويت علي تحقيق الفوز''.

وختم معلول حديثه بالقول ''الروح والاصرار سيكونان سلاحينا في لقاء الغد للخروج بالنقاط الثلاث والعوده للمنافسه من جديد للتاهل لدور الثمانيه''.

ومن غير المتوقع ان تشهد قائمه المنتخب الكويتي غدا تغييرات جذريه، حيث ستشارك اغلب الوجوه التي شاركت في مباراه استراليا وفي مقدمتهم مساعد ندا العنزي ويوسف ناصر السلمان وفهد الهاجري وعلي مقصيد.

من جانبه حذر الالماني اولي شتيلكه المدير الفني لمنتخب كوريا الجنوبيه لاعبيه من المواجهه الصعبه والحاسمه مع الازرق ، مضيفا ''لن اتحدث الي اللاعبين عن المباراه الافتتاحيه وخساره المنتخب الكويتي 1/4 ، ساتحدث اليهم عن مخاطر اهتزاز شباكنا امام الازرق''.

واشار ''في نهايه المباراه ، كان كل شيء علي ما يرام ولا توجد مشكله لان النتيجه كانت 4/1 ، ولكنني رايت ان المنتخب الاسترالي بذل جهدا كبيرا حتي سجل الهدف الرابع. عاني المنتخب الاسترالي في مواجهه الازرق''.

وطالب شتيلكه لاعبيه بان يكونوا اكثر رصانه في مواجهه الازرق غدا. وقال ''مشكلتنا في مباراه عمان اننا استحوذنا علي الكره في الشوط الثاني بنسبه تتراوح بين 70 و75 بالمئه وسنحت لنا ثلاث فرص خطيره. كان علينا قتل المباراه بمزيد من الاهداف لكننا لم نفعل''.

وقال شتيلكه ان مهاجمه تشو يونج تشول تعافي من الاصابه وسيكون جاهزا للمشاركه في المباراه ولكن الجهاز الفني لم يتخذ قراره بعد بشان جاهزيه المدافع كيم تشانج سو ولاعب الوسط لي تشونج يونج.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل