المحتوى الرئيسى

CES 2015: الابتكار بسرعة رهيبة!

01/10 16:34

اغلق معرض الالكترونيات الاستهلاكيه الدولي لعام 2015 امس الجمعه ابوابه كاكبر وافضل المواسم في تاريخ المعرض، مُحطِّمًا جميع الارقام القياسيه مع قيام المبتكرين عبر ارض المعرض بكشف النقاب عن خدمات تقنيه من شانها حل مشكلات العالم وتحسين الحياه.

وكان معرض CES لعام 2015، الذي تملكه وتنتجه “جمعيه الالكترونيات الاستهلاكيه” CEA، قد اغلق ابوابه بعد ان انطلق يوم الثلاثاء الماضي الموافق لـ 6 كانون الثاني/يناير 2015 حتي امس الجمعه، 9 كانون الثاني/يناير 2015.

ووُصِف CES 2015 بانه الاكبر في تاريخ المعرض مع مساحه تجاوزت اكثر من 2.2 مليون قدم مربع ضمت اكثر من 3,600 شركه عارضه، بما في ذلك عدد قياسي من الشركات الناشئه.

وعرض المبتكرون احدث ما لديهم عبر فئات، مثل الالكترونيات، والسيارات، وحلول الرعايه الصحيه الشخصيه، والمركبات بدون طيار، واجهزه الاتصال، والطابعات الثلاثيه الابعاد، والالعاب، واكثر من ذلك.

ويعد معرض الالكترونيات الاستهلاكيه الدولي CES المكان الاكبر في العالم الذي يجمع كافه الناجحين في مجال اعمال التقنيات الاستهلاكيه، وهذا العام اجتمع اكثر من 170,000 من المتخصصين في هذا القطاع، بما في ذلك اكثر من 45,000 من خارج الولايات المتحده في الحدث الوحيد من نوعه، لمنح الزائرين فرصه الاطلاع عن قرب والتفاعل مع الجيل القادم من التقنيه.

وقال جاري شابيرو، الرئيس والمدير التنفيذي لـ “جمعيه الالكترونيات الاستهلاكيه” CEA “معرض CES لهذا العام تجاوز الي حد كبير توقعاتنا. وكان المعرض ملهمًا ومن المرجح انه منح كل الحضور تقريبا شعورا بان الابتكار سوف يوفر حلولا لمجموعه واسعه من القضايا العالميه، من البيئه والزراعه الي النقل، والصحه، والسلامه”.

واضاف شابيرو ان “CES مركز للتقارب بين المحتوي والخدمات والمنتجات، والجمع بين ابداع تقنيات جديده مذهله لتحسين حياتنا وتسليتنا. لقد كان من غير المصدق ان نري قاده الفكر من العديد من المجتمعات المختلفه معا للتعاون في هذه الصناعه “.

ومن جانبه، قال جون بيني، الرئيس التنفيذي للاستراتيجيه، لدي شركه الترفيه الاميركيه، “ستارز” Starz: “ان التقنيه هنا توضح كيف يمكن ان تدخل حلول التحديات العالميه حيز التنفيذ من خلال الابتكار”. واضاف بيني “معرض هذا العام جلب سردا قويا علي نحو لا يصدق من التفاعل بين التخصصات عبر مجموعه واسعه من الاسواق والصناعات. انه لامر هائل!”.

وظهرت في CES 2015 اختراقات تقنيه ومنتجات رائعه، حيث لفت انتباه العالم الجديد في مجال السيارات ذاتيه القياده والطابعات الثلاثيه الابعاد، فضلا عن نظم مراقبه الصحه المنقذه للحياه والمنازل المتصله بالانترنت.

وفي حين بلغ الحضور مستويات قياسيه مكنت اماكن المعرض الجديد الحضور من العثور بسهوله علي مجالات محدده من الابتكار، مع رؤيه العلاقه بين التقنيات المختلفه.

وضم معرض الالكترونيات الاستهلاكيه الدولي CES الذي يشكل ارضيه للشركات المبدعه، كبيرها وصغيرها، نحو 375 شركة ناشئة، ليرتفع العدد من 220 شركه في العام الماضي.

ويمثل معرض CES جميع جوانب النظام التقني ويجمع قاده الصناعات الرئيسيه العالميه، فضلا عن واضعي السياسات والمسؤولين الحكوميين، ولعام 2015 ضم المعرض مسؤولين حكوميين من مختلف انحاء الولايات المتحده وكندا، بما في ذلك خمسه اعضاء من لجنه الاتصالات الاتحاديه، واربعه اعضاء من لجنه التجاره الاتحاديه، وسبعه اعضاء من وزاره التجاره الاميركيه.

وكان ممثلون اخرون من لجنه التجاره الاتحاديه، ووكاله حمايه البيئه، والاداره الوطنيه للمرور والسلامه علي الطرق السريعه، والاداره الوطنيه للطيران والفضاء “ناسا”، واداره الطيران الاتحاديه في الحضور ايضا.

وعزز CES مره اخري مكانته كحدث عالمي حقيقي مع اكثر من 45,000 حضور دولي. وبالاضافه الي ذلك، وجهت الحكومات من خارج الولايات المتحده القاده بمن فيهم وزير الاقتصاد الفرنسي ووزير الدوله الفرنسي للشؤون الرقميه. كما حضر المعرض هذا العام سفير الولايات المتحده لدي المملكه العربيه السعوديه والسفير السلوفاكي الي الولايات المتحده.

ويبني نجاح معرض CES 2015 الدولي زخما قويا لنسخه اسيا من المعرض CES Asia التي ستستمر خلال المده بين 25 و 27 ايار/مايو 2015 في شنغهاي، الصين.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل