المحتوى الرئيسى

صامويل كولت.. الذي جعل القوي يتساوى بالجبان

01/10 17:20

"الان يتساوي القوي والجبان" كانت ما سبق هي اول ما نطق به المخترع الامريكي، صامويل كولت، بعد ان اخترع اول مسدس في التاريخ، وتلي ذلك تاسيسه لشركه كولت لتصنيع الأسلحة النارية في عام 1855.

وُلد كولت في 19 يوليو 1814، في ولايه كونيتيكيت الامريكيه لكريستوفر كولت وساره كولدويل.

في الحاديه عشره من عمره، قرا كولت كتابًا يسمي "مختصر المعرفه"، وقرا به مقالات عن البارود والمخترع الامريكي روبرت فلتون، مما ادي لان يريد ان يحقق المستحيل مثل غيره ممن ذكرهم الكتاب.

قرر كولت، ان يخترع "المسدس المستحيل"، والذي لم يكن احد يؤمن احد حينها بانه من السهل تصنيعه، حيث كان الجنود انذاك يستخدمون البندقيه مزدوجه الماسوره ويمدحونها كسلاح للحرب.

كان كولت منذ صغره مولعًا بالاسلحه والمتفجرات، حتي انه عندما التحق بالمدرسه، كان يسلي عن زملائه بتجاربه علي الالعاب الناريه واخترع خليه جلفانيه للاحتفال بعيد الاستقلال في الرابع من يوليو؛ الي ان تم طرده من المدرسه في سن السادسه عشر بسبب حادثه تسببت في اشتعال النيران في المدرسه.

ادي هذا لان يقوم والده بارساله لتعلم الابحار، واثناء رحلته الي كالكتا بالهند، لاحظ طريقه عمل دفه السفينه وقيادتها مما اوحي له بفكره اوليه لتصنيع المسدس.

وفورًا بعد عودته الي امريكا في 1832، قام بالرجوع لمزرعه والده الذي مول له انتاج مسدسين وبندقيه ولكن والده توقف عن تمويله بالاموال اللازمه لتطوير النماذج الاوليه، مما دفعه للسفر الي بريطانيا في 1835، للحصول علي براءه اختراع لمسدسه من هناك، والتي حصل عليها بالفعل وكانت برقم 6909.

عندما رجع كولت للولايات المتحده، قام بالتقدم للحكومه للحصول علي براءه اختراع لمسدسه وحصل عليها في فبراير 1836 برقم 9430 اكس.

يكمن تفرد وبراعه مسدس كولت في انه كان اول مسدس او "طبنجه" يُصنع بكميات كبيره في دفعه واحده، بعد ان كان يتم صناعه المسدسات بشق الانفس بواسطه حرفيين ماهرين.

بالاضافه الي ذلك، فان مسدس كولت كان يتم تجميعه من اجزاء صغيره ويتم تفكيكه واستبداله، مما ادي لعدم الحاجه لهؤلاء الحرفيين وسهل من صناعه الاسلحه لحد كبير.

كان الطلب علي الاسلحه كبيرًا انذاك في الولايات المتحده، وادي اختراع كولت لتقلص تكلفه انتاج المسدسات وارتفاع ارباحها واسس شركه كولت لصناعه الاسلحه في عام 1855، والتي تعمل حتي الان في صناعه وتوريد الاسلحه للمدنيين والمسئولين عن تطبيق القانون علي حد سواء.

توفي كولت وهو يبلغ من العمر 47 عامًا وقدرت ثروته عند وفاته بـ 15 مليون دولار.

2015-01-10 16:40:47 | مروه ماهر

2015-01-10 15:57:08 | ريهام رمضان

2015-01-10 15:43:26 | انغام عصام

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل