المحتوى الرئيسى

لوحة لميسي بريشة الفنان الياباني موراكامي تتصدر مزادا خيريا في لندن

01/10 16:04

نيويورك، 10 يناير/كانون ثان (افي): تتصدر لوحه للاعب كرة القدم الارجنتيني ليونيل ميسي رسمها الفنان الياباني تاكاشي موراكامي، مزادا خيريا تنظمه دار “سوذبيز” في العاصمه البريطانيه لندن تحت اسم “واحد من 11″ في 12 فبراير/شباط ويخصص ريعه لتعليم الاطفال في بنجلاديش واندونيسيا ونيبال.

واعلنت دار المزادات بمدينة نيويورك الامريكيه الجمعه ان اللوحه التي تحمل عنوان “ليونيل ميسي وعالم من الزهور” ستعرض في المزاد بسعر مبدئي يتراوح بين 200 و300 الف جنيه استرليني.

كما سيعرض المزاد، الذي تدفعه مؤسسه برشلونه ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) ومؤسسه ايادي الخير نحو اسيا (روتا)، اعمالا لعده فنانين اخرين يبرز من بينهم البريطاني داميان هيرست والامريكيان جيف كونز وريتشارد سيرا والايرانيه شيرين نشات.

ويشير اسم الحمله “واحد من 11″ الي عدم حصول طفل من بين كل 11 طفلا في العالم علي التعليم، ووفقا لميسي، هذه المبادره تدافع عن “حق كل طفل في استغلال قدراته وتحقيق احلامه”.

واضاف “التعليم شيء ضروري للحصول علي ذلك، لكن هناك ملايين الاطفال في كل انحاء العالم لم يلتحقوا بالمدارس ولم يتمكنوا من بدء الحياه التي يجب ان يحصلوا عليها”.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل