المحتوى الرئيسى

موقع مهرجان أفلام السعودية يستقبل 34 فيلمًا و28 سيناريو

01/11 17:31

اعلنت اللجنه المنظمه لمهرجان افلام السعوديه في دورتها الثانيه، عن تسجيل 34 فيلما و28 سيناريو، و149 متطوعا في موقع المهرجان، لافته ان باب التسجيل مفتوح حتي 20 فبراير القادم.

واختارت اللجنه، اعضاء لجنه تحكيم السيناريو وهم "المخرجه السعوديه عهد كامل رئيسه اللجنه، السينارست البحريني فريد رمضان، السيناريست الاماراتي محمد حسن احمد".

كما اعلنت اسماء لجنه تحكيم الافلام وهم "المخرج السعودي عبد الله ال عياف رئيس اللجنه، وعضويه العماني عبد الله حبيب، والبحريني بسام الذوادي".

وقال مدير جمعيه الثقافه والفنون بالدمام ومدير المهرجان احمد الملا: انه منذ اول فيلم سعودي للرائد المخرج عبد الله المحسن عام 1975م كانت هناك حركه خجوله في هذا المجال مشيرا الي انه بعد عام 2001 بدات تباشير حركه صناع الافلام الشباب، التي انتجت بوتيره متصاعده حتي الان.

واضاف ان الانتاج بدا يتنبه للجوده بعد مغامرات البدايات، ومن معاينه قريبه اجد ان لدينا اسماء واعيه للمعني العميق لصناعه الافلام كعمل ابداعي فني مؤكدا ان السنوات القادمه ستكون حاسمه في تحديد مسار صناعه الافلام.

ووصف الملا تجاوب الشباب في مهرجان الافلام في دورته الثانيه، بالمذهل وانه الطاقه الوحيده التي تعتمد عليها لنجاح المهرجان منوها بان الارقام تدل علي ذلك سواء في مشاركات الافلام او السيناريو او المتطوعين للعمل في اداره المهرجان.

يذكر ان مهرجان افلام السعوديه في دورته الثانيه الذي تنظمه جمعيه الثقافه والفنون في الدمام، ينطلق في 20 فبراير القادم ويستمر خمسه ايام ويسعي المهرجان لتطوير صناعه الافلام السعوديه ليكون محركا لصناعه الافلام ومعززًا للحراك الثقافي في المملكه.

المغرب تنتعش بعروض مهرجان المسرح العربي

فرقه ام كلثوم تشعل مسرح مهرجان القرين الكويتي

الكويت تفتتح مهرجان الموروث الشعبي الخامس

مخرج الفيلم الايراني "محمد": لم نصور الرسول في الفيلم

بالصور.. الزيبق يمثل مصر بمهرجان المسرح العربي بالمغرب

مصر تشارك في مهرجان القرين الثقافي بالكويت

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل